إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها

كتابة : رهام بلال خبير
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها

المحتويات

إنشاء مدونة عن وصفات الطعام Food Blog هي حلم كل هاويي الطبخ في العالم، وبشكلٍ خاص ربات المنزل اللاتي يبحثن عن عملٍ ذو ربحٍ مقبولٍ وهن في المنزل. وبالأخذ بعين الاعتبار رغبة الناس المستمرة في البحث عن أصناف الطعام والوصفات الجديدة بهدف تجربتها، فيمكننا تخيل النجاح الذي ستحققه مدونات الطبخ في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، لقد حققت المدونات على اختلاف أنواعها الكثير من النجاحات، لذلك فمن البديهي معرفة أن مدونات الطعام ستكون إحدى أفضل طرق الربح من الإنترنت قريبًا. كما أن الطبخ هو أحد أهم الأعمال التي نمارسها يوميًا دون ملل، ونحاول جهدنا لتقديم أفضل ما لدينا من خلال الأطباق التي نعدّها. وهنا لا بد من أن نتوقف قليلًا لنقول إن الطبخ هو المهنة الوحيدة التي سوف تستمر أبد الدهر. لذلك فإن فكرة إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها تعتبر فكرة رائعةً لتطبيقها وبذل الجهد لإنجاحها باتباع الخطوات المناسبة، ومتابعتها خطوةً بخطوة لتغدو من أنجح مدونات الطبخ في العالم.

مدونات وصفات الطعام

مدونات وصفات الطعام Food Blog هي أكثر أنواع المنصات التي تلقى إقبالًا من الناس حول العالم، وليس فقط الآن، بل منذ ظهور الويب. وللتأكد يمكننا سؤال أحد روّاد الإنترنت القديم عما يسمى “المنتديات”. وبدوره سوف يخبرنا عن الشهرة التي حصدتها هذه المنتديات قديمًا من خلال نشر وصفات الطعام المختلفة منذ العقد الأول في الألفية الحالية. علاوة على ذلك، فإن اختلاف أنواع البشر بالعرق أو بالدين أو بالتوجهات أو بالأفكار، لن يؤثر ولو قيد أنملة على اتفاقهم بخصوص الطعام. بناء على ذلك، فاليوم نشهد انتشارًا، أو ثورةً في انتشار قنوات الطبخ على اليوتيوب، وفيديوهات وصفات الطعام الكثيرة على أغلب تطبيقات السوشيال ميديا. ولكن رغم ذلك، نجد أن الناس ما زالوا يفضلون البحث عن وصفات الطعام المكتوبة أكثر من غيرها. مما يدفع البعض لإنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها. وبالتالي، فإن “المنتديات” ستغزو عالمنا من جديد ولكن على شكل “مدونات الطبخ Food Blog”.

اقرأ أيضًا: انشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب احترافي والربح منها شهريا للمبتدئين.

مدونات وصفات الطعام

إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها

إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها ليس بالأمر الصعب أبدًا. إنما إنجاح هذه المدونة وجذبها للزوار بما يحقق الأرباح الكثيرة منها هو الأمر الصعب. لذلك، لا بد من العمل بحذرٍ وحرص، والتخطيط جيدًا قبيل البدء في التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، لا بد لنا من تسليط الضوء على أن عملية إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها، تنقسم إلى قسمين اثنين. بناء على ذلك، فإن القسم الأول هو الخطوات التقنية التي يتحتم علينا القيام بها. بينما القسم الثاني، فهو خاصٌ بالمحتوى الذي سنقدمه من خلال المدونة بشكل منظم. بالطبع سوف تتساءلون الآن ما المقصود بالمحتوى المقدم إن كانت المدونة عن الطبخ!. في الواقع، فإن المقصود بالمحتوى هنا هو نوع الوصفات التي سوف تقدمونها من خلال هذه المدونة. على سبيل المثال، الأطباق الشرقية، الغربية، مأكولات بحرية، حلويات، أنظمة غذائية، حميات.. لذلك دعونا لا نطيل الحديث ونخوض في شرح خطوات إنشاء مدونة عن وصفات الطعام Food Blog.

اقرأ أيضًا: أهم الخطوات لإنشاء مدونة احترافية.

إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها

خطوات إنشاء مدونة عن وصفات الطعام

كما ذكرنا سابقًا، فهنالك قسمين من خطوات إنشاء مدونة عن وصفات الطعام، واللذين بدورهما ينقسمان إلى عدة خطواتٍ أيضًا. ومن الجدير بالذكر أنه يتحتم علينا الالتزام بحذافير هذه الخطوات إن أردنا إنجاح مدونتنا الجديدة. بناء على ذلك، فإن قسمي خطوات إنشاء مدونة عن وصفات الطعام هما:

  • الخطوات التقنية لإنشاء مدونة عن وصفات الطعام Food Blog.
  • خطوات إنشاء المحتوى الخاص بمدونة وصفات الطعام Food Blog.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع إنشاء مدونة مجانية 2022.

خطوات إنشاء مدونة عن وصفات الطعام

الخطوات التقنية لإنشاء مدونة عن وصفات الطعام

على الرغم من تصنيف هذا النوع من خطوات إنشاء مدونة عن وصفات الطعام بأنها خطوات تقنية، ولكنها خطواتٌ بسيطةٌ ويمكن إتمامها بسهولةٍ تامة. وعليه، يضم قسم الخطوات التقنية خمس خطوات، وكل منها يملك شرحًا تفصيليًا. لذلك سوف أذكر لكم الخطوات التقنية لإنشاء مدونة عن وصفات الطعام Food Blog، مع التعمق في شرح كل خطوةٍ على حدى:

  1. اختيار موقع أو منصة إنشاء مدونة وصفات الطعام.
  2. تحديد اسم نطاق المدونة، واسم المدونة.
  3. تحديد استضافة الموقع.
  4. اختيار قالب وورد بريس مناسب.
  5. تنصيب إضافات وورد بريس الخاصة بوصفات الطعام.

اقرأ أيضًا: عمل مدونة مجانية أفضل مواقع لإنشاء مدونة مجانا.

الخطوات التقنية لإنشاء مدونة عن وصفات الطعام

اختيار موقع إنشاء مدونة عن وصفات الطعام

في الحقيقة، هنالك العديد من المواقع والمنصات التي تتيح لنا إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والتي تملك مميزاتها وعيوبها. ولذلك، فإن اختيار أنسب المواقع بالنسبة لمدونتنا سيعتمد على دراستنا لمستقبل المدونة، وبالطبع على خبرتنا التقنية. بناء على ذلك، دعوني أخبركم عن أبرز المواقع التي تتيح لنا إنشاء مدونة عن وصفات الطعام على الشكل التالي:

ففي حال كنا لا نملك أدنى فكرةٍ عن إنشاء مدونة وصفات طعام، سيكون موقع بلوجر بمثابة الحل الأمثل وذلك لسهولة التعامل معه. بينما إنشاء المدونة على موقع وورد بريس دوت كوم سيمنحنا مدونة مرنة وقوية في آنٍ معًا. علاوة على ذلك، فإن هاذين الموقعين يتيحان حرية إضافة كافة الأدوات التي يحتاجها المبتدئين، وبشكلٍ مجاني. من ناحية أخرى، إن أردنا البدء بشكلٍ مدفوع، فإن أفضل موقع يمكن استخدامه لإنشاء مدونة عن وصفات الطعام هو وورد بريس دوت أورج “WordPress.org“. حيث يعتبر هذا البرنامج من البرامج مفتوحة المصدر، إذ يمكننا تنزيله مجانًا على استضافة مدفوعة. بعد ذلك، يمكننا اختيار القوالب والإضافات التي نحتاجها لنملك مدونة طبخ احترافية.

اقرأ أيضًا: انشاء مدونة ووردبريس wordpress مجانية شرح بالتفصيل.

