أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الجزائر

كتابة : وعد ميهوب
آخر تحديث : 12 أغسطس 2021
أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الجزائر

تعد التجارة عبر الإنترنت اليوم هي الأكثر شيوعًا نظرًا لتوافر الوسائل الإلكترونية في متناول الجميع. وتسعى الشركات الكبرى لاستغلال هذا في تسويق منتجاتها وجني الأرباح. وللتجارة الإلكترونية في الجزائر أيضًا الدور الهام في دعم الاقتصاد فيها.

إذ تعرض العديد من المواقع الجزائرية أكثر المنتجات مبيعا أون لاين بحيث تلبي كافة المتطلبات التي تهم الجزائريين بشكل عام. فما هي أهم المواقع الإلكترونية في الجزائر، وما أهمية التجارة الإلكترونية فيها؟ ويتساءل أغلب الجزائريين وخاصةً المهتمين بالتسوق عبر الإنترنت للتمتع بالرفاهية واقتناء أفضل المنتجات عن أفضل المواقع الإلكترونية في الجزائر، وأهمية التجارة الإلكترونية فيها.

بالإضافة إلى ذلك نعلم أن الجزائر تتكون من 48 ولاية. لذا فهي تسعى لتلبية حاجات السكان فيها من المنتجات. وهذا ما يجعل حركة التجارة في الجزائر ذات أهمية كبيرة. فبالإضافة إلى التنافس بين الشركات سعيًا منها لكسب رضا المستهلك فإن هناك تحديات جديدة تفرضها التجارة الحديثة اليوم عبر الإنترنت.

ويظهر التنافس بين تلك الشركات من خلال عرض مواقعها للخدمات المغرية مثل الجودة العالية للمنتج والسعر المناسب، بالإضافة إلى خدمات الدفع المريحة فضلًا عن الموثوقية العالية. وكل ذلك عبر واجهة بسيطة وتفاعلية أحيانًا. والفوز بالنهاية حتمًا هو للأفضل بدايةً من تسويق المنتج وحتى وصوله إلى متناول الزبون ومدى رضاه عن السلعة.

فلنتعرف أكثر على التجارة الإلكترونية في الجزائر اليوم وكيفية اهتمام الدولة بها ودعمها، بالإضافة إلى القوانين التي تضمن الحقوق للشركات والمستهلكين. كما سنتعرف على أهم المواقع الإلكترونية للشركات التجارية الجزائرية من خلال هذا المقال.

أشهر المواقع الإلكترونية للبيع أون لاين في الجزائر

تقدم المواقع الخاصة بالشركات عبر الإنترنت العديد من المنتجات. فمنها ما هو مخصص لمستلزمات النساء مثل مستحضرات التجميل والألبسة والمكياج. بالإضافة إلى ذلك تعرض منتجات أخرى قد تهم شرائح أخرى في المجتمع. على سبيل المثال:

  • المتجر الإلكتروني Batolis: وهو أحد المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها التسوق عبر الإنترنت. ويعرض الموقع أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الجزائر. ومن هذه المنتجات: الخلاط اليدوي مولينيكس وأدوات أخرى خاصة بالمطبخ. وكذلك مملسات الشعر بالإضافة إلى الأحذية الخاصة بكرة السلة من ماركة nike والألبسة الرياضية. ويتوافر الموقع باللغتين العربية والفرنسية بالإضافة إلى إمكانية الدفع نقدًا بعد التسليم أو عبر الحسابات البنكية. علمًا أن أقصى مدة لتسليم الطلبات هي عشرة أيام، كما يمكن استبدال السلعة أو إرجاعها خلال مدة مجددة عند وجود مشكلة ما.
  • المتجر الإلكتروني جوميا: أحد المتاجر الضخمة والمهمة في الجزائر كونه يحتوي عددًا كبيرًا من المنتجات. وكذلك تتوافر في الموقع خدمة الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى خدمة التوصيل إلى المنزل. وتشير الدراسات إلى أن نسبة استخدام الانترنت في الجزائر تفوق 50 %، ونسبة زيارة المواقع الإلكترونية بهدف التسوق تقارب النسبة السابقة وتكاد تعادلها. وهذا ما يؤكد أهمية التجارة الإلكترونية في الجزائر. بالإضافة إلى امتلاك حوالي عشرين مليون جزائري لحسابات بنكية.
  • موقع DzBoom: ومن ميزاته سهولة إنشاء حساب ضمنه، بالإضافة إلى واجهته اليسيطة. كما أنه يتميز بسهولة الشحن وسرعته التي قد تستغرق من يوم إلى خمسة أيام وإلى كل الولايات الجزائرية وبأسعار معقولة. بالإضافة إلى ذلك يوجد طاقم لحل مشاكل الزبائن إلكترونيًا مما يجعله أحد أفضل مواقع التجارة الإلكترونية في الجزائر.
  الربح من التعامل مع باعة المتاجر الإلكترونية

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الجزائر

يمكن من خلال المواقع الإلكترونية عرض المنتجات الأكثر مبيعا في الجزائر. على سبيل المثال: المنظفات، وأنواع الشوكولا، والحواسيب، بالإضافة إلى القهوة هي أكثر المنتجات مبيعا عبر الإنترنت بحسب دراسة حديثة. وتهدف تلك الدراسة إلى التعرف على أكثر المنتجات التي يطلبها المستهلك أون لاين لفهم سلوكه ومعرفة السلع التي يزداد الطلب عليها بهدف توفيرها أو تطويرها.

وبحسب الترتيب الذي استخلصته الدراسة فإن المنظفات هي أوائل المنتجات التي يطلبها الجزائريون أون لاين وبعدها الشوكولا والحليب، ثم القهوة وتليها أجهزة الحواسيب. بالإضافة إلى ما يهم النساء مثل صبغات الشعر، والعطورات، والأحذية، وكذلك بعض السلع الغذائية مثل الكاتشب.

  الربح من مشاهدة الاعلانات 10 دولار يوميا للمبتدئين

كما توجد العديد من الأقسام المنظمة ضمن المواقع منها الخاص بالأجهزة الكهربائية والمنزلية ومنها متعلق بالموضة والصحة وكل المنتجات الخاصة للعناية بالجمال. وتوجد فئات خاصة بالمنتجات التي تتعلق بمستلزمات الأطفال من ألعاب وملابس وغيرها.

شروط التجارة الإلكترونية في الجزائر

ينبغي على أصحاب الشركات التي تفكر بعرض منتجاتها عبر مواقع إلكترونية رسمية خاصة بها الالتزام بالشروط التالية:

  • التسجيل في سجل تجاري أو سجل الصناعة أو الحرف.
  • يجب أن يحوي الموقع الامتداد com.dz.
  • تضمن الدولة وجود بطاقة تحوي أسماء التجار الذين سجلوا مواقعهم في السجلات التجارية، وينحصر النشاط التجاري بهم.
  • يجب أن يحوي العقد التجاري الإلكتروني معلومات تضمن حق التاجر والمستهلك، وأن يصادق عليها الزبون الإلكتروني.

التجارة الإلكترونية في الجزائر وأهميتها

تساهم المتاجر الإلكترونية في الجزائر في تحقيق النمو الاقتصادي، حيث تزداد حركة التجارة نتيجة عمليات البيع والشراء. كما يسهل التسوق عبر الإنترنت آلية الحصول على المنتجات التي نرغب بشرائها بمجرد النقر على السلعة ودون الخروج من المنزل. كما نجد السهولة في إيجاد ما نبحث عنه مع عرض مواصفاته الكاملة من حيث الماركة والجودة والسعر المناسب لكل الفئات في المجتمع.

وباختصار فإن التجارة الإلكترونية في الجزائر تحظى باهتمام كبير نتيجة الانفتاح على العولمة والتطور المتسارع. لذا فإن تسليط الضوء على التسوق عبر الإنترنت وتشجيعه يؤمن الراحة للزبون والتاجر على حد سواء، وخاصةً المواقع المرخصة من قبل الدولة والتي تتمتع بموثوقية أعلى مقارنةً مع المواقع الأخرى. وحسب آراء الكثيرين فإن وجود مواقع للتسوق عبر الإنترنت لا يقل أهمية عن وجود المتاجر بشكل فعلي. بل إنه أكثر سهولةً وسرعةً بالإضافة إلى أهميته في دعم الاقتصاد الجزائري بشكل عام.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

13287 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.