أهم المشاريع الصغيرة الناجحة في لبنان 2023، كما عرف أن دولة لبنان هي واحدة من أكثر التي يتجه لها السياح في منطقة الشرق الأوسط، وهذا الأمر يرجع إلى الأماكن الجميلة التي تتواجد في الدولة، وهي التي عملت على رفع نسبة السياح بالتالي تم العمل على مستوى الاقتصاد، وأضف إلى ذلك أنه يوجد الكثير من المشاريع التي تكون صغيرة ومن ثم تكبر مع مرور الوقت، وتحقق نسبة كبيرة من الأرباح، ولذلك سنتعرف على أهم المشاريع الصغيرة الناجحة في لبنان 2023.

أهم المشاريع الصغيرة في لبنان 2023

يوجد العديد من العمليات البحثية التي أجريت على مواقع جوجل من أجل التعرف على أهم المشاريع الصغيرة في لبنان 2023، وهي التي عرف على أنها من المشاريع المربحة بشكل كبير، ولذلك سوف نقوم بعرض هذه المشاريع من خلال التالي:

  • مركز رياضة غوص.
  • كذلك، مشروع مخبز.
  • مركز تنجيد كراسي سيارات.
  • كذلك، صيانة تكييف السيارات.
  • مكتب إرشاد سياحي.
  • كذلك، مشروع مركز تجميل.
  • مشروع مركز صيانة دراجات هوائية.

المشاريع الصغيرة الناجحة في لبنان

كما قال عالم النفس، والكاتب الأمريكي دوغلاس ماكغريغور”العقل كالمظلة لا يعمل إلا إذا كان مفتوحاً”، وفي قول آخر له “الغاية غير المخطط لها مجرد حلم”، واستناداً على ذلك سنقدم في محتوى المقال الآتي عدة أفكار لمشاريع ربحية صغيرة ناجحة في لبنان، فافتحو مظلاتكم وحددو غاياتكم بخرائط منمقة للوصول الى هدفكم .

تعتبر لبنان من أكثر الدول مقصداً للسياحة في الشرق الأوسط، وتعد عاصمتها بيروت التي تكنّى بسويسرا الشرق من أكثر العواصم العربية استقبالاً للسياح العرب والأجانب، ولذلك كان لا بد من طرح بعض الأفكار الفريدة لضمان الفائدة الإقتصادية للشباب اللبناني في عدة مجالات عملية، قد تكون نواة رئيسية لمشروع صغير ناجح في المستقبل القريب .

أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في لبنان

بما أننا نتكلم عن السياحة والسياح، فيحتم علينا ذلك التعامل مع مواطنين غرباء يتملّكهم الشغف للتعرف على معالم لبنان السياحية، والإختلاط بأهلها متنوعي الثقافات والأعراق، ومن هذا المنطلق سوف نبني معاً عدة أفكار لمشاريع صغيرة ستحقق المنفعة المادية المرجوة منها في المستقبل القريب ومنها .

مشروع إنشاء مكتب الدليل السياحي 

يعتمد هذا المشروع على اختيار كادر متعدد الألسن ذو خبرة واسعة وشاملة للغات أجنبية كالفرنسية والإنكليزية والأرمنية، قادر على الإندماج اللغوي مع السياح، وملم بتاريخ لبنان ومناطقه الأثرية التاريخية، ويضاف لها لاحقاً التواصل مع مكاتب الطيران لاستقدام الوفود السياحية بأسعار مميزة مما سينتج عوائد مادية غير متوقعة من مشروعك الصغير.

مشروع افتتاح مطعم مخصص للأكلات اللبنانية

تشتهر لبنان بطعامها المميز ذو النكهات الفريدة، والتي لاقت استحسان فئة كبيرة من الشعب اللبناني، بالإضافة الى الضيوف الوافدين بقصد السياحة، كما تعد بيئة حاضنة للشيفات ومحضري الطعام على قدر عالٍ من الاحترافية في هذا المجال، ومن هذا المنطلق فإن افتتاح مطعم أكلات شعبية لبنانية سيوفر ربح مادي لا يستهان فيه في موسم السياحة ناهيك عن متطلبات السوق المحلي اللبناني .

مشروع إنشاء مكتب تأجير عقاري 

يتطلب هذا المشروع الصغير شبكة علاقات واسعة في السوق العقاري اللبناني، بغية تلبة متطلبات العملاء المحتملين من الوافدين الجدد بقصد السياحة في لبنان، ومن مستلزماته تأمين عدة خيارات للعميل في حال نيته استئجار عقار سكني لأيام الإقامة لقاء عمولة مرضية، وأرباح قد تفوق توقعاتك في فصل السياحة .

مشروع إنشاء صالون تجميل نسائي 

تعرف المرأة اللبنانية بأناقتها واهتمامها بإطلالتها في الحياة اليومية، ناهيك عن المناسبات الرسمية والحفلات المنظمة

والبارات الشهيرة التي تردتادها المرأة اللبنانية، وبسبب ذلك يعد إفتتاح صالون تجميل نسائي فكرة جيدة للربح بشرط

توافر خبرات فريدة من نوعها، وتقديم كل ما يلزم من خدمات للعملاء المحتملين من تقليم الأظافر وتصفيف الشعر

والمسّاج والمكياج المحترف والوشوم وغيرها.

مشروع افتتاح مكتب تأجير سيارات في المطار

يعتمد هذا المشروع في عوائده المادية على علاقة الثقة المبنية بين السائح والمؤجر،وذلك من خلال عقود مبرمة بين

الطرفين تضمن حقوق السائح ولا تبخس حق المؤجر بربح معقول، ويتطلب استيفاء شروط المشروع تأجير مكتب

صغير في احدى مطارات العاصمة بيروت، والتسويق الأمثل لإسم المكتب المنتقى بعناية ولفت أنظار السياح الوافدين

الى خدمة تأجير سيارات بأسعار مناسبة من خلال لافتة دعائية باللغة الانكليزية العالمية .

وفي نهاية المقال نتمنى اللإفادة للشباب اللبناني بتقديمنا محتوى وافر متعدد الخيارات من المشاريع الصغيرة الناجحة

في لبنان مع امكانية البدء بمشروعهم الخاص من اقتباس أفكارنا في موقع تجارتنا بما يتناسب مع السوق المحلية

أهم المشاريع الصغيرة الناجحة في لبنان 2023، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في أهم المشاريع الصغيرة الناجحة في لبنان، وهي التي حصدت اهتمام كبير من مختلف الأفراد في دولة لبنان من أجل الحصول على أرباح.