أهم المستندات الخاصة بالشحن الدولي. هذا ما سنتطرق إليه خلال سطورنا القادمة. لذلك إن كنت مهتمًا بالشحن الدولي تابع مقالنا التالي لتعرف أهم المستندات الخاصة به.

أهم المستندات الخاصة بالشحن الدولي

أهم المستندات الخاصة بالشحن الدولي. مستندات الشحن الدولي من الأشياء المهمة لابد معرفتها إذا كنت تعمل في مجال الإستيراد والتصدير، فإذا كنت مصدر أو مستورد فلابد أن تكون تعرضت إلى أحدى المشاكل الخاصة بعدم صرف البضاعة في الميناء ويكون وقتها يوجد مشكلة في مُستندات الشَحن، أو عدم سماح لإستلام البنك المستندَات وذلك لوجود خلافات في المستندَات.

كما نواجة العديد من المشاكل في مجال الإستيراد وعدم وصول البضائع بسبب عدم وجود المستندات الكاملة، أو عدم تطبيق إتفاقية الإتحاد الأوروبي، أو عندما تستورد بضاعة من الأمارات وتضع في ذهنك أنك تطبق تيسير التجارة الخارجية، أذن لابد من تواجد مستند أخر، فهذا يسمع مع التاجر في زيادة التكاليف ودفع أرضيات وغرامات.

عوامل الاستمرارية بالشحن الدولي

بعد أن عرفنا أهم المستندات الخاصة بالشحن الدولي. ينبغي القول أنّه وحتى تحافظ على العميل لابد أن تقوم بعمل عدة أشياء. وهي كما يلي:

تقليل في التكاليف

 دقة المستندات تساعد التاجر أن يقلل من التكاليف والمخاطر أيضاُ، ويزود الربح الخاص به ويقوم بتقديم منتجات مناسبة بالنسبة للسعر والتكلفة، ويقوم بالإستمرار في شراء المنتج ويكون لديه ولاء للشركة الخاصة بك، وتحافظ على الأستحواذ في السوق كل هذا يتم إذا قمت بتقليل التكاليف.

تقليل في المخاطر

إذا لم تقم بإصدار المستندات الخاصة بالشحن الدولي أو مراجعتها بشكل صحيح، أنت تضع نفسك في إحتمالية شبه مؤكدة بأن شغلك يتعطل مع العميل الخاص بك لو أنت بتصدر، وأنت تتعطل عندما تستورد، ويحدث كوارث أكبر من هذا مثل لو أنت تستلم المستندات الخاصة بك غير مستوفاة للأختام الخاصة بك فهذا يدل على أن البضاعة الخاصة بك تترفض أو تدخل في عدم الإعفاء.

أهم مستندات الشحن الدولي

أهم المستندات الخاصة بالشحن الدولي . يوجد أربع مستتدات أسياسية الخاصة بالشحن الدولي:-

  • COMSHIN voice
  • Baking list
  • Blofleding
  • Cetefing of aregent

كل المستندات الأربعة لابد أن تتواجد في كل شحنة بتفاصيل متطابقة لتعليمات الجمارك سواء في مجال الإستيراد أو التصدير، مثال لو بتحدث عن مجال التصدير لابد من معرفة الشهادات المطلوبة ولو في مجال الإستيراد لابد من أعرف الجمارك في مصر ما الذي تحتاجه.

هذه الأربعة مستندَات المستخدمة في الشَحن الدولِي ولكن يوجد بعض المستندَات الأوبشن، مثال أنت تعمل في أصناف بعينها مثل الكيماويات لابد من تحضر موافقة من السياسات والصيدلة فأنت تعمل على COMSHIN voice، لابد أن تكون مستنداتك جميعها تكون بشكل صحيح ومرتبة والذي يتابع معك هذا الأمر هو المستخلص الجمركي.

مستندات الشحن الدولي بشكل صحيح

بعض الإحصائيات الأمريكية توضح أن 50% من التجارة الدولية وهي الإستيراد والتصدير على مستوى عالم مشاكلها أخطاء في المُستندات، ويوجد مجموعة من أهم النقاط العملية التي تمس أوراق الشحن الدولي:-

  • أي بضاعة منقولة على مستوى العالم يكون مرفق بها مستندات تحدد هوية هذه البضاعة ويكون بها العديد من المعلومات التي تحدد مواصفات هذه الشحنة، وعند وجود أي مشاكل في المستندات يكون لدي أي مصدر أو مستورد حل من أثنين:-
  • إنتظار البضاعة في الميناء ومع دفع أرضيات وغرامات.
  • أو صرف ودفع الجمارك.

لذا لابد من معرفة كيفية التصدير للدول الأخرى وذلك عن طريق عمل المستندات بشكل صحيح حتى لا تتكلف ألوفات الدولارات أثناء وصول البضاعة، فعند عمل مستندات غير مستوفية البيانات أو بها العديد من الأخطاء فهذا يعني الخسارة الكبيرة للمستورد ويتكلف العديد من النقود في دفع أرضيات وغرامات وأيضاً دفع الجمارك.

وصلنا إلى نهاية مقالنا أهم المستندات الخاصة بالشحن الدولي . كما نرجو أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.