إنشاء حساب أمازون في السودان 2022

كتابة : علي شاش
آخر تحديث : 29 نوفمبر 2021
إنشاء حساب أمازون في السودان 2022

تترتب بعض الصعوبات عند إنشاء حساب أمازون في السودان 2022، وبعض الدول العربية لعدم امتلاكها تصريحًا في العمل والبيع عليه.

يقتصر البيع في أمازون والتسوق منه على القاطنين في الدول التي تمتلك تصريحًا لاستخدام الموقع، بينما الدول غير المدعومة لا تستطيع الوصول إلى الموقع والاستفادة من خدماته، مما جعل الكثير من الراغبين في العمل على هذا الموقع والمقيمين في بلدانٍ غير مدعومةٍ من البحث عن طرقٍ وحلولٍ تساعدهم على فتح حسابٍ خاصٍ بهم عليه، وسنعرض في مقالنا التالي كيفية إنشاء حساب أمازون في السودان 2022 وسنتحدث عن حلول مشاكل الحسابات في الدول غير المدعومة وغيرها من المواضيع، تابعوا معنا

حلول مشاكل إنشاء حساب أمازون في السودان 2022

تواجه العديد من الدول العربية ومن بينها السودان صعوباتٍ في إنشاء حسابٍ على أمازون يتيح لهم التسويق والبيع عليه، وذلك لأن أمازون غير مدعومٍ فيها ولا يعطي تصريح للعمل عليه داخل هذه الدول. لكن هناك بعض الحلول التالية التي تتيح إنشاء حساب أمازون في السودان وغيرها من الدول غير المدعومة:

  • الحل الأول: الاستعانة بأحد الأصدقاء أو الأقرباء المقيمين في إحدى الدول المدعومة من قبل أمازون، والطلب منه تزويدك بالأوراق المطلوبة كعنوان حسابه البنكي ورقم بطاقة ائتمانه وصور عن جواز سفره أو رخصة قيادته لفتح حسابٍ باسمه والعمل من خلاله.
  • الحَل الثاني: محاولة الحصول على إقامةٍ في إحدى الدول المدعومة من قبل أمازون مثل تركيا أو مصر أو الإمارات أو غيرها من الدول المسموح لها بالعمل على أمازون، حيث يمكنك الحصول على إقامةٍ سياحيةٍ أو إقامة عملٍ تتيح لك فتح حسابٍ بنكيٍ باسمك فيها وتسجيل معلوماتك الجديدة وعنوانك على أمازون والبدء بالعمل عليه.
  • الحل الثالث: الحصول على إقامةٍ من دولة إستونيا، وهي دولةٌ تابعة للاتحاد الأوروبي تسمح لك التقديم أونلاين للحصول على إقامةٍ فيها، وتمتاز هذه الإقامة بأنها تتيح لك فتح شركة تجارةٍ إلكترونيةٍ وحسابٍ بنكيٍ أوروبيٍ والسماح بالبيع في جميع أسواق أمازون الأوروبية والأمريكية، ولكن لا تتيح لك زيارة هذه الدولة أو المكوث فيها.
  سلبيات برنامج Amazon FBA امازون

وإن كنت ترغب في التقديم على الإقامة في دولة إستونيا ادخل على الرابط هنا، علمًا أن تكلفة الحصول على الإقامة لا تتجاوز ال 100 يورو سنويًا.

بعد التقديم على الإقامة، سوف يحدد لك موعدًا لمقابلة القنصل الإستوني في بلدك وتسديد كلفة الإقامة.

إنشاء حساب أمازون في السودان 2022

بعد تطبيق أحد الحلول السابقة في إنشاء حساب أمازون في السودان 2022، وتحقيق الشروط الخاصة بفتح الحساب يجب اتباع التالي:

  1. الدخول إلى تسجيل حسابٍ جديدٍ في مركز بائعي أمازون عبر الرابط هنا.
  2. املأ الحقول بالمعلومات الشخصية وعنوان بريدك الإلكتروني.
  3. أنشئ كلمة سرٍ خاصةٍ بك.
  4. بعدها يجب عليك اختيار نوع الهوية المعتمدة في أمازون إما رخصة القيادة أو جواز السفر.
  5. يجب عمل رخصة قيادةٍ في البلد الذي قمت بعمل إقامةٍ فيه كي يوافق عليها أمازون كما شرحنا سابقًا.
  6. إن كنت تملك جواز سفرٍ خاصٍ ببلدٍ آخرٍ مدعومٍ يمكنك وضع معلوماته عوضًا عن معلومات جوازك الخاص ببلدك غير المدعوم.
  7. أعد تسجيل اسمك الكامل وسجل تاريخ ميلادك.
  8. اختر البلد المدعوم ولا تختار بلدك غير المدعوم في خانة بلد الإقامة.
  9. إذا اخترت رخصة القيادة، ارفع صورةً أماميةً خلفيةً عنها.
  10. تعطى مهلةٌ تصل إلى 48 ساعة للتأكيد والموافقة على إنشاء الحساب.

