أكثر المنتجات مبيعا في العالم الأكثر ربحا 2022

كتابة : سيزار ريا خبير
آخر تحديث : 20 يناير 2022
أكثر المنتجات مبيعا في العالم الأكثر ربحا 2022

في خضم التنافس التجاري القائم في يومنا هذا بين عدد كبير من الشركات التجارية حول العالم. سنستعرض لكم في مقالنا التّالي معلومات عن أكثر المنتجات مبيعا في العالم الأكثر مبيعا في العالم. فمن الواضح لنا بأنّ السباق والتّنافس المحموم بين جميع الشركات التجارية العالمية باختلاف منتجاتها أفضى إلى وجود قائمة مصغّرة تضمّ أفضل، وأكثر المنتجات المباعة في الأسواق العالمية. علاوة على ذلك كلّه، توضّح العديد من الدراسات والإحصاءات الاقتصادية بشكل جليّ تفوّق العديد من المنتجات التجارية على أقرانها فيما يخصّ كميّة المنتجات المباعة منها، ومقدار الأرباح والعائدات المالية المكتسبة من قبل الشركات المنتجة لها.

والأهم من ذلك كلّه، لا بدّ لنا من استيعاب كميّة المنتجات والشركات المتنافسة في مجال التجارة العالمية. والتي تعتمد على العديد من الوسائل الحديثة في سبيل الاستمرار في خضم هذا السباق المحموم على مستوى العالم. فالعالم اليوم يشهد ذروة ما يسمّى بالتنافس التجاري الهائل بين العديد من الشركات العالمية المرموقة والعريقة من جهة، والعديد من الشركات التجارية الناشئة. والمنافسة ضمن الأسواق العالمية بشكل كبير، ومما لا شكّ فيه فإنّ العديد من هذه الشركات نجحت في تحصيل أرباح مالية هائلة من خلال إقبال شريحة واسعة من المستهلكين على شرائها حول العالم. وفيما يلي سنطلعكم على قائمة تضمّ أكثر المنتجات مبيعا في العالم، مع عملنا على ذكر شرح توضيحي لقيمة وكميّة المنتجات المباعة منها في العالم.

أكثر المنتجات مبيعا في العالم

والمقصود بعبارة أكثر المنتجات مبيعا في العالم هو جميع أنواع المنتجات الصناعية والغذائية والتكنولوجية. وباقي أنواع المنتجات التي حقّقت عائدات ماليّة ضخمة، وقياسيّة. علاوة على ذلك كلّه، فإنّ معظم هذه المنتجات حقّقت أرقامًا عالميّةً هائلةً بالنسبة للكميات المباعة منها في شتّى أسواق العالم. وفيما يلي سنذكر لكم أكثر المنتجات مبيعا في العالم:

  1. كوكا كولا من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

    تأتي منتجات شركة كوكا كولا للمشروبات الغازية في صدارة قائمة أكثر المنتجات مبيعا في العالم، وهي من أعرق وأقدم الشركات المنافسة في الأسواق العالمية. وتبلغ كميّة الاستهلاك اليومي المقدّرة لمنتجات كوكا كولا ما يزيد عن 1.9 مليار حصّة من منتجاتها. وهذا الأمر يعني بشكل مبسّط أنّ كل شخصين بين كل ثمانية أشخاص يعيشون على كوكب الأرض حاليًا يستهلكون منتجات كوكا كولا بشكل يومي. وهذا الأمر يعني بطريقة أخرى استهلاك ربع سكّان الأرض لمنتجات هذه الشركة يوميًا.

    علاوة على ذلك، فقد أعلنت شركة كوكا كولا تجاوز إيراداتها لمبلغ 10 مليار دولار في الربع الأخير من العام 2021 ميلادي. وهذا الرقم لا يدلّ سوى على نجاح الشركة بشكل كبير في تجاوز الاقتصاديّة الناجمة عن فيروس كورونا.

