أكبر شركات الشحن الجوي في العالم

كتابة : نورا سليمان
آخر تحديث : 22 يوليو 2022
أكبر شركات الشحن الجوي في العالم

أكبر شركات الشحن الجوي في العالم ما هي؟ يعد هذا التساؤل نقطة البداية التي يرغب أي مستورد أو مصدر في الاطلاع عليها ومعرفة وجهات عملها ومناطق العالم التي تغطيها خدماتها الخاصة بالشحن. ولا سيما أن موضوع الشحن الجوي أمر بالغ الأهمية لمن يرغب بإرسال أو استلام البضائع بسرعة كبيرة ولمسافات سريعة وبدون تلف ودون النظر للتكلفة العالية التي تتطلبها رسوم الشحن بالمقارنة مع الشحن البري. لذلك في حال كنت تبحث عن أكبر أكبر شركات الشحن الجوي في العالم تابع معنا قراءة هذا المقال. وذلك للتعرف على قائمة أكْبر شَركات الشّحن الجوي في العالم مع ذكر بعض المعلومات الهامة عن شركة فيديكس إكسبريس للشحن الجوي.

شركات الشحن الجوي

شركات الشحن الجوي هي عبارة عن شركات طيران خاصة بتقديم خدمات النقل الجوي، مع العلم أن بعض هذه الشركات تعد شركات أو أقسامًا تابعة لشركة طيران رئيسية كبرى. من جهة أخرى نجد أن شركات الشحن الجوي هي المزود العالمي الأهم والأفضل في صناعة النقل السريع. وذلك لرغبة جميع العملاء بالحصول على خدمات شحن عاجلة وسريعة من مكان لآخر ولا سيما المسافات البعيدة مقابل رسوم مدفوعة معينة.

في الواقع على الرغم من أن معدل سعر الشحن الجوي يقدر حوالي (12 – 16) ضعف الشحن البري. ألا أنه يعتبر أهم وسيلة لشحن آلاف الأطنان بشكل يوم إلى كافة أنحاء العالم. من جهة أخرى إن أهمية شركات الشحن الجوي تأتي من حاجة العملاء لسرعة الشحن واستلام البضائع ولا سيما تلك المعرضة للتلف. كذلك نجد أن أي شخص يرغب بالدخول لعالم الاستيراد والتصدير بحاجة للاعتماد على خدمات الشحن الجوي بشكل رئيسي.

شاهد أيضًا: ما هي أهم شركات الشحن الجوي.

قائمة أكبر شركات الشحن الجوي في العالم

قائمة أكبر شركات الشحن الجوي في العالم والتي من الهام الاطلاع عليها من قبل أي فرد في المجتمع سواء كان موظفًا صغيرًا أو طالبًا أو رجل أعمال الخ. يمكن توضيحها على الشكل التالي:

  • شركة فيديكس إكسبريس للشحن الجوي
  • كذلك شركة الخطوط الجوية UPS للشحن الجوي
  • شركة DHL Express للشحن الجوي
  • كذلك شركة الإمارات للشحن الجوي
  • خطوط طيران كاثي باسيفيك للشحن الجوي
  • الخطوط الجوية الكورية للشحن الجوي
  • شركة لوفتهانزا للشحن الجوي
  • كذلك الخطوط الجوية السنغافورية للشحن الجوي
  • الخطوط الجوية الصينية للشحن الجوي
  • كذلك الخطوط الجوية البريطانية للشحن الجوي

شاهد أيضًا: ما هي اكبر شركات الشحن العالمية.

"<yoastmark

أكبر شركات الشحن الجوي في العالم

أكبر شركات الشحن الجوي في العالم والتي تعرفنا عليها في القائمة السابقة سنتحدث عنها بشكل مفصل فيما يلي:

  أرخص شركات الشحن الدولي

شركة فيديكس إكسبريس للشحن الجوي

شركة فيديكس إكسبريس FedEx Express هي شركة الشحن الجوي التي احتلت المرتبة الأولى حول العالم بين أكبر (10) شركات الشحن الجوي في العالم. وذلك لكونها تقدم خدمات الشحن الجوي لأكثر من (220) دولة بأكثر من (90%) من إجمالي الناتج المحلي العالمي. حيث تم تأسيسها في سنة (1971) في مدينة ممفيس في ولاية تينيسي الأمريكية، وكانت تعرف باسم (Federal Express Corporation). من جهة أخرى لا بد من ذكر بعض المعلومات المتعلقة بها:

  • تعتبر هذه الشركة واحدة من أكبر (5) أساطيل في العالم الخاصة بالطائرات.
  • تقدم هذه الشركة خدمات الشحن لجميع المواقع في الولايات المتحدة الأميركية، وهذا خلال يوم إلى ثلاث أيام فقط.
  • كذلك تمتلك شحنًا دوليًا سريعًا قادرًا على تقديم خدمة أولوية لحوالي (50) دولة خلال فترة لا تتجاوز ثلاث أيام.
  • أصدرت الشركة نظام تتبع خاص بالشحنات. وذلك بهدف تمكين العملاء من متابعة حالة بضائعهم المشحونة في الوقت الذي يرغبون ومعرفة موعد الوصول وكافة تفاصيل الشحن.
  •  أكثر ما يميزها هو توفيرها خدمات الشحن والتوصيل أثناء الليل.
  • تعد أول شركة تقدم خدمات الشحن الجوي ضمن خطوط جوية خاصة بالشحن في الولايات المتحدة الأميركية والتي ساهمت في تشجيع الشركات الأخرى على الاقتداء بها.
  • مؤسس الشركة فريد سميث ما زال لحد هذه اللحظة موظفًا فيها، ويعد سادس أكثر العاملين من حيث الدخل حول العالم.
  • ترسل الشركة طائراتها في الأوقات المحددة لها إلى وجهتها حتى ولو كانت فارغة. وذلك لتأكيد استعدادها لتلبية أي خدمة شحن وإثبات دقة عملها.

