أنواع الفاصوليا اليابسة للتجارة

كتابة : ابرار محمد
آخر تحديث : 19 نوفمبر 2020
أنواع الفاصوليا اليابسة للتجارة

الفاصولياء اليابسة للتجارة

الفاصوليا واحدة من أفضل الأطعمة الموجودة في العالم، يمكن الاعتماد على الفاصوليا للحصول على البروتين ، تعرف على أنواع الفول الشائعة وأفضل الطرق لتناولها.

ماهي أنواع الفاصوليا اليابسة للتجارة

فاصوليا سوداء

فاصوليا السوداء ، يعتبر موطنها الأصلي للأمريكتين ، حيث تنتشر في أمريكا اللاتينية ، والمأكولات الأصلية ، والكاجون ، والكريول. ومع ذلك ، يتم استخدامها في جميع أنحاء العالم ، وتحظى بشعبية خاصة في العديد من المأكولات الإقليمية في الهند. بفضل قوامها القلبية ، فهي عناصر أساسية شائعة في أي نظام غذائي ومكونات في بعض أفضل الأطعمة النباتية.

فاصوليا كانيليني

حبوب الكانيليني هي نوع من الفاصوليا المعروفة بحجمها الكبير ودرجة لونها الأبيض الكريمي. تحظى بشعبية خاصة في المأكولات الإيطالية ، ولا سيما في توسكانا ، ولها نكهة جوزة رقيقة. عند طهيها ، فإنها تأخذ ملمسًا لطيفًا ورقيقًا تقريبًا.

وصفات لتجربتها: صدور دجاج مشوية سهلة التحميص مع الطماطم والفاصوليا البيضاء ، شوربة الكانيليني والكراث مع فتات الخبز المخمر ، وسلطة الفاصوليا بالبروكلي والكانيليني .

الفاصوليا الشمالية الكبرى

الفاصوليا الشمالية الرائعة هي مجموعة متنوعة من الفاصوليا البيضاء المعروفة بقوامها الكريمي الذي يذوب في فمك. تحظى بشعبية كبيرة في الحساء واليخنات والأواني المقاومة للحرارة لأنها تحتفظ بالرطوبة جيدًا ويمكنها الحفاظ على شكلها بعد الغليان.

فاصوليا الكلى

اسم حبة الكلى هو مظهرها: كبير ، داكن ، ومنحني مثل العضو الحيوي. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الفاصوليا بيضاء أو فاتحة أو مرقطة ، وهي ليست مثل الفاصوليا الحمراء.

اقراء ايضا:  تعرف على أكبر الدول المنتجة للطماطم

فاصوليا ليما

تُعرف حبوب ليما أيضًا باسم حبوب الزبدة ، وهي موطنها الأصلي أمريكا الوسطى والجنوبية – في الواقع ، ليما ، بيرو ، تحمل الاسم نفسه، هي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم بشكل خاص ، ويمكن أن تساعد مثل البقوليات الأخرى في استقرار مستويات السكر في الدم.

الفاصوليا البحرية

الفاصوليا البحرية هي البقوليات المفضلة للفاصوليا المخبوزة ، وهي نوع من الفاصوليا البيضاء موطنهاالأمريكتين. لسوء الحظ ، لا تحصل الفاصوليا البحرية على اسمها من لونها. بدلا من ذلك ، تم تقديمهم في كثير من الأحيان لجنود في البحرية الأمريكية.

الفاصوليا بينتو المنقطة

هذه الفاصوليا ذات اللون البني المرقطة هي واحدة من أكثر الأصناف شعبية ، خاصة في الأمريكتين. عادة ما يتم تناولها كاملة ، في وضع مثل الحساء أو الفلفل الحار،. حبوب البينتو غنية بالبروتين والمنغنيز والألياف وحمض الفوليك بشكل خاص ، ويمكن أن يؤدي تناولها إلى خفض الكوليسترول ، وفقًا للجمعية الأمريكية للتغذية .

اقراء ايضا:  تعرف على أكبر الدول المنتجة للتفاح في العالم

فاصوليا حمراء

الفاصوليا الحمراء ، والمعروفة أيضًا باسم حبوب أدزوكي ، هي نوع من حبوب المونج. في شرق آسيا ، حيث تمت زراعتها ، غالبًا ما يتم تحلية الفاصوليا الحمراء ودمجها في الحلويات (المعجنات المحشوة بمعجون الفاصوليا الحمراء ، على سبيل المثال) ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدامها في الأطباق المالحة أيضًا.

فاصوليا ذات العيون السوداء

ترجع أصول الفاصوليا ذات العيون السوداء في غرب إفريقيا ، واليوم تزرع وتستهلك في جميع أنحاء العالم ، لا سيما في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وأمريكا الجنوبية وجنوب شرق الولايات المتحدة.

الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا البيضاء والبقوليات الأخرى غنية بمضادات الأكسدة المعروفة بخصائصها المضادة للسرطان. عندما تقوم خلايا الجسم بعملية التمثيل الغذائي ، فإنها تنتج ما يسمى بالجذور الحرة ، وهذه الجذور تساعد في حدوث السرطان وأمراض الشيخوخة المزمنة. ومضادات الأكسدة تقضي على الجذور الحرة وتكافح آثارها الضارة.

والفاصوليا مصدر غني بالمنغنيز ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يوفرها للجسم. يساهم في إفراز إنزيم ديسموتاز المسؤول عن القضاء على الجذور الحرة وتقوية الخلايا. بالإضافة إلى المنغنيز ، تحتوي الفاصوليا على فيتامين K الذي يحمي الخلايا من الأكسدة. وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

562 مشاهدة
التالي
ما هي أنواع العسل التجاري
السابق
انواع الفلفل التجاري