عندما ننظر إلى أفق التجارة الناجحة، يتبادر إلى أذهاننا فورًا ما هي أفكار وطرق لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح، التي تتبعها تلك الشركات الكبيرة، والمعامل، والمصانع الضخمة؟ إذاً ما هي تلك العبقرية في الترويج، والتسويق، والجذب؟ وما هي تلك الخبرة في صنع المنتجات التي يحبها الناس ويرغبون بها. كيف يخلقون تلك الرغبة لدى العملاء في شراء منتجاتهم والدفاع عنها؟ وخصوصًا عندما تتقابل في كفة الميزان مع منتج آخر؟ نحن سنجيبك اليوم ضمن مقالنا في منصة تجارتنا، التي لطالما كانت بجانب كل من يسعى لفتح مشروع ناجح. أو من يسعى لزيادة مبيعاته، ورفع نسبة أرباحه من خلال خطط ممنهجة، تحتوي في طياتها على أهم وأغنى أفكار وطرق لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح.

أفكار وطرق لزيادة المبيعات وتنشيطها

إليكم فيما يلي أهم أفكار وطرق لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح. والتي تستخدمها أبرز الشركات العالمية لزيادة مبيعاتها، ومنذ زمن وحتى اليوم، تعمل على تطوير أفكار وطرق لزيادة المبيعات وتنشيطها وهي كالآتي:

  • تعزيز الخطة التسويقية لزيادة المبيعات.
  • ثم مراجعة استراتيجية التسعير لزيادة المبيعات.
  • توسيع مصادر التوزيع لزيادة المبيعات.
  • ثم نشر العلامة التجارية لزيادة المبيعات.
  • كما يجب دعم علاقاتك التجارية وتطويرها لزيادة المبيعات.

تعزيز الخطة التسويقية لزيادة المبيعات

لمّا كان التسويق يمثّل العصب الأساسي للمبيعات، كان لا بد في أول خطوة لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح هو تحديث وتطوير كافة الأمور التي تقبل التحديث في مجال أعمالك. والتي تلعب دورًا كبيرًا في تحسين الخطط الإنتاجية بشكل دائم. وقياس نتائج تلك التحديثات والتطويرات باستمرار، وهي أولى خطوات النجاح في زيادة المبيعات.
حيث تتمثل تعزيز خطتك التسويقية في تحليل الأسواق المحلية، ومعرفة اتجاهات الجماهير وتفضيلاتهم. ولا تنسَ أن الخطة التسويقية في هذا العصر الذي أصبحت فيه التكنولوجيا، أساسًا للتعاملات بجميع أنواعها. لا تكتمل دون دعم للخطة بالتسويق الإلكتروني، الذي أضحى من أهم الخطوات في انجاح أي خطة تسويقية، وفي كل أفكار وطرق لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح.

مراجعة استراتيجية التسعير لزيادة المبيعات

في بداية الأمر قد تظن أن سياسة التسعير أمر سهل، لكن إن أردت النجاح في وضع الأسعار المناسبة، يتوجب عليك فهم أساسيات التسعير واستراتيجياته. والتي تم وضعها من قبل خبراء في علم التسويق والتجارة، ولا يمكن ضمان نجاح أي أفكار وطرق لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح دون التسعير الناجح، من خلال استراتيجيات معينة للتسعير وهي:

  • دراسة العملاء بشكل واسع جدًا، وذلك للإلمام بميولهم، وما يحبون. بهدف الحفاظ عليهم وجذب المزيد منهم.
  • ثم تحليل الأسواق والمجتمع المحلي ودارسة المنافسين بشكل جيد.
  • كما يتوجب إعادة ضبط أسعارك باستمرار، بما يتناسب مع تغيرات أسعار المنتجات. لتبقى على تزامن دائم مع أسعار السوق المناسبة للعملاء، لتحقيق الأهداف.
  • إن زيادة الأسعار في السوق لن تسبب لك مضاعفة للأرباح، ولكن ستمكّنك من الحفاظ على رأس مالك، متزامنًا مع أسعار السوق.
  • ثم متابعة السوق بشكل دائم لنجاح خطة التسعير، ضد ارتفاع الأسعار وانخفاضها المفاجئ
  • كما يجب وضع خطة للعودة للأسعار القديمة في حال تطلب الأمر ذلك.