شركة الخطوط الجوية UPS للشحن الجوي

شركة الخطوط الجوية UPS والمعروفة باسم (UPS Air Cargo) تم تأسيسها عام (1982) في مطار لويزفيل، كنتاكي في الولايات المتحدة الأميركية. وتعد ثاني أكبر شركة شحن جوية عملاقة تقدم الخدمات اللوجستية لتغطية جميع دول العالم تقريبًا إلى حوالي (727) مطار وما يقارب (815) وجهة حول العالم. مع العلم أن هذه الشركة تضم (20) ألف موظف بإيرادات صافية تصل لما يقارب (8.9) مليون جنيه إسترليني في ذراع الشحن وسلسلة التوريد.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل شركات الشحن الجوي.

شركة DHL Express للشحن الجوي

شركة DHL التي تضم قسم (DHL Express) الذي تعود ملكيته لشركة (Deutsche Post DHL)0 والتي تم تأسيسها في عام (1969) كشركة شحن سريع بين هونولولو وسان فرانسيسكو. لتتسع فيما بعد لتغطي خدماتها ما يقارب (220) دولة موزعة على (6) قارات. وبذلك تعد شركة دي اتش ال واحدة من أفضل شركات الشحن في العالم وثالث أكبر شركة شحن جوي على سطح الكرة الأرضية لتغطية الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد.

شركة الإمارات للشحن الجوي

شركة الإمارات للشحن الجوي تأتي في المركز الرابع بين أكبر شركات الشحن الجوي في العالم. والتي تم تأسيسها في عام (1985) في دبي حيث تغطي خدمات الشحن لهذه الشركة ما يقارب (142) وجهة موزعة على (83) دولة في (6) قارات. بينما خدمات الشحن المجدولة التي تقدمها فهي تغطي حوالي (51) وجهة موزعة على (44) دولة. بينما عدد طائراتها هو (11) طائرة من طراز بوينج 777F.

  أرخص شركات الشحن الدولي

في الواقع تعد شركة الإمارات للشحن الجوي شركة تتبع لمجموعة الإمارات، والتي تحتوي على ما يزيد عن (40) ألف موظف. وهي مملوكة بشكل كامل لحكومة دبي وتحت إشراف مؤسسة دبي للاستثمار وشعارها هو (تقديم أعلى معايير جودة المنتج)

خطوط طيران كاثي باسيفيك للشحن الجوي

خطوط طيران كاثي باسيفيك للشحن الجوي واحدة من أكبر شركات الطيران الخاصة بالشحن والتابعة للشركة الرئيسي المصنفة كشركة طيران من فئة (5) نجوم. تم تأسيسها في عام (1946) في هونغ كونغ ويعد مطار هونغ كونغ مقر عملياتها الرئيسية لخدمات الشحن. مع العلم أن هذه الشركة تتمتع بنفوذها الضخم في صناعة الشحن الجوي. حيث اشترت في عام (2008) (10) طائرات من طراز بوينغ  747-8F و(6) طائرات من طراز بوينغ 747-400. كذلك قامت في عام (2011) ببناء محطة شحن بلغت تكلفتها بشكل تقديري (40) جنيه استرليني.

"<yoastmark

الخطوط الجوية الكورية للشحن الجوي

الخطوط الجوية الكورية تم تأسيسها في عام (1962) من قبل الحكومة الكورية الجنوبية. وبعد مرور (9) سنوات من تأسيسها تم تفعيل خدمات الشحن الجوي لمسافات بعيدة. مع العلم أن أسطول الطائرات الخاص بهذه الشركة يبلغ (153) طائرة تقدم خدمات الشحن لـ (116) وجهة حول العالم. وبعد التعرف على أكبر شركات الشحن الجوي في العالم لا بد من ذكر بعض شركات الشحن التي تقع أيضًا ضمن أكبر (10) شركات شحن في العالم. وهي بالترتيب:

  • شركة لوفتهانزا تعتبر واحدة من أكبر شركات الشحن الجوي في العالم وواحدة من شركات الطيران المنفصلة. والتي تم تأسيسها في عام (1994) في ألمانيا. مع العلم أن حجم أسطولها يبلغ (19) طائرة موزعة على (23) دولة.
  • الخطوط الجوية السنغافورية للشحن يقع مركزها في مطار شانغي في سنغافورة. والتي تربط ما يتجاوز (65) مدينة في أكثر من (30) دولة عبر (6) قارات.
  • كذلك الخطوط الجوية الصينية تم تأسيسها في عام (1959)، وتضم أسطولًا مكونًا من (21) طائرة. بالإضافة لتميزها بتقديم خدمة الرمز المشترك مع خطوط هاواي أجوية الروسية ومع خطوط ترانسايرو الجوية.
  • الخطوط الجوية البريطانية والتي تعد أيضًا واحدة من أكبر شركات الشحن التي تغطي (200) وجهة موزعة على أكثر من (80) دولة حول العام.

شاهد أيضًا: شركات الشحن الدولية السريع أفضل شركات الشحن.

في الختام نرجو أن تكون المعلومات المقدمة حول أكبر شركات الشحن الجوي في العالم قد أجابت على كافة الاستفسارات التي تحتاجونها عند الرغبة في استخدام أحد خدمات الشحن للسلع الخاصة بكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

371 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.