إنشاء شركة في سوريا

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 1 يناير 2020
إنشاء شركة في سوريا

هل تشكل سوريا بيئة مناسبة لبدء مشروعك؟

قد يظن البعض أن إنشاء أي شركة في سوريا في الوقت الراهن هو ضربٌ من الجنون، ولكن ما لا يعلمه الكثير هو أن اقتصاد سوريا قد بدأ الآن بالتعافي بعد الأزمات التي عصفت بالبلاد. تشهد الليرة السورية استقراراً في سعر الصرف لأن الدولة قد طرحت سياسات نقدية لتصحيح مسار العملة السورية.

مستقبل الاستثمارات في سوريا

تتجه جميع القطاعات في سوريا إلى النمو والازدهار في الوقت الراهن. لذا فقد نشأت العديد من فرص الاستثمار في سوريا والتي تترافق مع تسهيلات لمختلف المشاريع لتحقيق رغبات المستثمرين.  كما تتوقع سوريا دخول العديد من المستثمرين الأجانب وتدفقاً في المشاريع نظراً للاستقرار النسبي في البلاد

ما الذي يجعلك تختار سوريا؟

قد يتساءل البعض عن الدوافع التي يمكن أن تجذب المستثمرين نحو سوريا عوضاً عن الدول الأخرى المجاورة. إن الموقع الجغرافي لسوريا يلعب دوراً مهماً في تنشيط الاقتصاد الوطني لأن سوريا تربط بين القارات الثلاث. لذلك فإن سوريا تعد ممراً للعديد من الصناعات بين الدول. إضافة إلى ذلك، فإن سوريا تتمتع ببنية تحتية جيدة ومناسبة لبدء المشاريع، واستقرار نقدي نظراً للتسهيلات الممنوحة للمستثمرين. كما أن السوق السوري مناسب للاستثمار نظراً لعدم وجود منافسة قوية، الذي أدى بدوره إلى قلة العرض وكثرة الطلب.

ما هي التسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين؟

كخطوة لتطوير الاقتصاد وتشجيع الاستثمار، تقدم الدولة إعفاءات من الرسوم وضمانات للمشاريع الاستثمارية المقامة على أراضيها، وتضمن للمستثمرين من مختلف الجنسيات إجراءات سهلة للبدء في إنشاء شركاتهم الخاصة. كما قامت سوريا بتوقيع اتفاقيات مع الدول لحماية الاستثمارات في سوريا.  تقدم سوريا أيضاً مناطق صناعية جاهزة ومخدمة لبدء العمل، وتكاليف إنتاج منخفضة لتحفيز المستثمرين.

738 مشاهدة
التالي
كيف أنشئ شركة في مصر
السابق
كيف أنشئ شركة في تركيا