إيجابيات إعادة تدوير المعادن

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 28 يناير 2020
إيجابيات إعادة تدوير المعادن

ما هي فوائد إعادة التدوير؟

النمو الاقتصادي:

تعني إعادة تدوير المعادن أنه يمكن للحكومة توفير الأموال، والتي يمكنها بعد ذلك إنفاقها على تحسين جوانب الاقتصاد المختلفة. يمكن للحكومة منح هذه الأموال إلى الشركات حتى يتسنى لها التوسع، وبالتالي ستزداد فرص العمل في البلاد.

انخفاض الأسعار:

فإذا قامت جميع الدول بإعادة تدوير المزيد من المعادن، فإن هذا سيكون له تأثير مباشر على الأسعار. إن عملية إعادة التدوير تتطلب تكلفة أقل من استخراج المعادن وإعادة تصنيعها مرة أخرى. وبالتالي، يمكن أن تنخفض الأسعار نتيجة لذلك.

التحكم في استهلاك الطاقة:

تتطلب عملية إعادة تدوير المعادن طاقةً أقل بكثير من التنقيب عنها وتنقيتها ومن ثم تشكيلها. فعلى سبيل المثال، يمكننا توفير حوالي 95% من الطاقة عند إعادة تدوير معدن الألمنيوم بدلاً من إنتاجه.

الحفاظ على الموارد:

أحد أكبر المنافع من عملية إعادة التدوير هي الحفاظ والتقليل من استهلاك الموارد الطبيعية. وبهذا ستدوم الموارد الطبيعية لمدة أطول. إن الخردة المعدنية لا تعتبر هدراً، وإنما مورداً مستمراً يمكن إعادة استخدامه لمرات عديدة.

التقليل من الانبعاثات:

حيث ينتج عن عملية التنقيب عن المعادن وتصنيعها انبعاث كميات من الغازات الضارة بالبيئة كانبعاثات الكربون. ولكن بإعادة تدوير المعادن، فإنه يمكننا تقليل الأضرار الناتجة عن هذه الانبعاثات.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

678 مشاهدة
التالي
كيفية استخراج وتحضير الرخام
السابق
أسس تجارة الخردة المعدنية