موقع ولاية وايومنغ تجاريا؛ شاع الحديث عن أهمية موقع ولاية وايومنغ تجاريا. مما دفعنا لكتابة مقالنا التالي. لذا تابع معنا.

موقع ولاية وايومنغ 

موقع ولاية وايومنغ تجاريا؛ تقع ولاية وايومنغ غرب الولايات المتحدة في إقليم الجبال دون أن تطلّ على أي منافذٍ بحرية، وهي الولاية ذات الترتيب العاشر من حيث المساحة، والأقل سكاناً على الإطلاق بين جميع الولايات المتحدة، تغطي السلاسل الجبلية الوعرة معظم الأراضي الغربية للولايةِ، وتمتد السهول الواسعة على باقي أراضي الولاية، وتشمل الولاية على العديد من الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية والنُصبِ التذكارية الوطنية، واشتق اسم وايومنغ من إحدى لغات الهنود الحمر وتعني “على مجرى النهر الكبير” وتلقب الولاية بلقب “ولاية المساواة”.

اقتصاد ولاية وايومنغ 

أهم المحركات الرئيسية لاقتصادِ الولاية هي استخراج المعادن وخصوصاً الفحم، واستخراج النفط والغاز الطبيعي، والسياحة، كما ويتم تربية الأغنام وزراعة الشعير وقصب السكر والقمح وإنتاج الصوف، ويتناقص التعداد السكاني في الولاية نظراً الهجرة المتزايدة إلى الولايات المجاورة والتي قد تؤمن فرص عمل أفضل للشباب مثل ولاية داكوتا الشمالية، تعدّ الولاية الأولى على مستوى البلاد في إنتاج الفحم وتملك إحتياطي يزيد عن ٦٠ مليار طن مكعب من الفحم، كما تنتج وايومنغ النفط الخام والغاز الطبيعي واليورانيوم، وساعدت طبيعة الولاية الجبلية وأراضيها المرتفعة على اعتماد الطاقة الريحيّة كمصدر الطاقة الرئيسية فيها.

ما هي أهم الدول المستوردة من ولاية وايومنغ

ما يقارب ثلاثة أرباع صادرات ولاية وايومنغ في العام ٢٠١٩ كان من نصيب الدول التالية: كندا، إندونيسيا، البرازيل، ماليزيا، تشيلي، اليابان، فيتنام، أستراليا، كوريا الجنوبية، تايوان

أهم صادرات ولاية وايومنغ

صدّرت ولاية وايومنغ في العام ٢٠١٩ بلغ قدره ١.٣٧ مليار من البضائع على الصعيد العالمي، وتصنّف الولاية ضمن أصغر عشر ولايات المصدّرة، وقيمة صادراتها مقابل صادرات البلاد مجتمعة تكاد لا تذكر ولا تتجاوز ٠.١٪ من صادرات الولايات المتحدة، ووتمثل أهم هذه الصادرات كما يلي:

  • مُركبات ثاني كربونات الصوديوم: ١ مليار دولار بنسبة (٧٤.١٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • معدن البنتونيت: ٤٠ مليون دولار بنسبة (٢.٩٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • الغازات النادرة: ٢٤ مليون دولار بنسبة (١.٨٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • كذلك قطع غيار الرافعات: ٢١ مليون دولار بنسبة (١.٦٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • هياكل المركبات الشاحنة: ٢٠ مليون دولار بنسبة (١.٤٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • قطع متنوعة لآلاتِ حفر الآبار: ١٦ مليون دولار بنسبة (١.٢٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • كذلك مركب ثاني هيدروجين الأمونيوم: ١٤ مليون دولار بنسبة (١٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • زيوت نفطيّة متنوعة: ١٢ مليون دولار بنسبة (١٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • هياكل السيارات الصغيرة: ١٢ مليون دولار بنسبة (١٪ من إجمالي صادرات الولاية)
  • ألواح و صفائح البلاط: : ١٢ مليون دولار بنسبة (١٪ من إجمالي صادرات الولاية)

الصادرات الأكثر تحسنا في ولاية وايومنغ

كذلك شهدت الزيوت النفطيّة في الفترة الأخيرة الممتدة بين عامين ٢٠١٨ و٢٠١٩ زيادةً في المبيعات زادت نسبتها عن ١١٠٠٪، وتحسنت أيضاً مبيعات القطع المتنوعة الخاصة بحفر الآبار بزيادةٍ بلغت ٦٠٪.

المنتج الأكثر تراجعا في الصادرات

كما تراجعت مبيعات مركب ثاني هيدروجين الأمونيوم عاماً بعد عام وبنسبة خسارة كانت ٣٣.٥٪.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أهمية موقع ولاية وايومنغ تجاريا.