أهم مواقع العمل على الإنترنت للعمل الحر

كتابة : sally خبير
آخر تحديث : 25 أغسطس 2021
أهم مواقع العمل على الإنترنت للعمل الحر

لاقى مفهوم العمل عن طريق الإنترنت إقبالًا واسعًا منذ بداية ظهوره، وباتت معظم الأسئلة تتمحور حول التعرف على أهم مواقع العمل على الإنترنت للعمل الحر.
بشكل عام، يميل الكثير من الأشخاص إلى العمل الحر لما له من مميزات متعددة أهمها المرونة في تحديد أوقات العمل. كما ساعد الإنترنت على تطوير مفهوم جديد لهذا النوع من العمل وهو العمل الحر عن طريق الإنترنت أو ما يعرف باسم الفريلانس Freelance. يتميز العمل عن بعد بعدم الالتزام بمعايير حتمية مقيدة للأشخاص مثل شرط التواجد في مكان معين لإكمال العمل، ويمكن تعريفه بأنه وظيفة مؤقتة لإنجاز مهام معينة ضمن مدة محددة.

مع تطور هذا المفهوم، ظهرت منصات العمل عن بعد التي سهلت الأمر أكثر على كل من العاملين وأصحاب العمل. تتيح مواقع العمل على الإنترنت لأرباب العمل إيجاد الأشخاص المناسبين لإجراء الأعمال التي لا تتطلب التزامًا دائمًا. كما تسهل طريقة البحث عن فرص عمل مناسبة للعاملين المستقلين دون الالتزام بعمل واحد. لذلك دعونا نتعرف على أهم مواقع العمل على الإنترنت للعمل الحر سواءً العربية منها أو العالمية.

مزايا العمل الحر على الإنترنت

  • التحكم في المقابل المادي الذي يرغب الفرد في الحصول عليه مقابل إنجاز خدمة معينة.
  • اختيار نوع العمل وتحديد نوعية العملاء.
  • عدم التقيد بوقت ومكان معين للعمل.
  • توفير دخل مادي جيد للغاية في عدة مجالات.

أشهر المواقع العالمية للعمل الحر على الإنترنت

موقع Freelancer

يعد موقع Freelancer من أوائل المواقع التي وفرت بيئةً مناسبةً للعمل الحر على الإنترنت وهو موقع عالمي موثوق للعمل عن بعد. يعمل هذا الموقع كصلة وصل بين أرباب العمل والمستقلين في حوالي 250 دولةً حول العالم. كما يمكن العمل في عدة مجالات مثل البرمجة، إدخال البيانات، الترجمة والمجالات الإبداعية الأخرى.
يتميز موقع freelancer بوفرة فرص العمل المتاحة وتوفير طرق دفع آمنة تضمن حقوق المستخدمين. بالإضافة إلى سهولة متابعة سير العمل من خلال تبادل المعلومات والتحديثات بين أصحاب العمل والمستقلين. يمكنك زيارة الموقع على الرابط التالي freelancer.com

  العمل الصوتي وتسجيل الصوت و بيعه تطبيق voices com

موقع fiverr

يعتبر هذا الموقع بمثابة سوق للخدمات الإلكترونية مصمم ليتناسب مع كافة الأعمال وهو من المواقع العالمية للعمل على الإنترنت. يضم fiverr مجموعةً متنوعةً من الخدمات مثل الترجمة، كتابة المقالات، تصميم الجرافيك، البرمجة والتسويق.
أما أهم مميزات الموقع فهي الدقة في تسليم المهام والجودة التي تضمن رضى العملاء. بالإضافة إلى طرق الدفع الآمنة وقنوات تواصل خاصة بين أصحاب العمل والعاملين المستقلين.

موقع Up Work للعمل الحر على الإنترنت

أحد أشهر المواقع العالمية للعمل على الإنترنت وأكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن وظائف. كما يعد موقعًا مثاليًا لكل من المستقلين الباحثين عن فرص عمل والشركات بمختلف أحجامها. يتميز موقع up work بسهولة الاستخدام ووجود قنوات خاصة للتواصل بين الأفراد وأصحاب العمل.

أفضل المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت

موقع خمسات

يعد موقعًا غنيًا عن التعريف فهو أحد أشهر المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت وأول سوق عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة. يعمل موقع خمسات كوسيط بين صاحب الخدمة والشخص الذي يحتاج إليها بطريقة آمنة. يوفر العديد من مجالات العمل والربح مثل التصميم، إدخال البيانات، الكتابة والتدقيق اللغوي، البرمجة وغيرها من الخدمات. كما يمكنك التسجيل في موقع خمسات من هنا.

موقع مستقل

تعتبر منصة مستقل أحد أشهر مواقع العمل الحر عن بعد في الوطن العربي، فهي تعمل على ربط الشركات وأرباب العمل مع أفضل المستقلين المحترفين لضمان إنجاز المشروع بأفضل طريقة. بالتالي فإن موقع مستقل يعمل كوسيط بين العميل أو صاحب العمل والمستقل أو الشخص الذي ينفذ المهمة.
يعتمد موقع مستقل على المشروعات الكبيرة على عكس موقع خمسات الذي يهتم بتقديم الخدمات المصغرة. ولعل أهم ما يميز هذا الموقع ويمنحه هذه الشهرة الواسعة هو وجود قواعد مفهومة وواضحة للمستخدمين، مما يضمن عدم وجود أي تلاعب أو عمليات نصب واحتيال. أما رابط التسجيل في الموقع فهو: موقع مستقل.

  العمل الصوتي وتسجيل الصوت و بيعه تطبيق voices com

موقع خبزة

يعد موقع خبزة من أحدث المواقع العربية للعمل الحر على الإنترنت حيث انطلق في منتصف العام الحالي. مع ذلك، فإن أهم ما يميزه ويكسبه انتشارًا واسعًا أنه أول موقع يتيح إمكانية الدفع داخل الجمهورية العربية السورية. يمكننا القول، إنه ومنذ انطلاق موقع خبزة استطاع أن يحجز لنفسه مكانًا ضمن المواقع العربية المتنافسة للعمل الحر على الإنترنت.

يوفر موقع خبزة مجموعةً متنوعةً من الخدمات المصغرة تتمثل بالتدريب والتعليم عن بعد، والاستشارات والنصائح، والتسويق الإلكتروني، والبرمجة والتطوير، والترجمة وكتابة المحتوى. أما أهم ميزاته فهي متعددة ويبقى أهمهما العمولة البسيطة بالمقارنة مع باقي المواقع. بالإضافة إلى توفر دعم فني على مدار 24 ساعةً طوال أيام الأسبوع.
كما يتيح موقع خبزة إمكانية استرداد مبلغ الخدمة دون نقص ما لم تنفذ بالشكل المطلوب. للتسجيل في موقع خبزة يمكنك زيارة الرابط التالي: خبزة.

موقع شغل أون لاين

يعد موقع شغل أون لاين مشابهًا لموقع مستقل من حيث طبيعة العمل والاعتماد على المشروعات الكبيرة. مع ذلك فإن أهم ما يميزه هو تعدد وتنوع وسائل الدفع خلافًا للكثير من المواقع الأخرى التي تعتمد على الباي بال، حيث يتيح موقع شغل أون لاين التعامل بالحوالات البريدية، ويسترن يونيون، والتحويلات البنكية.

بهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل مواقع العمل على الإنترنت للعمل الحر سواءً العربية منها أو العالمية، مع العلم أن المواقع المذكورة ضمن هذا المقال هي تلك التي تشمل الخدمات في كافة المجالات. لهذا لا بد من الإشارة إلى وجود العديد من المواقع والمنصات الأخرى المتخصصة ضمن مجالات عمل محددة كالتصميم أو البرمجة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1220 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.