ما هو البخور وما أنواعه

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
ما هو البخور وما أنواعه

أنواع البخور أو البخور وأنواعه؛ البخور هو واحد من أشهر الروائح المستخدمة في جميع الثقافات والحضارات المختلفة، فهو يؤثر تأثيرا إيجابيا على النفس، بغض النظر عن تباعد أو تقارب أطرافها . أعتقد أن القراء النبلاء هم أكثر الناس محبين وعاشقين للبخور. لذلك، هذه المقالة مهمة بالنسبة لك، سنناقش أفضل أنوَاع البَخور وأهم فوائده.

أنواع البخور

أنواع البخور عديدة. منها كما يلي:

بخور العود الأزرق

بخور العود الأزرق هو أجود الأنواع الخاصة وأغلى أنواعها في العالم العربي، وغالبًا ما يُشار إليه بـ “السوبر المزدوج”. على الرغم من سعره المرتفع، إلا أنه مشهور جدًا لرائحته الجيدة في المنازل والملابس. لذلك فهو من أكثر الأنواع المناسبة للملابس والاستخدام المنزلي.

إنها قطعة ثقيلة جدا من الأسود وهي مناسبة جدا لتعطي رائحة انيقة الملابس. يمكن وضعه في صندوق عطري دقيق لمنحه أناقة وجمال.

بخور عود الصندل من أنواع البخور

عود الصندل يتم استخراجه من أفضل أشجار خشب الصندل، وخاصة في شرق آسيا، مثل الهند. نظرًا انتشار الأشجار، تعد واحدة من أشهر العطور وهي مدرجة في العطر المشهور عالميًا. يتم استخراج من لويحات خشب الصندل الزيت وتصبح في النهاية عودًا. لا يقتصر على الثقافة الهندية أو العربية، ولكنه موجود بشكل أساسي في جميع الثقافات.

بخور العود الكمبودي من أنواع البخور

العود الكمبودي يشبه البخور الأزرق (ويسمى بنفس اسم البخور الأزرق يسمى “السوبر”) ، لكن لونه ليس جيدًا مثل البخور الأزرق لأنه يميل إلى اللون البني.

بخلاف عود الصندل، يعد البخور الكمبودي نادرًا جدًا ويصعب الحصول عليه بكميات كبيرة. ولا يرجع ذلك إلى قلة عدد الأشجار أو عددها، ولكنه مرتبط بالأوضاع الأمنية والسياسية في الهند وكمبوديا (البلدان المنتشر فيها بشكل أساسي).

بخور العود اللاوسي

على الرغم من أن البخور اللاوسي هو واحد من أثمن البخور والأشياء الثمينة ، إلا أنه من أكثر البخور شعبية بسبب استقراره القوي ورائحته اللطيفة. قد يقتصر على الأغنياء. سعره المرتفع يرجع إلى ندرة عمليات الاستحواذ وينتشر فقط في لاوس في جنوب شرق آسيا.

فوائد البخور

عند الحديث عن أنواع البخور. ينبغي القول لا تقتصر فوائد البخور على الروائح الكريهة والعوامل العاطفية، ولكن تذكر أيضًا أن لها العديد من الفوائد الصحية والنفسية، بما في ذلك:

  • زيادة قدرة الناس على التركيز وتحسين الذكاء. 
  • يمنع انتشار العدوى، يمكن أن يقتل العديد من البكتيريا في المنزل أو على الملابس.
  • يشعر الشخص بالراحة النفسية، ويحل الاضطراب العقلي بعد أن يشعر بالراحة والهدوء الداخلي.
  • يزيد من هرمونات السعادة مثل السيروتونين.

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن أنواع البخور.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

13718 مشاهدة