أفكار وطرق لزيادة المبيعات

نشر مراكز التوزيع والعرض لزيادة المبيعات

في حال تم تطوير عملك، ووصلت إلى مرحلة متقدمة. فيتوجب عليك الآن البدء بافتتاح الفروع في المناطق الأُخرى القريبة من عملاءك، للحفاظ عليهم وجذب المزيد منهم. بهدف زيادة المبيعات، وتنشيطها لمضاعفة الأرباح من خلال خلق أفكار جديدة لمنتجاتك، والخدمات التي تقدمها. أو يمكنك تحديث بعض لخدمات القديمة مثل خدمة التوصيل للمنازل، أو التكفل ببعض المناسبات، وتقديم العروض التشجيعية، والاعتناء جيدًا بما يجذب عملاء جدد، من إحالات، وإقامة بعض المسابقات، والعروض، وتقديم الهدايا. كما يجب افتتاح فرعك الجديد بشكل جذاب غير مزعج، وتوزيع الحلويات والمشروبات للزبائن، ولاتنسَ الأطفال فهم الجاذب الرئيسي للأهالي. إن إضافة بعض التغييرات البسيطة قد تسهم بشكل كبير، في زيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح.

نشر العلامة التجارية لزيادة المبيعات

إن عملية نشر العلامة التجارية هو من أساسيات النجاح في زيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح. وهذا يعتمد على بعض الخطوات يمكنك فتح صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وإنشاء المسابقات والفعاليات وتقديم الهدايا للفائزين. بالإضافة إلى عمل عروض أسعار للعملاء القادمين عن طريق إحالة من عملاء آخرين. علاوًة على ذلك يمكنك نشر الإعلانات الطرقية، وتوزيع الملابس التي تحمل علامتك التجارية للأطفال، مما يجعل منهم إعلان متنقل في كل مكان.

أفكار وطرق لزيادة المبيعات

دعم علاقاتك التجارية وتطويرها لزيادة المبيعات

إن تطوير الأفكار التسويقية ليست العملية الأساسية في زيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح. بل يجب أن يرافقها أساليب مشتركة مع علامات تجارية أُخرى، لا تحمل صفة المنافس. مما يسهم في تعزيز تحقيق المنفعة المتبادلة، بالإضافة إلى دعم العلاقات التجارية فيما بين الشركات، والعلامات التجارية.
على سبيل المثال، في حال كنت تبيع المكياجات والعطورات، يمكنك رعاية أحد برامج التلفزيون، أو متابعة أحد فرق التصوير الفوتوغرافي ورعاية المشاهير، من مكياج وعناية تجميلية. كما يمكنك تقديم المساعدات باسم علامتك التجارية للجمعيات الخيرية، أو التكفل بعملية جراحية لأحد المرضى من الفقراء، أو التكفل برعاية أحد الأيتام. هذا سيسهم بشكل كبير في دعم اسم علامتك التجارية، ورفعها إلى أعلى المستويات التجارية، والإنسانية. مما يلفت انتباه الصحافة! وبالتأكيد ستكون مادة غنية لهم. وبالتالي ستكون على مستوى كبير من الشهرة في وقت لاحق.

أفضل أفكار لزيادة المبيعات وجذب الزبائن

إذاً لتحقيق أفضل نسبة مبيعات سنقدم لكم 7 أفكار مهمة، تسهم بشكل كبير في استقطاب الجمهور، ولا تزال تثبت جدارتها حتى اليوم وفي مجال زيادة المبيعات عن طريق 7 أفكار مهمة للتسويق وهي:

  • أولًا تكريم العملاء المميزين، وعمل عروض أسعار لهم بشكل دائم.
  • ثم التحدث مع الزبائن ومعرفة آرائهم وما يحبون أن تقدمه لهم.
  • تسهيل عمليات الشراء، من خلال توفير المواد التي يحتاجها سكان المنطقة وتوزيعها.
  • ثم تجديد البضاعة والمنتجات والاعتناء بالزبون، وتنمية شعوره بأهمية مجيئه إلى محلك.
  • تجديد المحتوى التسويقي السابق.
  • ثم استخدام التسويق الإبداعي.
  • طرح خصومات على الأسعار.

أفكار وطرق لزيادة المبيعات

أبرز أفكار تسويقية لتنشيط المبيعات ومضاعفة الأرباح

هناك بعض الأفكار التي من شأنها زيادة المبيعات ومضاعفة الأرباح، من خلال عدة طرق لتنشيط المبيعات وهي كما يلي:

التسويق بالعمولة لتنشيط المبيعات

هناك العديد من المسوقين على شبكة الإنترنت، والذين يعملون على نشر علامتك التجارية، أو خدماتك بمقابل مادي. أو بالحصول على نسبة من المبيعات، أو عمولة على بيع كمية معينة، أو جذب زبائن معينين. فمن المعروف أن كبرى الشركات تمنح المسوّق كحد وسطي نسبة 25% من الربح من كل قطعة.

