أنواع الحسابات المصرفية في قطر

آخر تحديث : 14 ديسمبر 2020
أنواع الحسابات المصرفية في قطر

الحسابات المصرفية في قطر

بشكل عام ، يعد فتح حساب مصرفي في قطر أمرًا سريعًا وفعالًا ، ولكن مع بعض البنوك ، قد يستغرق ذلك يومين. لذلك ، من المستحسن للمغتربين الجدد أن يخصصوا ما يكفي من النقود لقضاء بضعة أيام من أجل دفع النفقات اليومية. من السهل سحب النقود باستخدام بطاقة مصرفية دولية في أي جهاز صراف آلي في قطر ، ولكن توقع أن يتم تحصيل رسوم هذه المعاملة ؛ حتى 20 ريال قطري. ستتمكن أيضًا من استخدام بطاقة ائتمان أو خصم دولية لإجراء عمليات شراء أكبر (أعلى من 25 ريال قطري). ومع ذلك ، قد يطلب سائقي سيارات الأجرة وتجار التجزئة الصغار مثل محلات البقالة المال.

من المؤكد أن فتح حساب مصرفي في قطر قبل وصولك أمر ممكن ، وتسمح البنوك الكبرى مثل البنك التجاري القطري و QNB للعملاء الجدد بفتح حسابات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لدعم طلب عبر الإنترنت ، من المحتمل أن يُطلب منك تقديم وثائق مثل نسخة من صفحة صورة جواز السفر وخطاب من صاحب العمل في قطر. بمجرد وصولك إلى الدولة ، سيكون لديك 90 يومًا لتقديم بطاقة الهوية القطرية المحلية الخاصة بك إلى البنك.

اقراء ايضا:  ما هي البنوك التي تقدم حساب توفير بدون حد أدنى

لا يمكن لغير المقيمين فتح حسابات بنكية في قطر إلا في بعض البنوك ، إلا أن هذه الحسابات تتطلب حدًا أدنى ضخمًا من الرصيد.

ما هي أنواع الحسابات المصرفية في قطر

يمكن أن تتوقع الخدمات المصرفية للوافدين في قطر من مؤسساتها المالية أن تقدم مجموعة من الحسابات المصرفية للاستخدام اليومي. وتشمل هذه:

الحسابات القياسية

  • الحسابات الجارية: متوفرة كحسابات فردية أو مشتركة ، وتأتي الحسابات الجارية أو الجارية مع دفاتر شيكات وبطاقات خصم وكشوف حسابات شهرية. قد تخضع لمتطلبات الحد الأدنى من الرصيد.
  • حسابات التوفير: يمكن للخدمات المصرفية للوافدين في قطر فتح حسابات توفير يمكن الوصول إليها من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. تأتي مع بطاقات الخصم وعادةً ما توفر وصولاً غير محدود للهاتف المحمول والإنترنت والفروع وأجهزة الصراف الآلي. مثل هذه الحسابات ليس لها رسوم حساب شهرية ، وعادة ما تقدم معدل فائدة أعلى من الحسابات الجارية.

حسابات مفصلة

حسابات السيدات: تقدم العديد من البنوك في قطر خدمات مصرفية للنساء من خلال حسابات مصرفية مخصصة لذلك. يمكن الوصول إليها في الفروع الخاصة بالسيدات في بعض الحالات.

حساب مصرفي للأطفال

حسابات الأطفال: يمكن للوالدين المغتربين فتح حسابات مصرفية في قطر للأطفال دون سن 18 عامًا. وعادة ما يفرضون قيودًا على عدد المعاملات الممكنة ولديهم متطلبات رصيد مثل 5000 ريال قطري كحد أدنى.

اقراء ايضا:  تإسيس شركة في بلجيكا والأوراق المطلوبة

الحسابات الخارجية

قد يجد الوافدون الذين يعيشون في قطر أن فتح حساب مصرفي خارجي هو أفضل طريقة لإدارة شؤونهم المالية. بصرف النظر عن رسوم صرف الأموال الرخيصة للغاية أو عدم وجود رسوم على الإطلاق ، فإن الحساب الخارجي به ضرائب منخفضة ، وفي معظم الحالات ، يقدم بطاقة خصم متعددة العملات ، وهي مثالية لمواطن عالمي. المزايا الأخرى التي يمكن أن يقدمها الحساب الخارجي هي معاملات كاملة بعدة عملات مختلفة ؛ الوصول الكامل بغض النظر عن مكان وجودك في العالم ؛ والوصول والمساعدة على مدار 24 ساعة. تقدم بعض البنوك خدمات مصرفية خارجية ، ولكن قد يختلف نوع الحساب. في قطر ، يمكنك العثور على هذه الخدمة في HSBC Qatar و PNB Paribas و Standard Bank.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

180 مشاهدة
التالي
ما هي قوانين التملك للأجانب في قطر
السابق
ما هي الخدمات المصرفية في قطر
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *