اجور تحويل ويسترن يونيون من بلدان العالم

اجور تحويل ويسترن يونيون من بلدان العالم، هو عنوان مقالي هذا ولكن قبل البدء في صلب الموضوع ساقوم احبتي بالتحدث عن المال وحاجة الانسان اليه، بعد ذلك ساقدم نبذة عن شركة ويسترن يونيون، من هي شركة ويسترن يونيون؟ ما هي اهم اعمالها وميزاتها، ماذا  نعني باجور التحويل؟ كيف يتم احتساب قيمة الرسوم، البيانات المطلوبة لارسال واستقبال الحوالات حول العالم.

حيث انني من خلال مقالي هذا عزيزي القارئ، حيث انك ستجد حتما كل ما انت بحاجة لجواب عنه دون اللجوء إلى مرجع اخرى.

المال وحاجة الانسان اليه

المال هو الحاجة الملمة للعالم من اجل الاستمرار، كل منا يعمل جاهدا من اجل الحصول على المال، خاصة بعد ان تغيرت ظروف الحياة وظروفها ومعاييرها وضاقت سبلها، فاصبح المال هو نقطة البداية في التعامل وواحد من اهم الامور الاساسية في الحياة حيث اننا نريد المال لتأمين حاجاتنا الاساسية من طعام وشراب وملبس ومسكن وعلم وطبابة وغيرها من الحاجيات، لذا يعمل الانسان جاهدا للحصول عليه، في زمن اصبح الانسان للاسف يقدر ويحترم وفقا لما يملك من مال وهناك مثل شعبي متداول “معك قرش بتسوى قرش”ولكي لا تعبث بك طعنات الحياة ولكي لا يغدر بك الزمن ولكي تعش بكرامة اذن انت تحتاج اليه…

لذا اصبح المال حاجة وضرورة من منا لم يعاني من قلة السيولة خاصة في هذه الاوقات الذي عمل فيها الغلاء طوقا حول رقبة كل مواطن، بعد ان اعقل كاهله بالديون والاعباء… من هنا قرر الكثيرون الهجرة والغربة الي مختلف بلدان العالم بحثا عن المال.

ولان المال يحلب السعادة للانسان ويعمل هذا الانسان بدوره على اسعاد قلوب من يحب ولانه وجوده يقي من كوارث العوز والحاجة، لما يبعثه وجود المال من راحة وطمأنينة للنفوس كان ولا زال لل بد منه… في القدم كان المغترب ينتظر عودة اخد المغتربين الى ارض الوطن ليرسل لذويه المال، اما اليوم فقد تطور هذا الامر مع تطور الحياة وكان لا بد نن وجود بديل متطور فكانت شركة ويسترن يونيون للتي تعتبر الشركة العملاقة في العالم من خلال الخدمات التي تقدمها من ايداع الاموال ونقلها.

من هي شركة ويسترن يونيون؟

وستيرن يونيون  هي شركة الاتحاد الغربي، تاسست عام 1851 من قبل عزر كورنيل، مقرها الرئيسي في اميركا الشمالية في ولاية كولورادو، اما مقراتها الدولية للتسويق والتجارة فموجودة في نيوجرسي، حيث انها تقوم بالمعاملات الماذية وخدمات الاتصال بين البنوك في جميع دول العالم وامتلكت شهرة كبيرة في هذا المجال.

اهم اعمال شركة ويسترن يونيون

هناك العديد من الاعمال المهمة التي تقوم على اساسها شركة ويسترن يونيون، وبرز دورها عالميا من خلال فروعها المنتشرة في مختلف انحاء دول العالم، فهي بالإضافة إلى عملية ايداع ونقل الاموال وتحويلها عبر العالم، او ضمن البلد الواحد. الا ان الشركة تعمل على تسهيل امور العميل من خلال الخدمات التي تقدمها حيث بامكانك من خلال شركة ويسترن يونيون دفع العديد من الفواتير المالية على سبيل المثال فان الشركة تعمل  على تحويل الاموال الى البنوك حيث تعمل على تسديد بعض القروض التي ياخذها الانسان من البنوك. كذلك تقوم بتسديد عمليات الشراء التي يقوم بها الانسان وتسديد ايضا القيمة الخاصة للبطاقات الائتمانية.

مميزات الشركة بالنسبة إلى البنوك

تقوم شركة ويسترن يونيون بتحميل تكاليف تحويل الاموال على الشخص الذي يقوم بارسال الاموال

 حيث ان الشركة تقوم على ايداع وتحويل الامرال بشكل سريع وفوري الى الحساب التجاري الخاص بالبنك.

 تقدم الشركة امكانية الدفع بالعملة المحلية لكل بلد دون اللجوء إلى العملات الصعبة.

تعمل الشركة على ارسال اشعار بوصول الاموال الى الحساب التجاري الخاص به في البنك.

امكانية تسديد القروض التي ياخذها صاحب الحساب من البنك التجاري.

تقليل نسبة العمولة التي تاخذها البنوك عند التحويلات.

بسبب انتشار فروعها العديدة حول العالم فان وصول هذه الاموال تكون بشكل اسرع واكثر ضمانة من الطرق الاخرى.

مميزات الشركة بالنسبة إلى الافراد

تحرص شركة ويسترن يونيون على تقديم افضل الخيارات للزبائن، فتقوم بتحويل الاموال للافراد دون الحاجة الى وجود حساب في البنوك التجارية، حيث ان لا ضرورة لوجود حساب سواء من المرسل او للشخص المرسل اليه الاموال.

تقدم خدمة سريعة وفورية خاصة للحالات الطارئة كالعلاج من الامراض او شراء تذاكر سفر.