الفرق بين تاجر FBM وتاجر FBA على أمازون

فيما يلي سنتعرف على بعض الفروقات بين حساب تاجر FBM وتاجر FBA على أمازون:

  • تجهيز المنتج للشحن: تجهز أمازون المنتج وتغلفه وتشحنه إلى العميل في حساب تاجر أمازون FBA. بينما في حساب تاجر أمازون FBM يحتاج التاجر إلى تجهيز منتجه وتغليفه وشحنه إلى العميل بنفسه.
  • متابعة المنتجات: يتابع تاجر FBM بنفسه عملية شحن منتجه خطوةً بخطوةٍ حتى تستلم من قبل المشتري، وفي حال عدم استلامها يجب عليه الشروع بعملية استرداد المنتج، أما أمازون هو من يتابع عملية شحن المنتجات الخاصة بتاجر FBA.
  • تخزين البضاعة: في حساب تاجر FBA يرسل التاجر منتجاته إلى مستودعات أمازون وتتولى هي الشحن ومتابعة المنتج. وبينما في حساب تاجر FBM تكون البضاعة موجودةً عند التاجر سواءً في مستودعه الخاص أو منزله ويتولى هو الشحن والمتابعة بنفسه.
  إنشاء حساب أمازون في الجزائر 2022

ميزات موقع أمازون في السودان

تتضمن ميزات موقع أمازون ما يلي:

  • يحتوي موقع أمازون على سوقٍ كبيرٍ جدًا من المنتجات المتنوعة والمتوفرة تحت كافة المجالات.
  • موقع أمازون أمريكي وأغلب المنتجات الموجودة عليه مطابقةٌ للمواصفات الأمريكية، لذا فإنها تحمل شهادةً عاليةً في الجودة وخاصةً في منتجات التجميل والصحة والأجهزة الإلكترونية.
  • يمتاز بخدمة عملاءٍ استثنائيةٍ، في التعامل مع البائعين والزبائن والإجابة على استفساراتهم عن كافة خدمات أمازون بكل احترافيةٍ ولباقةٍ.
  • ترفق مع المنتجات الموجودة على الموقع كافة التفاصيل الخاصة بها منعًا للغش والاحتيال، لذا قلّما يواجه الزبون مشكلاتٍ في مشترياته.

عيوب موقع أمازون في السودان

مهما كثرت المزايا، فإن لكل شيءٍ عيوب، وعيوب موقع أمازون ما يلي:

  • لا يوفر موقع أمازون الشحن إلى الكثير من بلدان الوطن العربي، لذلك تعمل معظم الدول على إعادة توجيه المشتريات أو طلب الشحن من شركاتٍ وسيطةٍ توصلها إلى هذه البدان.
  • كان موقع أمازون في بدايته موقعًا لبيع الكتب عن طريق الإنترنت ومع تطوره توسع مجال البيع فيه فشمل مختلف السلع الأخرى، لذا فقد عددًا كبيرًا من معجبيه ومزايا عديدةً كان يمتع بها.
  • أسعار بعض المنتجات مرتفعةٌ بشكلٍ مبالغٍ فيه.
  • لا يقبل موقع أمازون الدفع بشكلٍ شهريٍ، بسبب خصمه اللدود باي بال الذي يتيح خدمة الدفع الشهري.
  • عدم السماح لبعض الدول في إنشاء حساباتٍ والعمل عليه وبالأخص الدول العربية مع بعض الاستثناءات.

في الختام، كنا قد تحدثنا عن حلول مشاكل إنشاء حسابٍ وطريقة إنشائه على أمازون في السودان والفروقات بين تجار FBA وFBM على أمازون، وذكرنا مميزات وعيوب هذا الموقع الشهير، على أمل أن ينال المقال إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

367 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *