إليك قصص عن رواد أعمال مشهورين تغلبوا على الفشل

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 26 فبراير 2020
إليك قصص عن رواد أعمال مشهورين تغلبوا على الفشل

إن الفشل هو مجرد انتكاسة مؤقتة. يصادف الجميع الفشل في مرحلةٍ ما، لكن ما يهم حقاً هو كيفية التعامل مع هذا الفشل والتعلم منه.

إليك نبذة عن بعض رواد الأعمال الذين تنتهي قصصهم بنجاح مذهل:

أريانا هافينجتون

من الصعب تصديق أن أحد أكثر الأسماء المشهورة في النشر على الإنترنت تم رفضه من قبل عشرات من كبار الناشرين. تم رفض كتاب هافينغتون الثاني، الذي حاولت نشره قبل فترة طويلة من إنشاء موقع “هافينجتون بوست” المعروف الآن 36 مرة قبل قبوله في نهاية المطاف. حتى موقع “هافينغتون بوست” نفسه لم يكن ناجحاً على الفور. في الواقع، عندما تم إطلاقه، كانت هناك عشرات المراجعات السلبية حول جودته وإمكاناته. من الواضح أن هافينجتون قد تغلبت على حالات الفشل وعززت اسمها كواحدة من أنجح الناشرين على الويب.

بيل غيتس

بيل غيتس هو الآن واحد من أغنى الأفراد في العالم، لكنه لم يكسب ثروته في في مسار مستقيم سهل. دخل بيل غيتس إلى مجال ريادة الأعمال مع شركة تدعىTraf-O-Data ، والتي تهدف إلى معالجة وتحليل بيانات أشرطة المرور. حاول بيع الفكرة إلى جانب شريكه في العمل، بول ألين، لكنه فشل فشلاً ذريعاً. ومع ذلك، فإن الفشل لم يمنعه من استكشاف فرص جديدة. وبعد بضع سنوات، ابتكر أول منتج من منتجات مايكروسوفت، وصاغ طريقاً جديداً للنجاح.

والت ديزني

واحدٌ من أكبر المبدعين في القرن العشرين. تم طرده من إحدى الصحف حيث قيل له أنه “يفتقر إلى الإبداع”. شكل ديزني أول شركة للرسوم المتحركة، والتي كانت تدعى أفلام Laugh-O-Gram Films. قام بجمع 15000 دولار أمريكي للشركة ولكن تم إجباره في نهاية المطاف على إغلاقLaugh-O-Gram . وجد ديزني طريقه إلى هوليوود وواجه المزيد من النقد والفشل، إلى أن بدأت أولى أفلامه الكلاسيكية القليلة في تحقيق الشهرة.

ستيف جوبز

إن ستيف جوبز هو رجل أعمال مثير للإعجاب بسبب ابتكاراته غير المحدودة. حقق جوبز نجاحاً في العشرينيات من عمره عندما أصبحت آبل إمبراطورية ضخمة، لكن عندما كان عمره 30 عاماً، قرر مجلس إدارة شركة آبل إقالته. بعدها أسس جوبز شركة جديدة تدعى NeXT، والتي تم الاستحواذ عليها في النهاية من قبل شركة Apple. بمجرد عودته إلى Apple، أثبت ستيف جوبز جدارته من خلال الارتقاء بعلامة Apple التجارية إلى آفاق جديدة.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

1608 مشاهدة
التالي
استراتيجيات من أجل سفر أكثر كفاءة لرجال الأعمال
السابق
تطبيقات مفيدة لتتبع الوقت لأصحاب الأعمال الحرة