    كوكا كولا من أكثر المنتجات مبيعا في العالم
    كوكا كولا من أكثر المنتجات مبيعا في العالم
  2. بلايستيشن من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

    شركة بلايستيشن هي عملاق إنتاج أجهزة ألعاب الفيديو في العالم، وقد نجحت هذه الشركة في بيع ما يزيد عن 345 مليون وحدة ألعاب منذ تأسيس الشركة عام 1995 ميلادين حتّى يومنا هذا. علاوة على ذلك، ولتوضيح حجم هذه المبيعات يكفي أن نخبركم بأنّ وزن هذه الأجهزة المباعة يعادل وزن جسرين مماثلين لجسر البوابة الذهبية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. والأهم من ذلك كلّه، من المتوقّع أن تعلن الشركة عن أرباحها المالية المحقّقة خلال العام الفائت. وبحسب العديد من التقارير فمن المتوقّع وصول قيمة هذه الأرباح إلى ما يزيد عن 1.57 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد.

    بلايستيشن من أكثر المنتجات مبيعا في العالم
    بلايستيشن من أكثر المنتجات مبيعا في العالم
  3. آيفون من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

    تعدّ شركة آيفون الأمريكية أحد عمالقة إنتاج الهواتف المحمولة في العالم. حيث تمّ بيع ما يزيد عن 2 مليار جهاز محمول مصنّع من قبل الشركة. وذلك منذ تأسيسها عام 2007 ميلادي، وحتّى يومنا هذا. ولإيضاح مدى ضخامة هذا الرقم يكفي أن نخبركم بأنّه يفوق عدد سكّان قارّة أوروبا بأكملها، حيث لا يتجاوز عددهم 510 مليون نسمة. والأهم من ذلك كلّه، لا بدّ لنا من معرفة حقيقة مؤكدّة، وهي حقيقة قيادة سلسلة هواتف آيفون لأرباح الشركة الأم Apple. فقد سجّلت هذه الهواتف مبلغًا قياسيًا للمبيعات تخطّى حاجز 40 مليار دولار أمريكي، مع توقّعات في تزايد هذه الأرقام خلال السنوات القادمة.

    iphone
    iphone
  4. آيباد من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

    وهو المنتج الثاني الأكثر مبيعًا من قبل شركة آبل الأمريكية العملاقة، حيث تمّ بيع ما يزيد عن 400 مليون نسخة منه حتّى يومنا هذا. وهذا العدد كاف لتغطية الكرة الأرضية بكامل محيطها في حال تمّ صفّ الأجهزة إلى جانب بعضها البعض. علاوة على ذلك كلّه، تعمل شركة آبل جاهدةً في سبيل الحفاظ على نسب المبيعات العالية للآيباد. وذلك إلى جانب سعي الشركة إلى تحقيق المزيد من الأرباح النّاتجة عن بيعه في الأسواق العالمية.

  5. مكعب روبيك من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

    وصل عدد المكعبات المباعة من هذا المنتج إلى ما يزيد عن 350 مليون مكعّب. وهذا الرقم يفوق بكثير عدد سكّان الدولة التي اخترع فيها وهي دولة هنغاريا. والأهم من ذلك كلّه، يتصدّر مكعب روبيك قائمة أكثر الألعاب مبيعًا حول العالم، فمازال يباع منذ تاريخ اختراعه في عام 1980 ميلاد، وحتّى يومنا هذا بكميّات كبيرة في جميع أسواق العالم.

    مكعب روبيك
    مكعب روبيك
  6. سيارات تويوتا من أكثر المنتجات مبيعا في العالم

    تمّ منذ عام 1966 ميلادي وحتّى يومنا هذا بيع ما يزيد عن 41 مليون سيارة من إنتاج شركة تويوتا اليابانية. وهذا الرقم يعدّ رقمًا قياسيًا عالميًا. ولتوضح مدى ضخامة هذا الرقم يكفي أن نشير إلى أنّ عدد هذه السيارات سيمتد بصفّ واحد على الطريق بين مدينتي لوس أنجلس ونيويورك الأمريكي لأكثر من 48 مرّة. علاوة على ذلك كلّه، تلقى أنواع السيارات المنتجة من شركة تويوتا رواجًا عالميًا كبيرًا، وبالأخص السيارة من طراز تويوتا كورولا.

