أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام

يبحث عدد كبير من الأفراد عن أنجح أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام، خاصة وأنها المنصة الضخمة التي تضم قاعدة مستخدمين تقترب من المليار مستخدم نشط، والجيمع على دراية بأن الانستقرام مثله مثل غيره من منصات التواصل الاجتماعي، أحد أبرز المنصات لتسويق وبيع المنتجات، إلا أنه يمكنك أيضاً أن تبني مشروعك التجاري الخاص على الانستقرام من خلال عدد من الأفكار المدهشة، وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سنعرض لكم أنجح أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام

كيفية عمل مشاريع تجارية على الانستقرام

إن الانستقرام منصة رائعة لتسويق وبيع عملك، ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا بناء نشاط تجاري كامل حول المنصة؟ فكل ما تحتاجه هو بعض الأفكار التجارية الرائعة، وهناك الكثير من الأعمال التجارية المختلفة التي يمكنك البدء بها باستخدام حساب الانستقرام الخاص بك.

أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام

إذا كنت خبيرًا في الانستقرام، أو حتى مبتدئ بسيط وتميل نحو مساعيك الريادية، فقد تكون مستعدًا لتجربة إحدى أفكار المشاريع التجارية الناجحة على الانستقرام، وتكوين دخلك ومشروعك الخاص، وأبرز تلك الأفكار:

مؤثر في الانستقرام (Instagram Influencer)

واحدة من أفضل أفكار مشاريع تجارية على الانستقرام وطرق كسب المال من الانستقرام هي أن تصبح مؤثرًا، وللقيام بذلك، تحتاج إلى بناء جمهور في مجال معين – وهناك الكثير من الخيارات المختلفة – ثم العمل مع العلامات التجارية لمشاركة المحتوى المتعلق بمنتجاتهم أو خدماتهم.

مراجع المنتجات (Product Reviewer)

أحد أبرز المشاريع الناجحة على الانستقرام أيضاً هو مراجهة المنتجات الرائجة، حيث هناك فئة كبيرة من الأفراد يحبون الاطلاع على مراجعات المنتجات قبل شرائها، وبشكل أكثر تحديدًا، يمكنك بناء بعض التأثير (أن تصبح مؤثراً ولديك عدد كبير من المتابعين) ثم عرض مشاركة مراجعات لمنتجات معينة، ومشاركة أفكارك في مقاطع الفيديو أو التسميات التوضيحية.

مدير وناشر على الانستقرام (Instagram Manager)

يمكنك أيضًا العمل مع العلامات التجارية على الانستقارم كمدير وسائط اجتماعية متخصص في النشر على الانستقرام.

بائع منتجات على الانستقرام (Social Commerce Seller)

من الممكن أيضًا بيع المنتجات مباشرة على الانستقرام من خلال استخدام زر شراء أو نشر منتجات للبيع ثم إصدار فواتير لمتابعيك الذين يبدون اهتمامًا.

تسويق منتجات الغير على الانستقرام (Affiliate Marketer)

يمكنك أيضًا استخدام حساب الانستقرام الخاص بك وما يتضمنه من إضافة قصص لمشاركة الروابط التابعة لمنتجات أو خدمات معينة ثم كسب عمولة على كل عملية بيع ناجحة، وتلك واحدة من أكثر المشاريع التجارية نجاحاً على الانستقرام.

بائع المنتجات الرقمية (Digital Product Seller)

إذا كنت تبيع منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية أو المواد المطبوعة، فيمكنك استخدام الانستقرام كطريقة رئيسية لمشاركة عروضك مع العملاء المحتملين.

مصور الأحداث (Event Photographer)

إن الانستقرام في الأساس هو منصة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وبالتالي فهو أيضًا منصة رائعة للمصورين لبناء أعمال حولها، فإذا كنت مصورًا بارعاً للأحداث المختلفة (حفلات أعياد الميلا – حفلات الزفاف والخطوبة – جلسات تصويرية منفصلة وغيرها..)، فإن إحدى الأفكار الرائعة للأعمال في الانتسقرام هي مشاركة الصور من الأحداث التي تعمل فيها ثم تضمين عنوان بريد إلكتروني في سيرتك الذاتية حتى يتمكن العملاء الجدد من الاتصال بك.

بائع المنتجات المطبوعة (Printed Products Seller)

إذا كنت مصورًا أو مصممًا، فيمكنك إنشاء صور فريدة ثم طباعتها على منتجات متنوعة مثل القمصان والأكواب، ثم

استخدم الانستقرام للترويج لعروضك ما تقدمه من منتجات مميزة، وكلما أبدعت في فكرة الطباعة والتصميمات، كلما اجتذبت أشخاص للتعامل معك.

قناة لعرض تجارب الطعام (Instagram Food Channel)

إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يحبون تجربة مختلف أصناف الأطعمة والوجبات، وكنت تزور عدد كبير من

محلات الأطعمة المختلفة، فيمكنك نشر جميع الأطباق والمطاعم المفضلة لديك ثم العمل مع تلك العلامات التجارية

للأطعمة لتكوين دخل مباشر من حسابك على الانستقرام، من خلال الحصول على نسبة على كل طلب من ذلك المطعم

تحت اسمك.

مدونة الموضة (Fashion Blogger)

إذا كنت تجيد تنسيق الملابس، وتمتلك خزانة زاخرة بالملابس المختلفة، فيمكنك الاستفادة من ذلك على الانسقترام،

حيث يمكنك بدء نوع من مدونة الموضة مباشرة على الانستقرام، ومشاركة صور ملابسك والعمل مع ماركات

الملابس كمؤثر.

مدونة السفر (Travel Blogger)

إذا كنت واحداً من الأشخاص محبي السفر والتجول هنا وهناك، فيمكنك الاستفادة من ذلك أيضاً، من خلال عرض

تجارب سفرك وأفضل المعالك التي زرتها والمطاعم وغيرها على الانستقرام، ويمكنك أيضًا العمل مع العلامات

التجارية للسفر مثل شركات الطيران والفنادق من خلال مشاركة رحلاتك وبعض الحيل والنصائح المفيدة للسفر مع

متابعيك.