طرق لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لأمازون KDP كي دي بي

آخر تحديث : 22 أغسطس 2022
طرق لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لأمازون KDP كي دي بي

سنقدم في مقالنا لليوم طرق لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لأمازون KDP كي دي بي، والتي ستساعدك بشكل كبير إذا كنت تعمل أو تنوي العمل على منصة أمازون لبيع الكتب، بحيث أن العمل على هذه المنصة بالشكل الصحيح والمعرفة الدقيقة لأسرارها سيحقق لك الكثير من الربح وخلال فترة قصيرة، لذلك في مقالنا لليوم سنشارك معكم بعض الأسرار التي عليكم التركيز عليها من أجل تحقيق أكبر قدر من المال عن طريق موقع أمازون، ولكن قبل ذلك دعونا نستعرض معكم شرحًا لأهم المفاهيم المتعلقة بهذا المجال.

شرح أمازون KDP كي دي بي

قبل الخوض في تفاصيل  هذا النوع من العمل على الإنترنت، لا بدَّ لك من معرفة بعض المعلومات عنه. وإذا ما أردنا أن نقدم شرحًا مختصرًا لمشروع أمازون KDP، فيمكننا القول أنّه مشروع تم إطلاقه من شركة أمازون عام 2007 يمكن للكُتّاب من خلاله عرض كتبهم للبيع. وهنا من الممكن أن يسأل أحدهم هل يجب أن أكون كاتبًا لكي أستطيع العمل على هذا الموقع؟ والجواب بالتأكيد لا، بحيث يمكنك بيع الكتب الفارغة notebook، أو أن تقوم بتصميم كتب التلوين أو الرسم وبيعها على الموقع، وبالتالي كل ما تحتاجه للعمل على موقع أمازون كي دي بي، هو تصميم بعض الأغلفة الجذّابة على برامج التصميم مثل الفوتوشوب، والبدء ببيعها والربح منها.
وننتقل الآن للحديث عن طرق إيجاد الكلمات المفتاحية لأمازون

طرق لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لأمازون KDP كي دي بي

طرق لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لأمازون KDP كي دي بي

الكلمات المفتاحية هي الكلمات التي يستخدمها الباحثون عن شيء معين على شبكة الإنترنت، وهنا تكمن أهمية إيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة، بحيث أنها العامل الأهم الذي يساعد محركات البحث في فهم ماهيّة الشيء الذي تقدمه من أجل اقتراحه على الأشخاص الباحثين عنه، وبالتالي سوف نقوم الآن بشرح أفضل الطرق التي يجب عليك استخدامها لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لتسهيل العثور على منتجك المعروض على الموقع.

  • إيجاد الكلمات المفتاحية من خلال موقع kindle ranker.
  • إيجاد الكلمات المفتاحية عن طريق الكتب المنافسة.
  • إيجادُ الكلمات المفتاحية من خلال أداة هيليوم 10.
  • إيجاد الكلمات المفتاحية من خلال أداة AMZ Suggestion Expander.
  بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP

إيجاد الكلمات المفتاحية لأمازون من خلال موقع kindle ranker

في الحقيقة إن موقع Kindle ranker من أهم الأدوات التي تساعدك في العثور على أهم الكلمات المفتاحية لموقع أمازون KDP، على الرغم من أنَّ الموقع يعطيك في النسخة المجانيّة ثلاث محاولات للبحث في اليوم إلّا أنه عدد كافٍ، وفي حال أردت عددًا لا محدودًا من المحاولات، فيمكنك الاشتراك بالنسخة المجانية من الموقع.

خطوات العمل على موقع Kandle Ranker

  1. انتقل الى موقع Kandle ranker.
  2. اضغط على التبويب كلمات مفتاحية “Keywords”.
  3. بعدها اكتب الكلمة الرئيسية للنيتش داخل المربع المخصص لها، مع تحديد السوق الذي تريد العمل عليه (Amazon).
  4. من ثم ستظهر لك النتائج مصنفة حسب كمية البحث عن الكلمة، كما سيعطيك الموقع خيار نسخ الكلمات، وتحميلها.

