أهم العملات الرقمية الصاعدة

آخر تحديث : 13 أكتوبر 2021
أهم العملات الرقمية الصاعدة

مع هذا الكم الهائل من العملات الرقميّة، قد تتساءل عزيزي القارئ عن أهم العملات الرقمية الصاعدة. إن كنت كذلك، أهلًا بك في المكان الصحيح، في هذا المقال ستجد الإجابة عن سؤالك. فقد جمعنا لك قائمة بأهم العملات الرقميّة الصاعدة، لمساعدتك في اتّخاذ القرار، وتجنّب الحيرة التي قد تصيبك إن كنت ترغب بالدخول إلى عالم العملات الرقميّة لأوّل مرّة. لكن وجِبَ التنويه أنّ هذه القائمة غير ثابتة أو شاملة، ففي حين تحظى بعض العملات بالقليل من المتابعين، فإنّ بعضها يتمتّع بشعبيّة هائلة بين المستثمرين، علاوةً على ذلك فإنّ عدد العملات الرقميّة يتزايد بشكلٍ دائم. وفي هذا المقال جمعنا أهم العملات الرقميّة الصاعدة بناءً على قيمتها السوقيّة.

ماهي العملات الرقمية

هي شكل من أشكال العملات المتاحة، ولكن بشكل افتراضي غير ملموس. يمكن استخدامها للشراء والبيع عبر الانترنت دون الحاجة إلى وسيط مثل البنوك، أو يمكن الاحتفاظ بها للاستثمار. لها خصائص النقود الورقيّة، لكنّها لا تخضع لأي حدود جغرافيّة أو أنظمة سياسيّة، حيث يمكن الوصول إليها من أي مكان في عالم.

أهم العملات الرقمية الصاعدة

عملة بتكوين Bitcoin الرقمية

عند الحديث عن العملات الرقميّة تحتّل عملة البتكوين Bitcoin العنوان الرئيسي، على الرغم من آلاف الخيارات الأخرى، فهي أوّل عملة مشفّرة، والأكثر شعبيّةً رغم التقلّبات الكثيرة على مدار تاريخها. وقد ظهرت عملة Bitcoin أوّل مرّة عام 2009، ويرمز لها BTC. منذ ذلك الحين وهي في نمو سريع، لكنّها لم تشهد انتشارًا واسعًا حتّى عام 2017. وقد ارتفع سعرها بشكلٍ كبير، فقبل خمس سنوات فقط كان يمكن شراء البتكوين مقابل 500 دولار. في حين بلغت قيمته اعتبارًا من سبتمبر، 2021 حوالي 47991 دولارًا، ويبلغ هذا النمو حوالي 8600%، بينما بلغت القيمة السوقيّة الحاليّة 907 مليار دولار.

  ما هي أفضل عملة رقمية عبر الإنترنت

عملة الإيثريوم  Ethereum الرقمية

ظهرت الإيثريوم  Ethereum في عام 2015، وهي الاسم الثاني في عالم العملات الرقميّة بعد البتكوين Bitcoin من حيث القيمة السوقيّة، ويرمز لها ETH. وقد شهدت الإيثريوم Ethereum في غضون خمس سنوات فقط نموًا كبيرًا، حيث ارتفع سعرها من 11 دولار إلى 3000 دولار، أي أكثر من 27000%، بينما بلغت قيمتها السوقيّة 353 مليار دولار.

عملة كاردانو  Cardano الرقمية

شارك في تأسيس كاردانو Cardano تشارلز هوسكينسون، أحد الأعضاء المؤسّسين لعملة الإيثريوم، وربّما هذا ما منحها المصداقية على الفور. وعلى الرغم من أنّها لا تنافس البتكوين BTC أو الإيثريوم ETH، إلّا أنّها مرشّحة من ضمن أفضل العملات الرقميّة للشراء. واعتبارًا من سبتمبر 2021، بلغ سعرها 2.52 دولار، في حين بلغت القيمة السوقيّة 81 مليار دولار، واحتلّت المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقيّة. ويعتقد بعض المستثمرون أنّ القيمة السوقيّة لكاردانو Cardano قد تتجاوز في يوم من الأيام القيمة السوقيّة لإيثريوم.

عملة بينانس  Binance الرقمية

تمّ إنشاء بينانس Binance عام 2017 من قبل Changpeng Zhao، ويرمز لها BNB. وهي من أشهر العملات الرقميّة في الوقت الحاضر. أنشئت في البداية كرمز للدفع مقابل الصفقات المنخفضة، أمّا الآن تعدّ من أكثر العملات المشفّرة في العالم من حيث الحجم. واعتبارًا من سبتمبر عام 2021 بلغ سعرها 430 دولارًا، في حين بلغت قيمتها السوقيّة 73 مليار دولار.

