أين تقع أسواق الجملة التجارية في البحرين؛ هذ ما يتم التساؤل عنه. إذ تتميز البلد الخليجية البحرين دائما من الناحية السياحية ، حيث يأتي إليها عدد كبير من السياح كل عام . كما شكلت البحرين مزيجًا من الحضارة والحياة المعاصرة ، ولبت جميع متطلبات السائحين والسكان المحليين. واهتمت بكثير من مقومات السياحة. ومن أهم هذه المقومات الأسواق التجارية التي امتازت بها ، وأخذت شهرة واسعة في الخليج العربي. وبما أن البحرين تحتوي على عدد كبير من المولات التجارية. فهي تضم أيضًا العديد من الأسواق المتميزة الفريدة ، والتي ستبهرك جدا عند زيارتها ، تمامًا مثل المولات فهي تلبي كافة إحتياجات المتسوقين. وسنقدم لكم شرحا مختصرا لأفضل وأشهر الأسواق في البحرين.

أين تقع أسواق الجملة التجارية في البحرين

أسواق الجملة التجارية في البحرين كما يلي:

سوق باب البحرين

يطلق عليه سوق المنامة الشعبي ويعود تاريخه إلى عام 1949، ويوجد فيه العديد من المحلات التجارية التي تقدم السلع الشعبية ، والهدايا التذكارية ، والتوابل البحرينية الشهرية والعطور الفواحة ، إلى المجوهرات الثمينة ، ومحلات الأزياء وغيرها. حيث ستجد المحلات التجارية البسيطة ، والمتاجر الفاخرة في سوق المنامة. بالإضافة إلى شراء الملابس الرجالية والنسائية. ويمكنك أيضًا أن تأخذ جولة في الشارع المخصص بمحلات التحف والذهب. كما يعد سوق باب البحرين من أشهر الأسواق في المنامة ، لاحتوائه على جميع المنتجات ، والسلع الأساسية ، لذا فهو مناسب جدًا للجميع.

سوق مدينة عيسي

 يُطلق عليه “السوق الإيراني” أو “سوق المقاصيص” ، ورغم أنه سوق صغير إلا أنه سوق تراثي يشتهر بأواني ، وبضائع القديمة والجديدة ، والتوابل ، والأدوات المنزلية. ويتم بدأ النشاط فيه من صباح يوم الجمعة وينتهي مساء السبت ، ويكون السوق مزدحما للغاية. نظرا لأن يوم الجمعة والسبت أيام عطلات لكثير من السكان المحليين ، إلي جانب أنه يوفر العديد من الأدوات المنزلية التي تحتاج لها كل ربة منزل.

سوق الذهب

سوق الذهب من الأسواق المتخصصة في بيع المشغولات اليدوية الذهبية. ويعتبر من أكثر الأسواق شعبية في البحرين ، فهي لا تضم ​​محلات الذهب فقط. بل يضم محلات الفضة أيضًا. يمكنك زيارته في أي وقت أثناء إقامتكفي البحرين حيث سترى العديد من الأشياء الرائعة.

يعتبر من أشهر الأسواق في المدينة ، لاحتوائه على كمية كبيرة من المجوهرات الرائعة والذهب والأحجار الكريمة ، ستشعر أنك تستكشف الكنز ، بالتأكيد ستكون رحلتك في هذا السوق رحلة لا تنساها أبدا ، وأصحاب المتاجر والبائعون متخصصون في الذهب منذ سنوات عديدة ومحترفين للغاية في هذا المجال.

سوق السمك

يقع سوق السمك في فندق البندر ، وهو من أفضل الأماكن لشراء الأسماك الطازجة ، والعديد من المأكولات البحرية الطازجة ، مثل المحار ، و الجمبري ، و السمك الشهي ، وجراد البحر وغيرها من الأسماك اللذيذة ، ما يميز البائعينفي هذا السوق تعاملهم الودود مع الزبائن ، ويبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك في الوصول إلى ما تحب شراءه بشكل احترافي ، وفي أقصر وقت ممكن. ولا يقتصر سوق السمك على البيع فقط. بل يمكن أيضًا طهي الطعام وفقًا لما يحتاجه الزبون ، ويمكنك تناول أكلات السمك اللذيذ بكل طريقة تحلم بها. كما أنه وبعد دخولك السوق ستشعر بدفء الأجواء ونشاط الباعة ستشعر بأنك في بلدك الخاصة. وستجد كل أنواع الأسماك البحرية المناسبة للجميع ، ولن تغادر السوق دون أن تتناول وجبة لذيذة من المأكولات البحرية الرائعة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل التساؤل عن أسواق الجملة التجارية في البحرين. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.