إنشاء حساب أمازون في البحرين 2022

آخر تحديث : 29 نوفمبر 2021
إنشاء حساب أمازون في البحرين 2022

يعد أمازون أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في البحرين، وفي العالم العربي كله. حيث يوفر موقع أمازون الكثير من المنتجات بمختلف أنواع الجودة. لذلك فقد كان الخيار الاول للبحرينيين عند التسوق عبر الانترنت، وتعتبر الخطوة الأولى للخوض في عالم التجارة عبر متجر أمازون هو التسجيل في الموقع. لذلك لابد من معرفة خطوات إنشاء حساب أمازون في البحرين 2022.

وتعتبر خدمات أمازون على الإنترنت مترافقة جنبًا إلى جنب مع بوابة البائع الشائعة المعروفة باسم سوق souq. والتي أقدمت أمازون على شرائها في عام 2017 بـ 650 مليون دولار. وتوفر أمازون في البحرين جميع الخدمات الموجودة في المقر الأساسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية. إلا أن خدمة Amazon Prime لم تدرج بعد في البحرين، كما يتمتع متجر أمازون الالكتروني في البحرين بكافة عوامل جذب العملاء من تقديم أفضل العروض وأيسرها. وأيضا توفير خدمات الشحن السريع. وسنقدم في هذا المقال شرحًا مبسطًا عن كيفية إنشاء حساب أمازون في البحرين 2022.

إنشاء حساب أمازون في البحرين 2022

طالما أن متجر أمازون هو المتجر الأشهر للتجارة الإلكترونية في البحرين، فلا بد من إنشاء حساب عليه لتسهيل عمليات البيع عبره في البحرين. ولإنشاء حساب أمازون يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع متجر أمازون على الانترنت من هنا.
  2. إدخال بريد إلكتروني مستخدم، حيث يرسل أمازون الإشعارات عبره.
  3. إدخال رقم هاتف محمول فعال أيضا، لسهولة التواصل السريع مع الموقع عند الحاجة.
  4. تعيين كلمة المرور خاصتك وتأكيدها.
  5. الموافقة على بنود وشروط خدمة أمازون لاستكمال عمليات التسجيل على الموقع.
  6. بعد ذلك يرسل طلبك إلى خدمة عملاء أمازون، حيث يتم الرد عليه بعد عدة أيام. ويتواصل فريق خدمة عملاء أمازون معك عبر رقم الهاتف والبريد الإلكتروني لتأكيد حسابك الجديد على أمازون.
  7. بعد إنشاء حساب أمازون الجديد، قم بتسجيل الدخول إليه عبر موقع أمازون، وفي حال نسيانك لكلمة المرور يمكنك إعادة طلبها من الموقع، حيث يمكنك تغيير كلمة المرور في حال نسيانها.
  8. تتوفر في موقع امازون خاصية حماية حساب المستخدم، حيث يعلمك الموقع بعدد مرات تسجيل دخولك إلى حسابك مع تعيين الأجهزة المستخدمة في هذه العملية.
  9. في حال واجهتك أي مشاكل أخرى في إدارتك لحسابك، يمكنك الاتصال بمركز مساعدة دعم خدمة عملاء أمازون لإصلاح المشكلة.
  أفضل أنواع المتاجر الإلكترونية

شاهد أيضًا: انشاء حساب امازون في هولندا 2022

إدراج المنتجات على حساب أمازون 

لبيع منتج ما على أمازون يجب الدخول إلى حساب أمازون خاصتك وإدراجه في مركز البائعين أو عن طريق خدمة API. وتتضمن عملية عرض المنتج على أمازون إدخال المعلومات التالية:

  • رقم تعريف المنتج وهو يمثل رقم التجارة العالمي للمنتج، أو الرقم العالمي للسلع والمنتجات EAN أو ISBN، وذلك لتحديد السلعة المباعة وتمييزها.
  • إضافة معرف للمنتج SKU، ويستخدم لتتبع المنتج.
  • إضافة تفاصيل العرض، كالسعر وحالة المنتج وكمياته وخيارات شحنه.
  • تعيين تفاصيل المنتج وتتضمن اسم المنتج وصورته ووصفه وعلامته التجارية.
  • وضع كلمات رئيسية ومصطلحات لمساعدة العملاء على سهولة العثور على المنتج الهدف.