عملة تيثر Tether الرقمية

أطلق تيثر Tether عام 2014، ويرمز لها بالرمز USDT. وقد حافظت على استقرارها من خلال ربط قيمتها السوقيّة بالعملات كالدولار أو اليورو، وبذلك خفّفت من التقلّبات التي تعاني منها أكثر العملات الرقميّة. ومن المفترض أن تحافظ بذلك على قيمة مساوية لهذه العملات. واعتبارًا من سبتمبر 2021 بلغت قيمتها السوقيّة 68.3 مليار دولار، لتحتل المركز الخامس بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقيّة.

عملة الريبل Ripple الرقمية

أطلقت الريبل Ripple عام 2013، من قبل شركة أوبن كوين. وهي الآن من أكثر العملات الرقميّة شهرةً حول العالم وتسمّى أيضًا XRP. في عام 2017 كان سعر الريبل 0.006 دولار، وفي سبتمبر 2021 بلغ سعرها حوالي 0.94 دولار، أي أنها ازدادت أكثر من 15700%. كما بلغت قيمتها السوقيّة 52 مليار دولار.

  عملة دوج كوين DogeCoin شرح القيمة السوقية دوج كوين DogeCoin

عملة سولانا Solana الرقمية

أطلقت عملة سولانا Solana في مارس 2020، يرمز لها SOL. تمّ تطويرها لدعم التمويل اللامركزي والتطبيقات اللامركزية. بدأت عند إطلاقها بسعر 0.77 دولار، لتصل في أغسطس عام 2021 إلى 140 دولار تقريبًا، أي زيادة بحوالي 18000%. وبلغت قيمتها السوقيّة 41 مليار دولار، في حين أنّ الحد الأقصى لإصدار العملة هو 480 مليون.

عملة Polkadot الرقمية

تمّ إطلاق Polkadot في مايو 2020، ويرمز لها بـ DOT. تمّ إنشاء هذه من قبل Gavin wood، أحد مؤسّسي عملة الإيثريوم ETH. وقد ارتفع سعرها بين سبتمبر 2020 وسبتمبر 2021، من 2.93 إلى 25.61 دولار، أي بنسبة 872%. وبلغت القيمة السوقيّة لها 37 مليار دولار.

عملة دوج كوين Dogecoin الرقمية

بدأت دوج كوين Dogecoin عام 2013 كمزحة بعد بدء تشغيل بتكوين، وسرعان ما أصبحت من أبرز العملات الرقمية. حيث ارتفع سعرها من 0.0002 دولار في عام 2017، إلى 0.24 دولار في 2021، بينما بلغت القيمة السوقيّة 32 مليار دولار. وعلى عكس العديد من العملات الرقميّة التي تحد من عدد العملات، فإنّ إصدار Dogecoin غير محدود.

عملة لايتكوين Litecoin الرقمية

أطلقت لايتكوين Litecoin عام 2011، من قبل تشارلي لي، خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ويرمز لها بالرمز LTC. وهي من أوائل العملات المشفّرة التي تتّبع خطى بتكوين Bitcoin. وعلى الرغم من وجود عدّة نواحٍ مشابهه لعملة لايتكوين، إلّا أنّها أكثر سرعةً في تأكيد المعاملات. واعتبارًا من سبتمبر 2021 بلغ سعر لايتكوين 190 دولارًا، في حين بلغت القيمة السوقيّة مليارات الدولارات.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار

عند الحديث عن أفضل العملات الرقميّة للاستثمار، يمكن أخذ هذه العملات بعين الاعتبار:

  • بتكوين Bitcoin
  • إيثريوم Ethereum
  • بتكوين كاش Bitcoin cash
  • كاردانو Cardano
  • ستيلر Stellar
  • دوج كوين Dogecoin
  • ريبل Ripple

ختامًا، بعد معرفتك بأهم العملات الرقمية الصاعدة، يجب أن تضع في الحسبان أنّ العملات الرقميّة معرّضة بشكلٍ خاص لتقلّباتٍ شديدةٍ في الأسعار. ويوصي الخبراء دائمًا بعدم استثمار أكثر ممّا يمكن تحمّل خسارته. لذلك لا بد من الحذر قبل البدء بهذا الاستثمار.

المراجع


 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

364 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *