كيفية إقناع الزبون بشراء منتج

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 14 أغسطس 2022
كيفية إقناع الزبون بشراء منتج

إقناع الزبون بشراء منتج؛ إن بيع منتجاتك يتطلب منك ذكاء ولباقة في الأسلوب. حيث يتوجب عليك اتباع بعض الأساليب التي تساعدك على إقناع عميلك بشراء السلعة. هذا ما ستجده في سطورنا القادمة.

إقناع الزبون بشراء منتج

إقناع الزبون بشراء منتج؛ لكي تتمكن الشركة من بيع المنتجات بنجاح ، لا يكفي إنتاج منتجات عالية الجودة والقيام بأنشطة دعائية وترويجية ، ولكن هناك جانب آخر يجب إكماله وهو أن الشركة يجب ان يكون لديها طاقم مبيعات مقنع يمتلك خبرة في إقنَاع العملاء بشرَاء المُنتجات. وسنعرض لكم أفضل المهارات التي يجب عليك اتباعها لاقناع الزبون بشِراء مُنتج شركتك.

مهارات إقناع الزبون بشراء منتجاتك

إقناع الزبون بشراء منتج يتطلب عدة مرات كما سبق وأشرنا. وهي كما يلي:

ابتسامة سعيدة

قبل كل شيء، بغض النظر عن مجال عملك، سواء كنت موظفًا في أحد البنوك، أو بائعًا لمتجر ملابس أو مندوب مبيعات لمنتج ما ، أو كنت تقدم دعاية لمشروعك ، يجب أن تعطي لعملائك ابتسامة سعيدة.

المظهر الخارجي

من اهم مهارات إقناع الزبون بشراء منتج. حيث تحتاج أيضًا من الانتباه إلى المنظر الخارجي، لأنه سيثير إعجاب العملاء ويبقى في ذهن العملاء لفترة طويلة، يجب أن تكون أنيقا، ولبقا في الكلام واثقا في نفسك ، لأن الثقة ستنعكس على العملاء وتجعلهم يتحدثون وهم واثقين بكلامك.

المنافع للمستهلكين

بيع المنافع للمستهلكين بدلاً من المزايا: يجب على البائعين بيع منافع المنتجات للعملاء وليس مزايا المنتجات ، لأن المستهلكين بحاجة إلى معرفة ما يلبي احتياجاتهم ، وليس مزايا وخصائص منتجات الشركة ، مثل عرض البائع سيارة لعميل ما.

من الخطأ أن يخبر البائع العميل أن هذه السيارة لديها نظام (وظيفة) مقاوم للصدمات ، ولكن من الصحيح أن يخبر البائع العميل أن هذه السيارة ستحمي عائلتك أثناء القيادة.
تابع معنا الفيديو التالي لتتعرف على أهم مهارات إقناع الزبون بشراء منتج.

اللغة

من طرق إقناع الزبون بشراء منتج استخدم لغة تؤثر على شعور المستهلك ، وليس لغة تؤثر على منطقة : من السهل إقناع العملاء بمشاعره ، ولكن من الصعب إقناعه من خلال المنطق.

على سبيل المثال ، أخبر مندوب المبيعات العميل أن شرائه للسيارة التي تبيعها الشركة يجعله شخصًا مميزا (يركز على العواطف) ، وليس أن السيارة كانت قوية (يركز على المنطق).

منتجات الشركة

من المهارات المطلوبة في إقناع الزبون بشراء منتج. يجب التركيز على بعض النقاط التي تميز منتجات الشركة عن غيرها والاجتناب من الحديث عن التفاصيل المملة. هناك العديد من المندوبين يقومون بذكر تفاصيل عن المنتج لا داعي لذكرها ، ويضايقون العملاء. مثل: عندما يعرض بائع عقار تجاري العميل ما ، عليه تجنب الحديث عن المنزل كنوعية الخشب ونوعية الطلاء ونوعية الديكور. وإنما يقوم بالحديث عن بعض الميزات مساحة المنزل وعدد غرف المنزل.

مندوب المبيعات

على مندوب المبيعات أن يتحدث عن سبب لإقناع العميل في أن يشتري منتجه. هذا السبب يكون على شكل منافع يحققها المنتج للعميل. مثل: مندوب مبيعات لشركة مقاولات يقدم عرض لأحد العملاء. بأن يستطيع بناء مبنى معين خاص به في وقت قصير. لن تستطيع اي شركة اخري بناء هذا المبنى في هذا الوقت القصير.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن اقناع الزَبون بشِراء منتَج.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4043 مشاهدة