إيجاد الكلمات المفتاحية لأمازون عن طريق الكتب المنافسة

هنالك مقولة جميلة تقول: إذا لم تعرف كيف تنجح انظر إلى الناجحين، وقلّدهم، وهذا ما سنطبقه في هذه الخطوة، بحيث أنّنا سننظر  إلى الكلمات المفتاحية للكتب المنافسة في العنوان الرئيسي، والعنوان البديل، ونستفيد منها لتكون كلمات مفتاحية لكتبنا، ويتم ذلك وفق الخطوات التالية:

  1. ابحث عن الكتب المنافسة للكتاب الذي ستنشره.
  2. دوّن الكلمات المفتاحية لهذه الكتب.
  3. اختر ما يناسبك من هذه الكلمات، من ثم اجعلها كلمات مفتاحية لكتابك.

إيجاد الكلمات المفتاحية لأمازون من خلال أداة هيليوم 10

تعدُّ أداة Helium 10 من أفضل الأدوات من أجل إيجاد الكلمات المفتاحية، بحيث يمكنك من خلالها العثور على الكلمات المفتاحية بسهولة كبيرة، عن طريق مجموعة من الميزات التي تساعدك على تجميع، وتحليل البيانات من المنتجات الأخرى الموجودة على الموقع. وعلى الرغم من وجود نسختين لهذه الأداة نسخة مجانيّة وأخرى مدفوعة، إلّا أن النسخة المجانية سوف تفي بالغرض بشكل جيد.

طريقة عمل أداة Helium 10

  1. في البداية عليك تثبيت إضافة Helium 10 على المتصفح جوجل كروم الخاص بك.
  2. من ثم انتقل إلى صفحة المنتج المنافس.
  3. بعدها سوف يظهر لك تبويب الكلمات المفتاحية Keywords، وبالضغط عليه سوف تظهر لك الكلمات المفتاحية التي يستخدمها، وبالتالي يمكنك الاستفادة منها في منتجك.
  بيع الكتب على أمازون كيندل Amazon KDP

إيجاد الكلمات المفتاحية من خلال أداة AMZ Suggestion Expander

إذا ما أدرت العمل على موقع أمازون كي دي بي أو أي مجال من مجالات العمل على الإنترنت، فإنك بالتأكيد ستحتاج لأداة AMZ Suggestion Expander، بحيث أنَّ هذه الأداة تعدُّ من الأدوات المهمة لإيجاد الكلمات المفتاحية لأمازون، وذلك من خلال إظهارها لأكثر الكلمات التي يبحث عنها الناس على الموقع.

طريقة عمل أداة AMZ Suggestion Expander

  1. أولا عليك تثبيت إضافة AMZ Suggestion Expander على المتصفح “جوجل كروم”.
  2. من ثم اذهب إلى مربع البحث الخاص بموقع بأمازون.
  3. بعدها أكتب الكلمة التي تريد البحث عنها في مربع البحث، وهنا ستظهر لك الأداة أكثر الكلمات التي يستخدمها الناس في البحث، كما هو موضح بالصورة.

شرح طريقة عمل أداة AMZ Suggestion Expander

شرح طريقة التسجيل في موقع أمازون KDP كي دي بي

من أجل العمل على موقع أمازون كيندل، لا بدَّ لك في البداية من تعلم كيفية إنشاء حساب على موقع أمازون. لتكون قادرًا على نشر الكتب، والبدء ببيعها، والربح منها، وهذا ما سنشرحه تاليًا:

  1. في البداية عليك الانتقال إلى صفحة موقع أمازون كيندل.
  2. من ثم اضغط على زر ” Sign up”.
  3. بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة تطلب منك ملء بياناتك (الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني…إلخ).
  4. بعد ملء بياناتك سيرسل الموقغ رقم التأكيد إلى بريدك الإلكتروني. وهنا انسخ الرقم وضَعهُ في المكان المخصص له داخل الموقع.
  5. من ثم انقر على زر “Update” لتحديث الصفحة، وذلك من أجل إدخال اسم بلدك، وهنا عليك استخدام الأحرف الكبيرة عند إدخال الاسم.
  6. وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة انتقل إلى التبويب Getting paid، لإضافة طريقة الدفع المناسبة لك.

في نهاية هذا المقال الذي شرحنا فيه طرقًا لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لأمازون KDP كي دي بي. يجب التنويه إلى أنَّ عليك أخذ الوقت الكافي في البحث عن الكلمات الدلالية المناسبة من أجل الحصول على نتائج جيدة في العثور على منتجك بسهولة أكبر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2008 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.