ما هو إيجابيات العمل الفريلانسر

كتابة : خديجة حديد
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
ما هو إيجابيات العمل الفريلانسر

إيجابيات العمل كفريلانسر؛ مع شيوع العمل المستقل في عصرنا الراهن. بات الحديث عن مميزاته وإيجابيته أمرًا ضروريًا. لذا تابع معنا.

ما هو الفريلانسر

الفريلانسر أو (العمل الحر – المستقل) هو أحد أهم الخيارات التي يلجأ إليها البعض بحثاً منهم عن الحرية و العمل لصالحهم الخاص، إنه خيار جذاب في حال كانت أهداف الإنسان هو العمل بدون الالتزام بالتوظيف في شركة أو مؤسسة ما. تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 65.7 مليون شخص أمريكي يعمل بشكل حر في عام 2018، وبالطبع إن هذا العدد بازدياد مستمر نظراً لما يقدمه الفريلانس من مميزات لمن يعمل به.

تعريف العمل المستقل الفريلانس

إيجابيات العمل كفريلانسر وقبل الخوض في ذلك. يمكن تعريف العمل المستقل بشكل أساسي على أنه نوع من أنواع العمل التي يعمل بها الشخص من أجل نفسه ولا يتوظف أو يعمل في دوام رسمي في أي شركة أخرى. قد يتعاقد الفريلانسر مع إحدى المؤسسات أو الشركات. و لكن في النهاية هم لا يلتزمون لوظيفة أو منصب ما في الشركة حيث أنهم يعملون في نهاية المطاف لحسابهم الخاص.

العاملين المستقلين يرتاحون من الظروف والشروط التي تُفرض على الموظفين التقليديين، مثل ساعات العمل المحددة بوقت واحد والوقت اللازم لإنجاز المشروع. التعامل مع العملاء، دفع الضرائب والتأمينات الاجتماعية. حيث أنهم في النهاية ليسوا موظفين.

إيجابيات وسلبيات العمل المستقل

للعمل المستقل إيجابيات وسلبيات كأي وظيفة أخرى. حيث لا يختلف العمل المستقل عن أي عمل آخر من هذه الناحية ويجب على كل عامل أن يكون على استعداد لاستقبال كافة التحديات المستقبلية التي من الممكن أن تواجهه.

إيجابيات العمل كفريلانسر

يمكن للعامل المستقل أن يتحكم بكمية العمل المطلوبة منه. بالإضافة إلى اختيار عملائه بنفسه، وبالتالي يتحكم الفريلانسر بدخله ويحقق فائدة كبيرة بدون ضرائب. إن الفريلانسر هو من يستلم دفّة القيادة في سفينته للعمل و هو من يحدد ما يقبله أو يرفضه من مهام تُطلب منه ويختار عملائه ومعدلات راتبه بما يناسبه. وكلما امتلك العامل المستقل مزيداً من الخبرة استطاع إتمام مهامه بشكل أسرع و الحصول على أموال أكثر.

بالإضافة إلى إيجابيات العمل كفريلانسر السابقة، يمتلك العامل المستقل المرونة والحرية في العمل. حيث يستطيع العمل في الساعات التي تناسبه. و هو الوحيد الذي يتخذ قرار متى سوف يعمل وأين سوف يقوم بالعمل.

سلبيات العمل كفريلانسر

بعد أن عرفنا إيجابيات العمل كفريلانسر ينبغي القول أنه ومع التحكم المطلق، تأتي مسؤوليات إضافية. بصفتك عاملاً مستقلاً. فأنت صاحب عمل، وتحتاج إلى البقاء دائماً على رأس الضرائب والفواتير والمدفوعات المستلمة والعثور على التأمين الصحي الخاص بك. وشراء كل جزء من البرامج والتكنولوجيا التي تحتاجها لإكمال عملك.

يمكن أن يعاني العامل المستقل أيضاً من متلازمة العيد أو المجاعة.وهو جانب سلبي حقيقي آخر لكل من يعملون لحسابهم الخاص. حيث أنّه في بعض الشهور سيكون هناك كمية كبيرة من العمل. بينما في فترة أخرى لا يستطيع العامل الحصول على عمل أو مهمة واحدة. قد يعتمد الفريلانسر على عقد ثابت مع عميل واحد فقط ليجد أنه لم يعد بحاجة إليه فجأة. مما يعني أن العمل الحر يتطلّب إدارة جيدة للأموال ومصادر مستمرة للعملاء الجدد.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا إيجابيات العمل الفريلانسر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3105 مشاهدة