    تويوتا
    تويوتا
  7. Angry Birds

    تعدّ لعبة Angry Birds أحد أكثر الألعاب الإلكترونية تحقيقًا للأرباح في التّاريخ. ووصلت عدد مرًات تحميل اللعبة إلى ما يزيد عن 2 مليار عمليّة تحميل حول العالم. علاوة على ذلك كلّه، لا بدّ أن ننوه إلى مسألة مهمّة. وهي أنّ هذه اللعبة مخصّصة للهواتف المحمول العاملة بنظام أندرويد فقط. بالإضافة إلى ذلك، تشير التقارير الإحصائيّة إلى أنّ ما يقارب من ثلث نسبة سكّان العالم عملوا على تحميل هذه اللعبة لمرّة واحدة على الأقل.

    Angry Birds Game
    Angry Birds Game
  8. ليز Lays

    تتميّز أكياس البطاطس المنتجة من قبل شركة ليز Lays بانتشارها الهائل في الكثير من الأسواق العالمية. وتستهلك الأسواق الأمريكية لوحدها ما يزيد عن 635 مليون كيس من هذه الماركة سنويًا. وهذا الرقم مرشّح للنموّ خلال الأعوام القادمة، بالتوازي مع ارتفاع كميّة الاستهلاك العالمي منه. ويعود السبب في ذلك إلى اعتماد شركة ليز على تصنيع الشيبس بواسطة البطاطس الطبيعية فقط. علاوة على ذلك يتمّ دعم المنتجات بالنكهات المبتكرة واللذيذة باستمرار. علاوة على ذلك، فقد سجلت بطاطس ليز صافي أرباح وصل إلى 2.05 مليار دولار أمريكي. وذلك مع نهاية شهر حزيران عام 2021 ميلادي.

    ليز Lays من أكثر المنتجات مبيعا في العالم
    ليز Lays من أكثر المنتجات مبيعا في العالم
  9. هاري بوتر

    إنّ سلسلة روايات وقصص هاري بوتر غنيّة عن التعريف. وقد تمّ بيع ما يزيد عن 500 مليون نسخة من هذه السلسلة منذ إطلاقها عام 1997 ميلادي حتّى يومنا هذا. وهذا الرقم يعدّ رقمًا ضخمًا للغاية، فهو يعادل ما تمّ بيعه من كتب في جميع أنحاء العالم في عام 2013. علاوة على ذلك، فقد ترجمت هذه الرواية إلى ما يزيد عن 75 لغة حول العالم. لتحقّق أرباحًا تجاوزت مبلغ 8 مليار دولار أمريكي.

    Harry Potter story
    Harry Potter story
  10. كولجيت

    لقد تمكّنت شركة كولجيت المختصة في مجال صناعة معجون الأسنان من الوصول إلى نسبة مبيعات كبيرة. حيث قدّرت بحوالي 4.40 مليار دولار خلال العام 2021 ميلادي. وهو ارتفاع واضح تزيد نسبته عن 6 % زيادة عن عام 2020 ميلادي. علاوة على ذلك، فمن الواضح بشكل جليّ إقبال عدد كبير من المستهلكين في الأسواق العالمية على اقتناء منتجات هذه الشركة.

    Colgate
    Colgate

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقا، نكون قد ذكرنا لكم أكثر المنتجات مبيعا في العالم بشكل مفصّل. علاوة على ذلك كلّه، لا بدّ لكم من الانتباه إلى أنّ الإحصاءات المذكورة في مقالنا ستستمر في التزايد كلّ ساعة. وفي القريب العاجل ستكون أرقامًا أكبر بكثير. وذلك في حال استمرّت الشركات المنتجة ببذل الجهود في سبيل إنتاج أفضل وأحدث المنتجات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3550 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.