من خلال تحويل الاموال داخل وخارج البلاد فالشركة تساعد على وصول الاموال وتحويلها الى كافة بلدان العالم.

توفر الشركة السيولة النقدية الكافية حيث تسمح بتحويل اي قيمة.

التحويل الخارحي يتم باقل تكلفة ودون الحاجة الى تعقيدات البنوك.

اجور تحويل

اجور تحويل اي حوالة الاجور، بمعنى اخر قبول العامل تحويل اجره لشخص اخر فيحق له قبضه مباشرة من صاحب العمل. كما ان كلمة اجور تحويل تعني قائمة اسعار لتحويل الاموال اي رسوم او تكاليف تحويل الاموال.

من هنا سأبدأ بصلب موضوع مقالي الذي عنوانه الرئيسي

اجور تحويل ويسترن يونيون من بلدان العالم

عند القيام بتحويل الاموال عبر ويسترن يونيون واذا كان هذا التحويل سيتم داخل البلد المقيم فيها فلا يتم اضافة رسوم على عملية التحويل وفي حال طلب فان المبلغ الذي سيتم اضافته عبارة عن مبلغ رمزي.

يتم خصم رسوم الحوالات من الشخص المرسل ولا يتم اضافة اي رسوم على الشخص المستلم الا فيما يخص لحوالات البنكية فهنا يقوم المستلم بدفع بعض الرسوم المعينة التي يفرضها البنك. ووجب القول ان هذه القيمة قد تختلف بين بنك واخر.

كيف يتم احتساب قيمة الرسوم

اي اسعار تحويل ويسترن يونيون، تحدد قيمة الرسوم حسب المبلغ المراد تحويله حيث ان اذا كان المبلغ يصل إلى

٥٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ١٣$

١٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ١٤$

٢٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ٢١$

 ٣٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ٢٧$

٤٠٠$ فتبلغ كلفة الرسوم ٣٣$

٥٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ٣٧$

١٠٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ٤٧$

٢٠٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ٨٠$

٣٠٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ١٢٠$

٤٠٠٠$ فتللغ قيمة الرسوم ١٦٠$

٥٠٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ٢٠٠$

٧٥٠٠$ فتبلغ قيمة الرسوم ٣٠٠$

اما بالنسبة لاكبر مبلغ يمكن تحويله عبر الويسترن يونيون حتما انه يختلف من بلد الى اخر.

ان تطبيق هذه العمولة في جمبع دول العالم التي توجد فيها الخدمة تحدد وفقا للدولار الاميركي.

لا بد من الاشارة الى انه يمكنك التحويل عبر الانترنت وذالك عبر تسجيل ملف التعريف الخاص بك وارسال الاموال والتاكد من رقم الحوالة.

كيفية استلام الاموال عبر الويسترن يونيون

اولا عليك زيارك مكتب او وكالة للويسترن يونيون*

*ثانيا اصطحاب صورة عن بطاقة الهوية الصادرة من الحكومة.

*ثالثا رقم الحوالة حيث ان كل عملية تحويل لديها رقم خاص بها ومحدد ينبغي على الشخص المستلم ان يبرزه.

*رابعا تتم تعبئة استمارة استلام الاموال من قبل المكتب او الوكيل

*خامسا اخذ ايصال باتمام  عملية التحويل

*سادسا، استلام الاموال

لا بد نن الاشارة انه من ضمن قوانين شركة ويسترن يونيون لا يجوز لمن هم دون السنة القانونية اي ١٨ سنة من تحويل او استلام الاموال من خلال الشركة.

ارسال الاموال عبر ويسترن يونيون

اذا كنت تريد ان ترسل الاموتل عليك بملأ الاستمارة الخاصة بالبيانات التالية:

اسم المرسل*

اسم المرسل اليه*

مكان ارسال الاموال*

*بطاقة هوية صادرة من الحكومة

*اخذ رقم الحوالة ليرسله الى الشخص المرسل اليه المال.

الامضاء على الايصال

تسليم المال المراد تحويله للوكيل

دفع اجور التحويل

عندما يستلم المرسل اليه الحوالة تصل رسالة على هاتف المرسل للتاكيد على اتمام العملية

لا بد من الاشارة الى ان اسعار الصرف تطبق حسب ما حددتها شركة ويسترن يونيون عند تحويل العملات من الدولار الاميركي الى عملات اخرى.

الحوالات المرسلة الى لبنان تكون فقط بالدولار الاميركي.

 خدمة ويسترن يونيون متطورة على مستوى العالم حيث تمكن الاشخاص في اي وقت من ارسال او استلام الاموال

بطريقة امنة، حيث ان عملية التحويل لا تستغرق وقت طويل بل فترة ساعات او ثلاثة ايام كحد أقصى حسب البلد المراد ارسال الاموال اليه طبعا. وفي حال تعذر وصول المبلغ يتم التواصل مع الشخص المرسل  او البنك الذي يتم الارسال من خلاله لمعرفة سبب التأخير. الشخص المستلم لم يقوم بدفع اي رسوم، تجدر الاشارة الا انه لا ضرورة لوجود حساب بنكي لاستلام الاموال وهذه ميزة من ميزات الشركة.ويسترن يونيون اكبر شركة من شركات التعاملات المالية والمصرفية على مستوى العالم. لذا ويسترن يونيون هي خيارك الأفضل عزيزي القارئ، حيث انه المكان الاسرع وعلى مستوى العالمي يمكنك الاستفادة اينما وجدت في العالم بالاضافة الى راحة البال والامان الذي تمنحك اياه الشركة وباقل تكلفة بالنسبة لطرق التحويل الاخرى، كل هذا بفضل الخبرة التي لا تقل عن ١٤٥ عاما حيث انها اصبحت شبكة عالمية تضم نصف مليون وكيل فب في كل دول العالم.