مقر صنع سيارة سكودا؛ يوجد العديد من عمليات البحث الموجودة على مستوى العالم المتعلقة بجنسية شركة سكودا، وأين  تصنع سيارة سكودا. لذا سوف نوضح لكم من خلال هذا التقرير جميع المعلومات المتعلقة بشركة سكودا مثل أين يقع المقر الرئيسي والمؤسسين والتاريخ الذي تم إطلاق فيه شركة سكودا حتى أصبحت من أهم شركات صناعة السيارات.

مقر صنع سيارة سكودا

مقَر صنع سيارة سكودا؛ يتم إنتاج العديد من طرازات سكودا المختلفة في خمس دول مختلفة من العالم. وهي كما يلي:

  • الجمهورية التشيكية: منطقة ملادا بوليسلاف تضم أكبر مصنع لصناعة سيارات سكودا. حيث يتم صناعة العديد من الطرازات المختلفة لسكودا مثل طراز رومستر ويبني التي والعديد من محركات سكودا.
  • الهند: دولة الهند تعتبر أول دولة ليست أوروبية تصنع سيارات سكودا. حيث يوجد مصنع في منطقة أورانج أباد التابعة لمقاطعة ماهاراشترا. والجدير بالذكر أن أول سيارة تم صناعتها في هذا المصنع كانت من نوع أوكتافيا. وهناك مصنع أخر في مقاطعة بيون يتم فيه صناعة السيارة من فابيا.
  • كذلك الصين: تم إنشاء هذا المصنع في مدينة شانغهاي بعد عملية التعاون التي حدثت بين شركة سكودا وشركة فولكس فاجن في عام 2007. وتم في هذا المصنع صنع 6 طرازات مثل التي، ويتي، ولا اوكتافيا، فابيا.
  • روسيا: يوجد بعض المصانع لإنتاج سيارات من فئة سكودا في مناطق مثل ونيجني، كذلك كالوغا. ومن الطرازات التي يتم صناعتها داخل هذه المصانع، طراز أوكتافيا وطراز فابيا.
  • سلوفاكيا: هناك مصنع يوجد في دولة سلوفاكيا تحديدا في منطقة براتيسلافا وفي هذا المصنع يتم صنع طراز سيتيجو.

نبذة عن شركة سكودا

سكودا تعتبر من أهم الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات، تم تأسيس الشركة عام 1895 في دولة التشيك، تم تأسيسها علي يد فاتسلاف كليمنت فاتسلاف لورين. كما تم تأسيس الشركة تحت اسم لورين آند كليمنت.المقر الرئيسي للشركة حيث يقع في منطقة ملادا بوليسلاف التابعة لمدينة بوهيميا في دولة التشيك. ومن حيث الواردات المالية. تعتبر سكودا واحدة من أكثر الشركات استقرارًا في السنوات الأخيرة. بمتوسط ​​إيرادات سنوية يبلغ حوالي 10 مليار و400 مليون يورو.

التاريخ الحديث

لم يكن التغيير في مقر صنع سيارة سكودا. حيث كان هناك العديد من التغييرات التي حدثت في شركة سكودا. وذلك عندما تولى البروفيسور وينفريد فاهلاند الإدارة يوم 1 سبتمبر 2010. ومن ذلك الوقت إدارة الشركة وضعت العديد من الخطط. وذلك من أجل أن تتم زيادة نسبة المبيعات. ومع عام 2011 قد احتفلت الشركة بمرور 20 عام على الشراكة التي تمت بينها وبين شركة فولكس فاجن. في عام 2012 قد أعلنت الشركة عن الطراز الجديد للشركة وهو أوكتافيا E. وبعد عام واحد أعلنت عن طراز أوكتافيا rs و اوكتافيا كومبي.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا الذي قد عرضنا من خلاله أين تصنع سيارة سكودا تحت عنوان مقر صنع سيارة سكودا. كذلك تم تقديم بعض المعلومات الهامة حول الشركة وتأسيسها والمقر الرئيسي والتاريخ الحديث للشركة.