جذب العملاء في أمازون البحرين 2022

بعد إنشاء حساب أمازون في البحرين وعرض منتجاتك فيه، لا بد لك من إيجاد وسيلة لتمييزها عن باقي المنتجات وجعلها مرغوبة من قبل العميل، حيث يجب أن تكون من المنتجات الأكثر مبيعًا على أمازون، كما يجب توفر  المزايا المذكورة أدناه لجذب أكبر عددٍ ممكنٍ من العملاء:

  • توفير الشحن السريع: يشجع الشحن السريع للمنتجات على مواصلة التعامل مع المتجر ذاته، حيث توجد الكثير من المنتجات التي تتطلب الإيصال السريع، لذلك فإن خدمة الشحن السريع تعد أهم عامل لجذب العملاء.
  • الإعلان عن العروض: تعد كلمة “عرض” أكبر عامل لجذب الزبون، حيث أنها تحفزه على الشراء واستغلال الفرصة كي لا تفوته، كما يساعد الإعلان عن العروض على زيادة الوعي لدى العملاء بأهمية العلامة التجارة الخاصة بالمنتج.
  • وضع أسعار منافسة: بما أن موقع أمازون يتمتع بخاصية جمع نفس المنتجات لسهولة عرضها على العملاء، فإن تخفيض سعر المنتج المحدد قياسًا بالمنتجات الأخرى المماثلة له يشجع العميل على شرائه أو التفكير به. مما يساهم بدوره في شهرة متجرك على موقع أمازون.
  • الأخذ بآراء العملاء: تفيد آراء المستخدمين كلاً من العملاء والبائعين. حيث أنها تساعد العميل على اختيار المنتج الأكثر جودة. وأيضا تساعد العميل على تحسين نوعية منتجاته أو أسلوب عرضها.
  شرح تجارة قوالب المواقع

تكلفة الشحن في أمازون البحرين

 بشكلٍ عام، تستند أسعار الشحن الدولي على الوزن الحجمي للبضائع. فكلما كانت المساحة التي سيأخذها الطرد المشحون على الطائرة كببيرة، كلما زاد سعر الشحن. ومن المعروف عن متجر أمازون أنه يستخدم في شحن البضائع علبًا كبيرةً لعناصر صغيرة، كما أنه يقوم بشحن عناصر متعددة في العديد من العلب. لذلك يعتبر أسلوب الشحن في أمازون الأفضل والأرخص قياسًا لغيره. أيضا عند الشحن إلى البحرين يتم الدفع عند الاستلام، كما أن عليك دفع مبلغًا إضافيًا صغيرًا مجانيًا يبلغ حوالي 1 دولار أمريكي بالإضافة إلى أسعار الشحن العادية. ويتم دعم الشحن إلى جميع مدن البحرين الأساسية مثل: المالكية، المنامة، المحرق، البديع، مدينة عيسى، مدينة حمد، عالي، سترة، جد حفص، والرفاع.

وتعد شركة بورديرلينكس من أشهر شركات الشحن عبر أمازون في البحرين. وتعتمد هذه الشركة أسلوب التوفير الكبير في أسعار الشحن الدولي إلى البحرين، من خلال قيامها بما يلي:

  •  يمكنك دمج الطرود الخاصة بالعميل وشحنها كلها دفعة واحدة.
  •  تخزين طلباتك في أمازون مجانًا ولفترة ٣٠ يومًا، لتحقيق أقصى قدر من الفائدة في دمج الطرود الخاصة بك.
  •  التغليف مجانًا لخفض الوزن الحجمي وخفض تكلفة الشحن.

في النهاية، وبعد معرفة كيفية إنشاء حساب أمازون في البحرين 2022. يمكنك البدء بإنشاء متجرك الخاص على أمازون في البحرين، والتمتع بالمزايا الكثيرة التي يقدمها هذا المتجر لعملائه من بائعين ومشترين.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

137 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *