أقوى الدول المنتجة والمصدرة للحديد

كتابة : علي بلوات خبير
آخر تحديث : 3 أبريل 2021
أقوى الدول المنتجة والمصدرة للحديد

الدول المنتجة والمصدرة للحديد

الصين وإنتاج الحديد

تعتبر الصين هي أكبر منتج ومستهلك للحديد الخام في العالم. يبلغ معدل إنتاجها من الحديد الخام حوالي 1.3 مليار طن في السنة، ويشكل هذا حوالي 44% من الإنتاج العالمي. تقوم الصين باستخراج الحديد الخام غالباً من ولايتي هيبي ولياونينغ. هناك بعض الأماكن الأخرى كبكين وشانشي وأجزاء من منغوليا.

أستراليا وإنتاج الحديد

تعد أستراليا ثاني أكبر منتج للحديد الخام وأكبر مُصدر له في العالم. يقع الحديد الخام بشكل رئيسي في غرب أستراليا في بيلبارا، حيث تمثل 95 ٪ من الخام الحديد في أستراليا. تنتج أستراليا حوالي 800 مليون طن في السنة، ويشكل هذا حوالي 20% من الإنتاج العالمي.

البرازيل وإنتاج الحديد

تعد البرازيل ثالث أكبر منتج للحديد الخام في العالم. تنتج البرازيل حوالي 420 مليون طن في السنة، ويشكل هذا حوالي 12% من الإنتاج العالمي. تمتلك البرازيل ثاني أكبر كمية من رواسب الحديد الخام في العالم. يتم استخراج الحديد بشكل رئيسي في ولاية ميناس جيرايس وولاية بارا. تملك البرازيل أكبر منجم للحديد في العالم، وهو منجم كاراخاس.

الهند وإنتاج الحديد

كانت الهند رائدة على مستوى العالم في مجال إنتاج الحديد في الماضي، لكنها الآن في المرتبة الرابعة بعد الصين وأستراليا والبرازيل. تنتج الهند 95% من إجمالي كمية الحديد لديها في أوريسا وجهارخاند وماديا براديش وجوا وكارناتاكا. تنتج الهند حوالي 129 مليون طن في السنة.

روسيا وإنتاج الحديد

تعد روسيا خامس أكبر منتج للحديد الخام في العالم. تنتج حوالي 100 مليون طن في السنة. يقع معظم الحديد الخام في وسط روسيا، ويتواجد أيضاً في سيبيريا وجزر الأورال.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1391 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *