احذر التكاليف والنصب في بوليصة الشحن. تحدثنا من قبل عن البوليصة وتعريفها وتفاصيلها والأطراف الموجودين داخل البوليصة، وتحدثنا عن نوعين من الأنواع المنتشرة من بوالص الشحن، فلابد من أن تكتب جميع الشروط في بوليصة الشحن وأن تقوم بالإنجاز المهام. لذا وإن كنت مهتمًا تابع معنا.

احذر التكاليف والنصب في بوليصة الشحن مثال

احذر التكاليف والنصب في بوليصة الشحن. عند عمل أحد الأشخاص في مجال التصنيع فهو يعمل بالاعتماد المستندي later of credit ومن ضمن الأشياء المعتمدة في later of credit البنك يشترط في خامة ال cosine يكون مكتوب to order إثم البنك، فبدأ في متابعة المستندات فبعد وصول المركب مبكراً وصلت المستندات بعد أربعة إلى خمسة أيام بعد وصول المركب، فبدأ في تخليص خدمة المستندات من جانب البنك.

فإذا كنت على غير علم بأن خانه to order غير وجود ختم البنك عليها لتظهير الفاتورة. فعند تسليم المستندات للخط الملاحي لتسحب إذن التسليم البضاعة. فعند رفض الخط الملاحي لم يوجد التظهير المطلوب على بوليصة الشحن، فكل يوم تأخير في تسليم المستندات، تبدأ البضاعة في التخزين في الميناء لأكثر من المدة المحددة في البوليصة فتبدأ في دفع “غرامة أعطال حاويات” الdemerged

تعريف مصطلح الdemerged

ويعني غرامة أعطال حاويات وهذا تعني بأن البضاعة يكون مسموح لها الإبقاء في الميناء كحد أدنى سبعة أيام. وفي الغالب قد تمتد المدة إلى أربعة عشر يوماً وفي بعض الأحيان. ولكن بالقليل قد تمتد المدة إلى واحد وعشرين يوماً، فإذا كانت إجراءات التخليص الجمركي أخذت الكثير من الوقت. وقد مر الوقت المسموح به الإبقاء في الميناء فكل يوم تبدأ في الغرامة وتسمي عند أذن “غرامة أعطال حاويات” وتنفق بالدولار بالنسبة لمصر.

ماذا يعني مصطلح مكتوب على البوليصة clean on board

هذا المصطلح يعني بأن البضاعة الخاصة بي تحملت على ظهر السفينة وهي نظيفة وكلمة نظيفة هنا تعني بأن الناقل عندما يقوم بنقل البضاعة وتكون ال bacing الخاصة بها والتعبئة الخاصة بها تكون سليمة، عكس هذا المصطلح يوجد مصطلح أخر وهو “dirit أو not clean” معناها حدث عيب أو تجاوز في التعبئة.

ماذا يعني مصطلح fawel berfeliding

هذا المصطلح لا يعني أنه يوجد شئ غير سليم اثناء تحميل البضاعة على ظهر السفينة أو التعبئة أو غير ما شابه. ولكن يخبرك الخط الملاحي ظهور عيب في البضاعة نفسها. وحدث تلف أو خسارة أو فقد جزء من البضاعة. فهو يؤكد عليك بأن هذا الخطأ ليس منه ولكن الخطأ هذا من الsaplier في بلد التصدير.

ماذا يعني مصطلحات free by brefeldin ومصطلح collect

يعني هذين المصطلحات بأن الشحن مدفوع في بلد التصدير أم مدفوع في بلد الاستيراد، لابد على كل تاجر أن يعرف إذا كان الشحن مدفوع في بلد الاستيراد أم التصدير. خاصة في مصرنقوم بجلب البوليصة بموجب مصطلح cif وهو يعني البضاعة مشحونة والسعر المدرج في الفاتورة. حيث يحتوي على:

  • تكلفة البضاعة
  • تكلفة الشحن.
  • تكلفة التأمين.

فهذا يساعدك في عملية التخليص وفي عملية التقييم الجمركي. فعندما أقول cif بأن البوليصة يكون مكتوب فيها free bayed غالباً تكون مدفوعة في بلد التصدير، وبهذا تبلغ شركة الشحن ومن ثم تبلغ شركة التخليص الجمركي.

طريقة السداد في مجال الإستيراد

معظم شركات الشحن يبلغون العميل بدفع 30% من قيمة الشحن قبل الشحن وبعد إتمام عملية الشحن يتم دفع ال 70%. فأنت تعتمد على رؤية بوليصة الشحن والتي يكتب فيها بأن مبلغ الشحن يدفع على دفعتين 30% قبل الشحن و70% بعد عملية الشحن. وتحميل البضاعة على ظهر السفينة.

وصلنا إلى نهاية مقالنا احذر التكاليف والنصب في بوليصة الشحن. كما نرجو أن تكون معلوماتنا على قدر القيمة والمسؤولية.