أهم الشوارع التجارية في القاهرة

كتابة : ليال اسطى خبير
آخر تحديث : 25 يوليو 2022
أهم الشوارع التجارية في القاهرة

أهم الشوارع التجارية في القاهرة والتي ساعدت في تطور الاقتصاد المصري خلال السنوات القليلة الماضية. حيث فتحت الدولة المصرية أبوابها أمام الاستثمارات الكبيرة منها والصغيرة. ولاحظنا لجوء العديد من العرب والأجانب إليها لبدء مشروعاتهم. بالإضافة إلى دور تاريخها الفرعوني العريق الذي يجذب السياح من كافة أنحاء العالم. سواء كنت مواطنًا مصريًا أو عربيًا، أو حتى سائحًا في مصر وتبحث عن أهم الشوارع والأماكن التجارية في القاهرة لفتح محل تجاري أو حتى للتسوق وشراء التذكارات الجميلة. نحن سنساعدك في البحث، ونقدم لك قائمة بأهم الشوارع التجارية في القاهرة، والتي تمزج بين عبق الماضي وحضارة المستقبل. مما يجعلها مقومات ناجحة لوجهتك القادمة في القاهرة.

أهم الشوارع التجارية في القاهرة

تملك القاهرة العديد من الشوارع التجارية التي يقصدها المصريين والسياح للاستفادة من الخدمات المقدمة، وللتعرف على مهن عريقة توارثها الفراعنة عبر العصور، ومن أهم الشوارع التجارية في القاهرة:

  • خان الخليلي من أهم الشوارع التجارية في القاهرة.
  • شارع عباس العقاد من أهم الشوارع التجارية في القاهرة.
  • شارع قصر النيل من أهم الشوارع التجارية في القاهرة.
  • طلعت حرب من أهم الشوارع التجارية في القاهرة.
  • شارع الغورية من أهم الشوارع التجارية في القاهرة.
  • شارع المعز من أهم الشوارع التجارية في القاهرة.
  • الأزهر من أهم الشوارع التجارية في القاهرة.

شاهد أيضًا: أرخص وأفضل فنادق في القاهرة

شارع خان الخليلي من أهم الشوارع التجارية في القاهرة

يعود تاريخ شارع خان الخليلي إلى عصر المماليك، أي إلى أكثر من 600 عام. ويُشتهر هذا الشارع ببيع الأرابيسك والمشغولات النحاسية والفضية ذات الجودة العالية والأشكال المختلفة. حيث توجد هناك متاجر مخصصة لبيع قطع أثرية فرعونية مقلدة. بالإضافة إلى قسم كبير مخصص لتّجار الأعمال اليدوية، والإكسسوارات، والأعشاب الطبيعية، وأنواع البخور المختلفة المستوردة من السودان، وبخور العود من السعودية. كما يشتهر شارع خان الخليلي بمسابح “نور الصباح” المصنوعة من بذور الزيتون ومن المرجان والفيروز. بالطبع، يضم أيضًا الألبسة والعباءات وبدلات الرقص الشرقية. ولا يخلو شارع خان الخليلي في القاهرة من المحلات، والمطاعم الشعبية، والبازارات العديدة.

  تجارة الفحم في مصر

شارع عباس العقاد من أهم الشوارع التجارية في القاهرة

يحمل هذا الشارع اسم المفكر الأديب عباس محمود العقاد، وهو من أرقى وأكبر أحياء القاهرة. وتأتي أهمية شارع العقاد من الأحداث التاريخية التي حدثت فيه، كحادث المنصة الذي راح ضحيته الرئيس أنور السادات عند النصب التذكاري للشهداء. كما يضم مجموعة من المولات الكبيرة التي تحوي عدة متاجر لأشهر الماركات العالمية، وأكبرها مول “جنينة” الذي يحوي  8 صالات عرض سينمائية، ومطاعم ومحلات شهيرة مثل “بيتزا هات” و “كنتاكي”. كما يوجد أيضًا في شارع عباس العقاد المقهى البريطاني “كوستا” و”ستار باكس”. بالإضافة إلى ملاهي “وندر لاند” والحديقة الدولية التي يقصدها السيّاح من جميع أنحاء البلاد. لذا إن أردت قضاء وقت ممتع، وتملك دخل مادي جيد، فالبتأكيد شارع عباس العقاد هو الوجهة المناسبة لك مع عائلتك أو أصدقاءك.

شارع عباس العقاد من أهم الشوارع التجارية في القاهرة

شارع قصر النيل أحد أهم الشوارع التجارية في القاهرة

يعود سبب تسميته نسبة إلى القصر الذي بناه محمد علي باشا لابنته الأميرة نازلي. ولكن، للأسف هذا القصر ليس موجودًا الآن، بل حلت محله  منشآت سياسية مثل “جامعة الدول العربية”، وأخرى تجارية وسياحية كالفنادق. كما يوجد في هذا الشارع  العديد من متاجر الأحذية والملابس. بالإضافة إلى وكالات السفر والبنوك، ومتاجر الحلويات والآيس كريم، وملهى شهير يدعى “افتر8”.

شارع طلعت حرب من أشهر الشوارع التجارية في القاهرة: يضم الكثير من المقاهي والمطاعم الفاخرة، وتعد فنادقه من الوجهات المفضلة للسياح، لوجود أجنحة وغرف مريحة وبإطلالات جميلة وبأسعار مناسبة لمختلف الفئات. ويزور هذا الشارع الآلاف يوميًا، لوجود العديد من المحلات التجارية ودور السينما. فإن كنت سائحًا ذا دخل محدود فهذا المكان يناسبك، وإن كنت تود الاستثمار فهو مناسب لك أيضًا حيث يزور هذا الشارع المئات يوميًا.

شارع الغورية من أهم الشوارع التجارية في القاهرة

أسس شارع الغورية السلطان أبو النصر قنصوة الغوري الشركسي، وكان مركز التجارة الأول في البلاد. ويتميز بكونه وجهة سياحية تاريخية من جهة، وتجارية من جهة أخرى. حيث يوجد فيه جامع الأقمر، وباب الفتوح، وتكية السلحدار والمدرسة الكاملية. ووكالة الغوري التي رممتها  الحكومة المصرية، وأصبحت مركزًا ثقافيًا وفنيًا. كما يعد الآن من الوجهات المفضلة للمصريين لشراء الأقمشة والمفروشات الجيدة. ويشتهر هذا الشارع بمهنة “الخيامية” أي الرسم على الأقمشة أشكال متعددة من ورود، أو عصافير وأسماك وفراعنة. كما يتواجد هناك سوق شعبي كبير لعرض البائعين لمنتجاتهم.

شارع الغورية من أهم الشوارع التجارية في القاهرة

شاهد أيضًا: أفضل فنادق في القاهرة

شارع المعز من الشوارع التجارية في القاهرة

تأتي أهمية شارع المعز من كونه أكبر متحف للآثار الإسلامية في العالم. فقد مر على مختلف العصور كالفاطمي، والمملوكي، والشركسي، والعثماني وعهد محمد علي باشا. كما يعد من أبرز الشوارع التجارية، حيث يتميز بعرض وبيع الحرف التقليدية المصنوعة من الخزف والنحاس. وتجد هناك الخامات النحاسية والشيشة والحلي والملابس التراثية. ناهيك عن الأجواء الرمضانية المميزة، مع العمارات والمناطق الأثرية والمساجد والجوامع، مما يضيف روحانية وعبق تاريخي يجعلك تعشق هذا الشارع بكل تفاصيله.

  ما هي أهم المنتجات المصرية الصناعية والزراعية من صناعة مصر

شارع المعز من الشوارع التجارية في القاهرة

شارع الأزهر أحد أشهر الشوارع التجارية في القاهرة

يكتسب هذا الشارع شعبيته من جامع الأزهر، ووجود المسجد الحسيني، حيث يأتي المصريين من أنحاء البلاد لزيارتهما. وبالإضافة إلى أهميته الدينية، يشتهر ببيع كل مايخص البيت المصري، من أقمشة وستائر وأجهزة كهربائية وكل قطع غيارها. بالإضافة إلى أدوات المطبخ والأحذية والملابس التي تهم العرائس، مع أسعار مناسبة وجودة عالية.

شارع الأزهر أحد أشهر الشوارع التجارية في القاهرة

شارع الهرم من أهم الشوارع التجارية في القاهرة

بالطبع، أهم ما يميزه هو الأهرامات، ويزداد جمال هذا الشارع ليلًا، حيث يغلب عليه الطابع الغربي مع ألوان إضاءة الفنادق والملاهي. كما يضم هذا الشارع فيلات ضخمة، مما يبرر ارتفاع أسعار العقارات فيه. وتمتد المحال التجارية على جانبي الشارع في طابقين، الأعلى للماركات الشهيرة، والسفلي للمتاجر البسيطة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد “كايرو مول” الذي يضم مختلف السلع من الاكسسوارات وغيرها.

شارع الهرم من أهم الشوارع التجارية في القاهرة

شاهد أيضًا: أرخص أماكن التسوق في القاهرة

أشهر المناطق التجارية في القاهرة

يمكنك زيارة المناطق التجارية في القاهرة، بالإضافة إلى الشوارع التجارية والسياحية. مثل:

  • مجمع المعادي سيتي سنتر.
  • سوق الرحاب التجاري.
  • مدينة نصر ومصر الجديدة.
  • منطقة وسط البلد.

مجمع المعادي سيتي سنتر من أهم المناطق التجارية في القاهرة

يعدّ مجمع المعادي من أفضل الأماكن للإستثمار، أو لفتح متجر إن كنت ترغب بذلك. فهو يتميز بالهدوء، والأمان وتوفير أماكن للعب والتنزه، مما يجعله الخيار المفضل للكثير من المصريين.

سوق الرحاب التجاري من أهم المناطق التجارية في القاهرة

يعتبر سوق الرحاب من أكبر الأسواق التجارية في القاهرة. حيث يحوي عدد كبير من الكافيهات والمطاعم، إضافة إلى مول كبير يضم محلات واسعة وسلع مختلفة.

مدينة نصر ومصر الجديدة من أهم المناطق التجارية في القاهرة

تضم مدينة نصر عدة شوارع رئيسية مكتظة بالسكان، حيث  بإمكانك استثمار محل صغير هناك. كما أنها تحوي مولات كبيرة مثل” سيتي سنتر” و” سيتي ستارز”.

منطقة وسط البلد من أهم المناطق التجارية في القاهرة

تعتبر منطقة وسط البلد من أغلى المناطق في القاهرة، من حيث أسعار العقارات التجارية وغير التجارية. وهي تضم عدة محلات ومتاجر كبيرة  لبيع مختلف السلع من مفروشات، وأغذية وملابس.

شاهد أيضًا: أفضل تطبيقات التسوق مصر وأشهرها

وأخيرًا، تعرفنا على أهم الشوارع والمناطق التجارية في القاهرة وما يميز كل منها. عسى أن تفيدك في زيارتك القادمة لبلاد الأهرامات والفراعنة، وذلك عند تسوقك أواختيارك الهدايا لأصدقاءك بأقل جهد ووقت وسعر مناسبين لميزانيتك. ولا تنسى التقاط الصور التذكارية في هذه الشوارع الساحرة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

441 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.