أفكار مشاريع صغيرة في السويد

كتابة: هند عبد الرحمن - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2020
أفكار مشاريع صغيرة في السويد

السويد هي دولة إسكندنافية تقع في الجزء الشمالي من أوروبا. تقع حدودها بالقرب من النرويج وفنلندا، وترتبط بالدنمارك عن طريق جسر ونفق مفترق في Oresund. تصادف أن السويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 9.7 مليون نسمة.

يتركز السكان السويديون عادة في النصف الجنوبي من البلاد حيث يعيش حوالي 85% من السكان في المناطق الحضرية. جنوب السويد زراعي في الغالب، في حين أن الشمال يحوي على غابات بشكل كبير.

العاصمة السويدية هي ستوكهولم وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد. السويد هي ملكية شرعية وديمقراطية برلمانية، والملك هو رأس الدولة. تشجع حكومة هذا البلد إلى حد كبير الشركات والاستثمارات وتعترف بها أيضًا كمساهم في الناتج المحلي الإجمالي للأمم. لا عجب على الإطلاق أن الشركات الصغيرة استمرت في الازدياد في الآونة الأخيرة. لذلك، إذا كانت الهجرة إلى السويد تمثل أولوية بالنسبة إليك أو إذا كنت ترغب في الاستثمار في فرصة عمل في السويد، فيمكنك التفكير في الأفكار التجارية التالية التي يمكن أن تخدمك بشكل جيد.

أفضل الأعمال التجارية الصغيرة في السويد

فتح شركة استشارات الهجرة

أعمال استشارات الهجرة هي واحدة من الشركات المزدهرة للغاية في السويد. وهناك الكثير من الفرص داخل مساحة الأعمال هذه في السويد. إذا كنت محاميًا أو شخصًا لديه خلفية في شؤون الهجرة، وتنوي بدء عملك في السويد، فعليك التفكير في إنشاء شركة استشارات الهجرة الخاصة بك.

تدفق إلى السويد الكثير من المهاجرين في العقود الأخيرة. وأصبحت السويد دولة أكثر تنوعًا ثقافيًا بسبب الهجرة الكبيرة؛ في عام 2013، قُدر أن 15 بالمائة من السكان مولودون في الخارج، وأن 5 بالمائة من السكان ولدوا لوالدين مهاجرين.

مشروع تأجير القوارب

من الخدمات الأخرى الصغيرة التي يجب على رائد الأعمال الطموح التفكير فيها عند البدء في السويد هي خدمات تأجير القوارب. ومن المثير للاهتمام، أنه يمكنك بدء هذا العمل ببضعة قوارب صغيرة.

تم استغلال توفر الممر المائي الواسع في السويد في جميع أنحاء الجنوب مع بناء قناة جوته في القرن التاسع عشر، مما أدى إلى اختصار المسافة المحتملة بين بحر البلطيق جنوب نورشوبينغ وجوتنبرج باستخدام شبكة البحيرة والأنهار لتسهيل القناة. هذا يدل على أن خدمة تأجير القوارب ستنجح في السويد.

أعمال حياكة الستر والكارديجان

تتمتع معظم مناطق السويد بمناخ معتدل، على الرغم من خط العرض الشمالي، مع أربعة فصول مميزة إلى حد كبير ودرجات حرارة معتدلة على مدار العام. باستثناء الجبال، تتمتع البلاد بأكملها بمتوسط درجة حرارة في يوليو في حدود 15 درجة مئوية (59 درجة فهرنهايت) إلى 17.5 درجة مئوية (63.5 درجة فهرنهايت) (بفارق 2.5 درجة مئوية)، في حين أن يناير- يتراوح متوسط درجات الحرارة من نقطة التجمد إلى أقل من -15 درجة مئوية (5 درجات فهرنهايت) على طول الحدود مع فنلندا (بفارق 15 درجة مئوية).

مع هذا النوع من الطقس المتجمد، فإن أعمال حياكة السترات هي عمل مثالي للبدء في السويد. يمكن لرجل الأعمال الذي يعتزم بدء أعمال حياكة السترات أن يبدأ علامته التجارية الخاصة من منزله على نطاق صغير ويخدم سوقًا مخصصًا مثل المدارس والعائلات في الحي

239 مشاهدة
التالي
أفكار للعمل من المنزل للنساء في السعودية
السابق
ما هي أفضل الفرص الاستثمارية في البحرين