اختيار موقع إنشاء مدونة عن وصفات الطعام

تحديد اسم مدونة وصفات الطعام واسم نطاقها

كما هو الحال مع العديد من المدونات والعلامات التجارية، فإن الاسم يلعب دورًا أساسيًا في نجاح المدونة. وبالتالي يتحتم علينا اختيار اسم يجذب الزوار عند إنشاء مدونة عن وصفات الطعام بشرط تعريفهم بمحتوى هذه المدونة. على سبيل المثال، عندما نجد اللاحقة “tech” بأسماء المدونات، فإننا نعرف على الفور أنها مدونة تقنية. بينما لو وجدنا اللاحقة “finance” أو “economic” فسنعرف أنها مدونة اقتصادية. بناء على ذلك، يتحتم علينا استخدام كلماتٍ ذات صلةٍ بمحتوى المدونة بحيث يكون وقعها على أذنك جميل، وبنفس الوقت كلمات يسهل على الزائر حفظها. كما يمكننا اللجوء إلى اللاحقات التاليات: “food” و”cooking” و”cook”…

اقرأ أيضًا: طريقة انشاء مدونة والربح منها.

تحديد استضافة موقع إنشاء مدونة وصفات الطعام

على الرغم من سهولة اختيار استضافة المواقع، إلا أنه يتوقف بشكلٍ كبيرٍ على الميزانية المحددة له. كما يمكننا بكل سهولةٍ تغيير استضافة موقعنا في حال عدم الرضى عنها، أو في حال الحصول على عرضٍ أفضل. ولكن عملية تغيير الاستضافة ستكون صعبةً ومكلفةً أيضًا. إلا أن الجيد في الأمر هو وجود شروحاتٍ وافيةٍ عن كل شركة استضافة، يمكننا الاطلاع عليها قبيل الاختيار.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق الربح من مدونة بلوجر.

تحديد استضافة موقع إنشاء مدونة وصفات الطعام

اختيار قالب وورد بريس يناسب مدونة وصفات الطعام

حسبما ذكرنا سابقًا، فهنالك العديد من المواقع التي تتيح إنشاء مدونة عن وصفات الطعام Food Blog، وذكرنا أن أبرزها بلوجر وورد بريس دوت كوم. وعليه، فقد اخترنا قالب وورد بريس من أجل شرح خطوات إنشاء مدونة عن وصفات الطعام وفقه. وبالأخذ بعين الاعتبار أن أحد أهم عوامل جذب انتباه الزوار هو قالب المدونة، فيجب اختيار هذا القالب بالاعتماد على:

  • التصميم جذاب.
  • توافقه مع محتوى المدونة.
  • سرعة تحميله.

ولنضع في الحسبان أن أحد هذه العوامل لا يقل أهميةً عن الآخر، إلا أن مراعاة توافق القالب مع محتوى المدونة هو أهمها ولا بد من الاهتمام بها كثيرًا. لأنه وعلى الرغم من سهولة الحصول على قالب جذاب وسريع التحميل، إلا أنه من الصعب العثور على القالب المتوافق مع الطبخ أو وصفات الطعام. بناء على ذلك، دعوني أقترح عليكم بعض قوالب وورد بريس المناسبة لمدونات الطبخ:

  • Blossom Recipe: أحد أبرز القوالب الأنيقة والمنظمة بصريًا، وهو مجاني.
  • Foodie Pro: قالب فودي من القوالب العصرية سريعة التحميل، ومتوافق مع مختلف الأجهزة. كما يدعم خاصية النشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • Yummy Recipe: وهو أيضًا قالبٌ مجاني، يتوافق مع مختلف الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، فهو مقسم بحيث يتناسب مع مجال وصفات الطعام بشكلٍ ممتاز.
  • Cookbook: يتميز قالب كوك بوك بأنه مقسم أيضًا ويحتوي خاصية البحث. كما يدعم نشر الوصفات على مواقع التواصل.

اختيار قالب وورد بريس مناسب

تنصيب إضافات وورد بريس الخاصة بوصفات الطعام

في الواقع، يمكنني تلخيص أبرز وأهم الإضافات الأساسية لوورد بريس والخاصة بدونات الطبخ كما التالي:

  • WP Forms: على الرغم من عدم تعلق هذه الإضافة بشكلٍ مباشرٍ مع الطبخ، إلا أنها إضافة هامة لكافة أصحاب المدونات. إذ تتيح هذه الإضافة إمكانية التواصل مع العملاء وزوار المدونة، وتمنح التحكم الكامل بأشكال صفحات التواصل التي من الممكن إضافتها للمدونة. علاوة على ذلك، تتميز هذه الإضافة بتوافقها مع أدوات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني، وذلك لأنها تساعدنا في إنشاء قائمة البريد.
  • WP Recipe Maker: وهي إضافة تساهم في جعل طريقة عرض الوصفات على المدونة جذابة. كما تساهم هذه الأداة في عرض وصفات مدونتنا على محركات البحث المختلفة.
  • Recipe Card Blocks: تعرض هذه الإضافة وصفات المدونة بشكلٍ جذابٍ وبسيط. كما توفر عددًا من التصميمات لعرض الوصفات، وتتيح للزوار إمكانية طباعة الوصفات وحفظها.
  • Delicious Recipes: إنها إضافةٌ ملفتةٌ ومتناسبةٌ مع كافة قوالب وورد بريس الخاصة بوصفات الطعام. وأهمها قالب Blossom Recipe.

خطوات إنشاء المحتوى الخاص بمدونة وصفات الطعام

بعد أن انتهينا من شرح الخطوات التقنية لإنشاء مدونة عن وصفات الطعام Food Blog، يجدر بنا الانتقال إلى القسم الثاني من عملية إنشاء مدونة عن وصفات الطعام. حيث يعتمد هذا القسم على إنشاء محتوى المدونة المتعلق بوصفات الطعام، ويتكون من خطوتين هما:

  • تحديد توجه محتوى المدونة.
  • بحث الكلمات المفتاحية.

اقرأ أيضًا: عمل مدونة على موقع ووردبريس مجانية بالخطوات.

"خطوات

تحديد توجه محتوى مدونة وصفات الطعام

إن تحديد توجه محتوى المدونة لا يأتي عن عبث، فمثلًا هنالك العديد من المدونات الرياضية، ولكن إحداها تعمل على نقل المباريات، وأخرى تعمل على تحليل المباريات. على سبيل المثال أيضًا، هنالك مدونات تقنية توجه تركيزها نحو الهواتف المحولة وكل ما يخصها، أما الأخرى تهتم بآخر أخبار الحواسيب.. وعليه، إن تحديد توجه محتوى المدونة غير إلزامي، إلا أنه يجذب الزوار من فئة تهتم بالتوجه الذي حددته. بجميع الأحوال، فإن الكثير من الناس يبحثون عن وصفات الطعام، ولكنهم لا يبحثون عن نفس الوصفات. لذلك، دعوني أساعدكم في إعطاء بعض الأمثلة عن توجهات مدونة الطبخ Food Blog:

  • وصفات الأنظمة الغذائية للرياضيين.
  • وصفات المناسبات والاحتفالات.
  • الوصفات المعنية بالأنظمة النباتية.
  • الوصفات الصحية.
  • الوصفات الموجهة لأصناف معينة: كالحلويات والمعجنات أو وجبات اللحوم، أو الطعام الشرقي والغربي والبحريات..

في الواقع، هذه التوجهات تصلح لتحدد قسم من عدة أقسام في المدونة، لأنه من المفضل أن تكون مدونة الطبخ ذات عدة أقسام وتحوي عدة توجهات. بناء على ذلك، فإننا سنجذب الزوار إلى المدونة الخاصة بنا، وسوف يذهل لعدد الأقسام والوصفات مما يدفعه للبقاء داخل المدونة لأطول وقتٍ ممكن.

تحديد توجه محتوى مدونة وصفات الطعام

بحث الكلمات المفتاحية الخاص بوصفات الطعام

إن أردنا العمل على نجاح مدونة وصفات الطعام بعد إنشاءها، فلا بد من الابتعاد كل البعد عن نشر المحتويات عشوائيًا. فبالعشوائية سيضيع المجهود هباءً، وسنخسر وقتنا بما لا فائدة منه. بناء على ذلك، فإن أهم ما يتحتم علينا فعله بعد تحديد توجه المدونة، أن نبحث عما يهم الجمهور والبدء باصطيادهم من خلال نشر ما يهمهم.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 طرق الربح من المدونات.

طرق الربح من إنشاء مدونة عن وصفات الطعام

والآن وصلنا إلى الشق الآخر من عنوان مقالنا، ألا وهو طرق الربح من إنشاء مدونة عن وصفات الطعام. على العموم، فإن الربح من مدونات الطبخ Food Blog يتطلب اتباع بعض الاستراتيجيات، التي تعتمد على طريقة الربح التي يعتمدها مالك المدونة. بناء على ذلك، إليكم أبرز طرق الربح من مدونة وصفات الطعام:

  • الإعلانات للربح من إنشاء مدونة عن وصفات الطعام.
  • التسويق بالعمولة للربح من إنشاء مدونة عن وصفات الطعام.
  • بيع المنتجات للربح من إنشاء مدونة عن وصفات الطعام.
  • الربح من المحتوى الترويجي للربح من إنشاء مدونة عن وصفات الطعام.

اقرأ أيضًا: الربح من المدونة الإلكترونية.

طرق الربح من إنشاء مدونة عن وصفات الطعام

الإعلانات للربح من مدونة وصفات الطعام

إن أشهر وسائل الربح المعتمدة من قبل مالكي المواقع والمدونات هي الإعلانات، وذلك لسهولة إضافتها على المدونات والمواقع المختلفة. علاوة على ذلك، فالإعلانات لا تتطلب تفاعلًا كبيرًا من زوار المدونات من أجل تحقيق الربح. كما إن الإعلانات لا تتطلب شيئًا أكثر من الاشتراك في واحدة من الشبكات الإعلانية والسماح بإضافة إعلاناتها على المدونة بحيث تغطي لنا تكاليف إنشاء مدونة الطبخ مع توفير دخلٍ ثابتٍ وجيد أيضًا. بينما كنصيحة عن الشركات الإعلانية، فإننا نوصي بالاشتراك مع إعلانات جوجل ادسنس لتحقيق أكبر ربحٍ من الإعلانات.

اقرأ أيضًا: شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس.

الإعلانات للربح من مدونة الطبخ

التسويق بالعمولة للربح من مدونة وصفات الطعام

وفقًا للإحصائيات، فإن نسبة 35% من المسوقين بالعمولة يحققون حوالي 20 ألف دولار أمريكي سنويًا كأرباح. وفي الواقع، إن مجال مدونات وصفات الطعام Food Blog على وجه الخصوص يعتمد على التسويق بالعمولة، من خلال توفير الأجهزة وتسويقها عبر المدونة. على سبيل المثال، إن أجهزة تحضير وصفات الطعام تلقى إقبالًا كبيرًا في هذه الآونة مما يسهل عملية تسويقها عبر المدونة. بناء على ذلك، سوف تربح كثيرًا من خلال التسويق بهذه الطريقة.

اقرأ أيضًا: شروط تحقيق الربح من بلوجر.

بيع المنتجات للربح من مدونة وصفات الطعام

حقيقةً، مهما كان مقدار الربح من التسويق بالعمولة في مدونة وصفات الطعام Food Blog يبقى قليلًا إن قارنّاه بالربح من بيع المنتجات. من حيث المبدأ، تعتمد طريقة بيع المنتجات أسلوب ترويج التسويق بالعمولة، إلا أن أرباح هذه الطريقة تسبق التسويق بمراحل. ففي التسويق بالعمولة، يكمن الربح في نسبة المبيعات، أما في بيع المنتجات فهناك هامش ربح ثابت يحدده مالك المدونة ويحصل عليه بعد كل عملية بيع يجريها. علاوة على ذلك، تتم عمليات بيع المنتجات عبر المدونة من خلال وضع الروابط التي تؤدي بالزوار إلى أماكن بيع المنتجات. ومن الأمثلة على هذه الروابط لدينا إما روابط منتجات موجودة في متجر مالك المدونة الإلكتروني. أو روابط منتجات موجودة في المتاجر العالمية كأمازون.

اقرأ أيضًا: ما هي طريقة الربح من مدونة بلوجر.

بيع المنتجات للربح من مدونة الطبخ

الربح من المحتوى الترويجي لمدونة وصفات الطعام

إن الربح من المحتوى الترويجي لمدونات الطبخ Food Blog يشبه إلى حدٍ ما بيع المنتجات والتسويق بالعمولة. إذ يستطيع مالك المدونة من نشر محتويات بخصوص المنتجات، وشرح تفاصيلها، والترويج لها. وبالتالي فإن مصدر الربح سيكون إما شركة، أو مالك متجرٍ إلكتروني. بناء على ذلك، يمكنني إخباركم باختصار أن المحتوى الترويجي لمنتجات الغير يمثل إحدى أسهل طرق الربح من مدونات الطبخ. كما أن الربح من المحتوى الترويجي سيكون ذو عائدين، الأول هو الربح من ترويج المنتجات، والآخر هو إضافة المحتويات إلى المدونة.

اقرأ أيضًا: الربح من المدونات الأجنبية.

أنواع مدونات وصفات الطعام الأكثر ربحا في العالم

بالأخذ بعين الاعتبار أن مدونة الطبخ Food Blog عبارة عن موقع ويب يقدم المقالات والمحتويات الخاصة بالطبخ ووصفات الطعام، فهنالك الكثير من مدونات الطبخ التي تقدم محتوياتٍ لا تتعلق بوصفات الطعام. كيف ذلك! دعوني أخبركم. في الحقيقة، اشتهرت الكثير من مدونات الطبخ في العالم من خلال إما وصفَات الطعام التي تقدمها، أو مراجعات المطاعم حول العالم، أو نصائح الأطعمة الصحية. بناء على ذلك، اشتهرت بعض مدونات الطبخ أكثر من غيرها، وإليكم أبرز وأشهر أنواع هذه المدونات:

  • Location-specific: إن المدوّنات الخاصة بالمواقع والمستندة على مراجعات المطاعم ومراجعات مختلف الأطباق والوصفات هي الأشهر في العالم.
  • Recipe Blogs: أما بالنسبة لهذا النوع، فهو يوفر الوصفات الأصلية القديمة لبعض الأطباق الشهيرة قبل تعرضها للتعديل والتطوير. بالإضافة إلى شرح خطوات التحضير بالتفصيل مرفقةً بصور الوصفات الأصلية.
  • Cuisine-specific: وهو النوع من المدونات التي تركز على مطبخ بلدٍ محدد ونشر الوصفات التي يشتهر بها هذا المطبخ. على سبيل المثال، لدينا مدونة المطبخ الكاريبي التي تحوي وصفات توابل النطر والأرز والبازلاء وكالالو ومشروب الروم الذين تشتهر بهم منطقة البحر الكاريبي.
  • Healthy food tips: وهو النوع الذي يسلط الضوء على نصائح الوجبات والنصائح الغذائية. كما أن بعضها قد يتخصص بنوع معين من الحميات مثل مدونة الكيتو، الباليو، خالي من الغلوتين…

أنواع مدونات وصفات الطعام في العالم

أشياء مهمة يجب أن تحتويها مدونة الطبخ

إن كنتم من المبتدئين في عالم إنشاء مدونات وصفات الطعام Food Blog وترغبون بالربح منها، فلا بد لكم من التأكد من تضمين هذه الأشياء في مدونتكم الجديدة:

  • رأس للمدونة ذو طابع: والذي سيحوي بعض سمات المدونة، كاسم المدونة.
  • قل ما هي مدونتك بسرعة: إن عملية جذب القارئ لا تتجاوز مدة العشر ثواني، لذلك عليك إخباره بما لديك من خلال اسم المدونة، وسطر التعريف الخاص بك.
  • أنشئ صفحة قائمة أ فهرس لتتيح للناس الوصول إلى منشوراتك القديمة متى ما أرادوا.
  • اجعل من وصفاتك مادة سهلة المتابعة من خلال توضيح الخطوات والابتعاد عن تعقيد القارئ.
  • “نبذة عني”: لمساعدة الزوار الجدد في التعرف عليك وعلى ما تقدمه من خلال مدونتك.
  • الأزرار الاجتماعية: من المهم وجود هذه الأزرار من أجل إتاحة إمكانية متابعة مدونتك من قبل أكبر عددٍ من الناس.
  • إظهار المشاركات الأكثر شعبية: مما يساهم في كسبك للمتابعين المخلصين.

أشياء مهمة يجب أن تحتويها مدونة وصفات الطعام

نصائح إنشاء مدونة عن وصفات الطعام

إن كنتم ترغبون بمشروعٍ ربحي بسيط ولا يحتاج بذل مجهودٍ إضافي عما نبذله خلال النهار، فإنني أنصحكم باللجوء إلى إنشاء مدونة عن وصفات الطعام Food Blog. وبشكلٍ خاص للفتيات وربات المنزل اللاتي يقضين معظم وقتهن في الطبخ. انطلاقًا من اتقان فن الطهي، وطريقتنا في تزيين الأطباق، يمكننا البدء في العمل بهذه المدونات. كما ننصح بالابتعاد كل البعد عن نسخ الوصفات من المواقع الأخرى، بل جربوا إضافة لمساتكم الخاصة لتثبتوا تميزكم. ولكن ذلك لا يعني أنه لا يمكننا الاطلاع على ما تقدمه المدونات الأخرى، بل كل ما في الأمر أن علينا تجنب النسخ.

بالإضافة إلى ذلك، لا بأس من الاستعانة بالأصدقاء والأقارب بهدف تطوير مدونة الطبخ Food Blog وإضافة الوصفات الجديدة والفريدة. كما علينا توظيف وقت الفراغ بالاطلاع على كل ما يسعفنا في سبيل تطوير المدونة. والأهم من كل ذلك، لا بأس من التقاط صور الأطباق يدويًا؛ فذلك يزيد من تميّز المدونة. كما يمكننا تضمين العديد من الأقسام في مدونة وصفات الطعام التي نرغب بإنشاءها، مثل قسم الحميات الغذائية، وقسم الحلويات، وقسم المعجنات.. بناء على ذلك، لن ننجح فيما لم نقدم أفكارًا جديدة ومبتكرة وتجذب الناس للتمتع بالمحتوي الفريد.

اقرأ أيضًا: المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في فنلندا.

نصائح إنشاء مدونة عن وصفات الطعام

مدونين طبخ ننصح بمتابعتهم

وهنا سوف أقدم لكم أبرز مدونات وصفات الطعام Food Blog التي يمكنكم متابعتهم بقصد الإلهام والتحفيز لإنشاء مدونتكم وبدء مسيرة نجاحكم. كما أن هذه المدونات تعتبر أشهر مدونات الطبخ الموجودة في الوطن العربي، مما يجعلهم أكثر شيوعًا من المدونات الأجنبية، وهذه المدونات هي:

  • ديما شريف: الشيف ديما مؤلفة كتاب طبخ حائز على العديد من الجوائز، وهي موجودة في دبي اليوم. حيث تشارك متابعي مدونتها الوصفات المختلفة وأخبار شركتها، وتملك متجرًا إلكترونيًا لبيع المنتجات.
  • But First Chai: أسست هذه المدونة امرأة هندية تدعى فاميدها، وهي مغتربة تعيش اليوم في الإمارات. كما تتميز مدونتها بأنها ذات طابعٍ دولي، إذ تنشر الوصفات من مختلف دول العالم. بالإضافة إلى ذلك، مدونتها مفيدة جدًا إذ تحتوي على كل ما يريده الزوار، سواء وصفات الفطور، المثلجات، الشوربات، اليخنات…
  • Foodie & Fabulous: مدونة أخرى تطل علينا من الإمارات، تملكها روبال بهاتيكار تلك الطاهية المنزلية المفعمة بالحماس. نجد في مدونتها كافة أنواع المأكولات، والثقافات، وكتاباتها عن وصفات الطعام اللذيذة، وكذلك رحلاتها حول العالم.
  • Kitchen Keys: أسست يارا هذه المنصة في عام 2015، وتنشر فيها الكثير من الوصفات الشهية.
  • EAT . SLEEP . DUBAI . REPEAT: تعود ملكية هذه المنصة للإماراتي ياسر شادهري، الخبير بكل ما يتعلق بدبي. كما يتميز بطريقة سرده المضحكة للروايات، وتصميم مدونته اللافت والصور المفعمة بالحيوية.

اقرأ أيضًا: المواد الغذائية الأكثر استهلاكا في الدنمارك.

مدونين طعام ننصح بمتابعتهم

وأخيرًا وليس آخرًا، لقد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، متناولين فيه خطوات إنشاء مدونة عن وصفات الطعام والربح منها. كما أننا ذهبنا في جولةٍ على ماهية مدونات الطبخ Food Blog، وتطرقنا إلى ذكر أشهر هذه المدونات في العالم العربي، والعالم. لذلك، لا تنسوا أن تشاركوا معنا تعليقاتكم إن كان محتوى المقال قد نال رضاكم وإعجابكم، وأتمنى لجميع الراغبين في البدء بإنشاء مدونة عن وصفات الطعام، كل التوفيق فيما أنتم مقبلين عليه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4563 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.