التسويق على شبكات التواصل الاجتماعي لتنشيط المبيعات

إنها بلا شك من أسرع وأغنى الطرق، للحصول على عدد كبير من العملاء، وجذب المزيد من العملاء المحتملين. من خلال فتح صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وغيره، وإنشاء الفعاليات، وتقديم الجوائز. كما يمكنك الاستعانة ببعض المجموعات، والأشخاص الذين يعملون على جذب العملاء. من خلال دعاية إعلانية لصفحتك، وتقديم الهدايا مقابل تسجيلات الإعجاب، والمشاركة، والتعليق على صفحتك الخاص بعلامتك التجارية.

يمكنك الاطلاع على اعلانات غوغل لتنمية نشاطك التجاري من هنا.

التسويق ضمن مقاطع الفيديو لتنشيط المبيعات

إن الإعلانات المرئية هي من الأمور التي تدخل إلى عقل المشاهد بطريقة سلسة وسهلة. وتشكّل له نوعًا من الثقة بالمنتج. وذلك لأنه شاهد الإعلان ضمن فترة انسجامه بما يشاهده. مما يسهم بإدخال العلامة التجارية، بطريقة سهلة وسلسة لأذهان العملاء.

إضافة أمور جذابة للزبائن لتنشيط المبيعات

اعمل على توزيع الهدايا، والحلويات في الأعياد والمناسبات الرسمية. وأرسل بطاقات التهنئة لعملاءك في مناسباتهم الشخصية مثل أعياد ميلادهم ونجاح أبناءهم في الدراسة أو في مناسبات الخطوبة والزواج، باختصار كن مع عملاءك في كل مناسباتهم.

عروض على طلبات الإحالة لتنشيط المبيعات

هي من الطرق التي تعتمد على إقناع الزبائن، بجذب المزيد من الأقرباء والأصدقاء وبالتالي زيادة المبيعات. على سبيل المثال تقديم هدية رمزية، أو عرض سعر لأي عميل يجذب عميل آخر لمحلك. أو يمكنك تقديم سلعة مجانية عند شراء ثلاث سلع معينة.

رقابة وتنظيم فعاليات واحتفالات اجتماعية لتنشيط المبيعات

من خلال دعوة العملاء، والزبائن، إلى حفل افتتاح أحد فروع محلك. أو إقامة الاحتفالات، ودعوة عملاءك إليه. باختصار تقربك منهم بطريقة اجتماعية جميلة سوف يجعل منهم أوفياء، وسيكونون جنودك في نشر علامتك التجارية وزيادة مبيعاتك.

التنويع في وسائل البيع

يؤدي التنويع في وسائل البيع إلى خلق المزيد من العملاء وزيادة المبيعات، فكلُّ عميل له وسيلة بيع مفضلة يحب الشراء من خلالها. سواءً أكان من خلال الإنترنت، أو الطلب عبر الهاتف المحمول، أو الشراء عبر تطبيق علامتك التجاري إن وجد.

التركيز على نوعية المنتج لتنشيط المبيعات

ابتكار طرق جديدة للإعلان عن منتجاتك وخدماتك، بحيث يكون الهدف هو إغراء المستهلك. ودفعه للشراء وتجربة المنتج بالحلة الجديدة، أو بالطريقة الترويجية الجديدة. مثل طباعة الصور التسويقية وتوزيعها للناس، على سبيل المثال إذا كنت تبيع العطورات فيمكنك توزيع بعض العينات من العطورات التي تصنعها وتوزيعها مجانًا للمارين أمام محلك. بحيث تحمل تلك العينات اسم وعنوان محلك.

أفكار وطرق لزيادة المبيعات

في ختام مقالنا الذي عملنا على إغناءه بكل ما قد يساعدك من أفكار وطرق لزيادة المبيعات وتنشيطها لمضاعفة الأرباح. نذكر بضرورة الاعتناء بالزبائن لزيادة المبيعات، واستقبالهم بالشكل اللائق. فالاستقبال والمعاملة الجيدة، تمثل النسبة الكبرى من استراتيجية جذب العملاء، ودراستهم. لفهم ما يمكن تقديمه لهم، بهدف تجنيدهم للتسويق لمحلك، وجعلهم من العملاء الأوفياء لمحلك.