أفكار للتسويق عبر الفيس بوك

كتابة : مرح سليمان
آخر تحديث : 19 سبتمبر 2021
أفكار للتسويق عبر الفيس بوك

معظم الأشخاص يميلون إلى تحديد أفكار للتسويق عبر الفيس بوك، وذلك بسبب كونه أكبر شبكة اجتماعية على مستوى العالم، حيث وصل عدد مستخدمي هذا البرنامج حول العالم إلى حوالي 2,27 مليار مستخدم بمختلف الأعمار والأجناس. فإن أردت النجاح والربح لنشاطك ننصحك بالتسويق عبر تطبيق الفيس بوك. باعتبار أنه استطاع بناء قاعدة شعبية كبيرة من خلال التحديثات التي حصلت به. فقد مكن الأشخاص من التواصل مع بعضهم بالصوت والصورة، مع إمكانية تنزيل فيديوهات متنوعة لأحداث فورية، وكذلك أنشأ مجموعات لأغراض عديدة مثل العمل والتسويق والتسلية. وبالتالي جذب الكثير من المستخدمين للاستفادة والحصول على احتياجاتهم المتنوعة، بما في ذلك من تحقيق الربح والنجاح.

وبناءً على ما سبق سيوفر استخدام برنامج الفيس بوك للتسويق الجهد والوقت، من خلال وصول النشاط التجاري بسرعة إلى الأشخاص المستخدمين لهذا التطبيق. مع العلم يمكن التسويق على فيسبوك عبر إعلانات مجانية أو إعلانات مدفوعة الأجر. وأيضًا بإمكانك النجاح والوصول إلى هدفك من خلال بناء شبكة علاقات من الأصدقاء الذين يثقون بعملك وصدقك. وبذلك تحصل على عملاء دائمين وداعمين لمسيرتك في تحقيق نجاحك. ومن هنا بدأ التوسع في إنشاء أفكار للتسويق عبر الفيس بوك بطرق عديدة ومختلفة، مما يضمن الحصول على الربح المتوقع من الفيس بوك. وفيما يلي سنعرض بعض الأفكار التي يجب اتباعها للتسويق عبر الفيس بوك:

استخدام الفيديو للتسويق عبر الفيس بوك

استخدام الفيديو للتسويق عبر الفيس بوك
استخدام الفيديو للتسويق عبر الفيس بوك

يعد استخدام الفيديو للترويج لمنتج أو شركة أو أي نشاط ما من أفضل الطرق للتسويق وخصوصًا على برنامج الفيس بوك. كما يوجد الكثير من مستخدمي الفيس بوك يشاهدون الفيديوهات لمدة ساعات، وهذا ما يشجع المروجين لإنزال الفيديو والحصول على المشاهدات وانتشار شهرة النشاط الذي يعمل فيه. بالإضافة إلى ذلك إذ كان الفيديو ممتع فإنه يجذب الكثير من الأشخاص ويحفزهم على مشاركته وكسب مشاهدات إضافية. مع العلم أن أغلبية عمليات التسويق الحديثة تعتمد على تنزيل فيديو أصلي يتمثل بوقت متوسط، أي أن الفيديو المعني لا يكون طويل المدة لتجنب ملل المشاهدين.

كما أن استخدام فيديو اللايف المباشر منتشر بكثرة، بسبب قدرته على تقديم المنتج بفعالية، ويمكن المستخدمين من الاشتراك والاستفسار أثناء نشر الفيديو. بالإضافة إلى احتواء الفيديو على أحداث واقعية ومواضيع جذابة لتسلية المشاهدين ولتحقيق اعجابهم بالمحتوى والاستمرار في متابعة الفيديوهات التي تنزلها على الفيس بوك. وأيضًا يجب الحفاظ على جودة الفيديو المقدم؛ لأن الجودة أساس لمتابعة الفيديو بشغف والانتظار لتنزيل المقاطع التي تليه.

  شرح ميل تشيمب MailChimp

إنشاء صفحة أعمال على الفيس بوك

 

إنشاء صفحة أعمال على الفيس بوك
إنشاء صفحة أعمال على الفيس بوك

لضمان معرفة العملاء بنشاطك وشهرته بين الناس يجب أن يكون لديك صفحة خاصة لأعمالك على الفيس بوك. في حال إذا طلب العملاء منتجك أو حاولوا الاستفسار عن خدماتك يستطيعون الاستدلال من خلال صفحتك. كما يجب أن تحسن إدارة الصفحة بشكل جيد، والرد على الرسائل والأسئلة للمستخدمين، لضمان حسن وجودة عملك والاستمرار في تغذية صفحتك بالمستخدمين. بالإضافة إلى كتابة محتوى جذاب وقادر على إقناع الطرف المقابل بعملك. وكذلك من المعروف أن السبيل لنجاح أي ترويج على تطبيق الفيس بوك يكون من خلال كتابة مواضيع مسلية يحبها القارئ، وإدخال صور لطيفة وممتعة. وبالتالي تؤكد على تفضيل المستخدمين لصفحتك ونشاطك والطلب المستمر لمنتجاتك مع الحفاظ على المصداقية في التعامل والعمل.

الاستعانة بمدير إعلانات فيس بوك

 

الاستعانة بمدير إعلانات فيس بوك
الاستعانة بمدير إعلانات فيس بوك

إن لاستخدام مدير إعلانات فيس بوك أهمية كبيرة عند إنشاء نشاط ما على تطبيق الفيس بوك. وذلك لأن هذه الميزة تساعد في تجهيز إعلانات مميزة والعمل عليها. كما تحدد الأشخاص المستفيدين من هذا الإعلان من مستخدمي الفيس بوك، ولا يقتصر على منطقة محددة بل يقدم الإعلان للفئة المستهدفة في كل أنحاء العالم. وبالتالي التوفير من الوقت الذي تستهلكه والاتجاه إلى معالجة أشياء أخرى في نشاطك. وأيضًا تعمل هذه الأداة على تقديم خدمات عديدة، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد وتحديد الفئة المستهدفة. كما تعمل على تقييم الحملة الإعلانية على الفيس بوك لتحسينها، وأيضًا تقدير ميزانيتك وتقديم الإعلانات ضمنها. ولكن يجب أن يكون لديك الإلمام والخبرة بطريقة عمل مدير إعلانات الفيس بوك. وبذلك تضمن تقديم إعلاناتك بنجاح وتميز.

الانضمام إلى المجموعات الملائمة لفكرتك

 

الانضمام إلى المجموعات الملائمة لفكرتك
الانضمام إلى المجموعات الملائمة لفكرتك

تبعًا لكثرة عدد المجموعات على برنامج الفيس بوك أصبحت تعد من الحلول الشائعة للتسويق. كما أن قدرتك في الدخول للمجموعات التي تمتلك نفس اهتماماتك والتواصل مع الأشخاص ضمنها يعزز من صداقاتك، وبالتالي سهولة الترويج لعملك. وأيضًا بإمكانك التواصل مع المسؤولين عن المجموعات ونشر إعلاناتك ومنتجاتك وتحفيز الأشخاص على مشاركة منشوراتك ومساعدتك في نجاح مشروعك. بالإضافة إلى أن الدخول للمجموعات المناسبة والتفاعل فيها وكسب شهرة ضمنها يسمح لك بالترويج المجاني ونشر إعلانات الفيس بوك المهمة لديك، وبالتالي توفير الأموال لأعمال أخرى. وتضم المجموعات أفرادًا مختلفين بالعمر والمنطقة وبأجناس مختلفة تستطيع من خلالهم نشر معلوماتك وأهدافك للعموم، وأيضًا تقديم الملاحظات والتوقعات لعملك، مما يعزز رأي العموم في نشاطك وقدرتك على تطويره بما يجب، وبالتالي تكون قد حظيت بجمهور كبير يتابعك ويشجعك على الاستمرار والعمل.

  شرح ميل تشيمب MailChimp

تحديد أوقات النشر على الفيس بوك

 

تحديد أوقات النشر على الفيس بوك
تحديد أوقات النشر على الفيس بوك

لكسب الشهرة المتوقعة لنشاطك وإقبال الكثير من المستخدمين لمشاهدة منشوراتك، يجب عليك التفكير في نشر إعلاناتك والتسويق لنشاطك في الأوقات المناسبة. فإذا نشرت إعلانك في الأوقات التي يكون فيها معظم الأشخاص في عملهم تقل نسبة المشاهدات، وبالتالي تنحدر قيمة أعمالك. لذلك عليك اختيار أفضل الأوقات المناسبة للنشر على الفيس بوك، مثل الصباح الباكر أو وقت الغروب والعطلات. كما يمكنك تحديد ذلك من خلال وضع جدول يحدد مواعيد المشاهدات الأكبر وتوقيته وبالتالي النشر في هذه الأوقات. كما أن استخدام الأوقات المناسبة للنشر والاعتماد على أوقات محددة يساعد على معرفة الناس بمواعيد تنزيلك لمنشوراتك، ومتابعتها ومن ثم ازدياد عدد المتابعين على إعلاناتك ومنشوراتك، مع التأكيد على تمكين منشوراتك بالمعلومات المفيدة والأخبار الممتعة للحفاظ على نسبة المتابعين والعمل على زيادة عددهم.

أهداف التسويق على الفيس بوك

  • تقديم إعلانات النشاط الخاص بك بسهولة.
  • تحقيق نسبة مبيعات و متابعات مرتفعة في وقت قصير وميزانية مقبولة.
  • القدرة على تعزيز متابعة علامتك التجارية وشهرتها.
  • الوصول للفئات المستهدفة والمستفيدة من نشاطك.
  • وصول المستخدمين إلى نشاطك بسهولة أثناء البحث عنه.
  • التأكد من الربح الجيد عند نجاح تسويقك وشهرته.
  • التميز بالإعلانات والمنشورات لكسب المتابعات والأصدقاء.

وفي الختام إن الإبداع والتميز في أداء أي عمل يجذب الاهتمام والنجاح إلى صاحبه، وكذلك بذل الجهد والتعب على إنجاز هدفك يعطيك القوة والاستمرارية في التقدم. كما لضمان نجاح مشروعك على الفيس بوك عليك بالعمل والإلمام بكل الأطراف للنجاح. لذلك نتمنى أن تكون مقالتنا أفكار للتسويق عبر الفيس بوك قدمت لكم ما تحتاجون إليه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

174 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *