أفكار للأعمال التجارية حققت نجاحاً مبهراً

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 28 أبريل 2021
أفكار للأعمال التجارية حققت نجاحاً مبهراً

إن الشركات الناشئة غالبا ما تنمو بطرق غير متوقعة. توجد بعض أفكار الأعمال التي بدت مجنونة عند طرحها لأول مرة، ولكنها تمكنت بطريقة ما من أن تصبح ناجحة:

أعمال التجارية PayPal

يعتمد ملايين الأشخاص اليوم على PayPal للتعامل مع معاملاتهم المالية، ويثقون به مثل أي بنك. ولكن عندما تم إطلاقه في عام 1998، كانت تلك فكرةً جديدة وجريئة. في ذلك الوقت، كان الإنترنت لا يزال جديداً ويتطلب الكثير من ثقة الجمهور من أجل النجاح وكان ذلك صعباً. إلا أن مؤسسي PayPal كانوا يطلبون من الناس تسليم معلومات حساباتهم المصرفية، بالإضافة إلى معلومات شخصية أخرى. ومع ذلك، اشتهرت الشركة وتمكنت من النمو.

  كيف الحصول على تصريح بيع في الانستقرام

أعمال التجارية Instagram

تأسس إنستغرام في عام 2010، في عصر كان فيه فيسبوك هو بالفعل ملك وسائل التواصل الاجتماعي. لكن إنستغرام بدأ باكتساب شعبية عندما تحول إلى نموذج يمَكنك من مشاركة الصور مع أصدقائك وعائلتك ومتابعة الأشخاص الآخرين. لم يكن إنستغرام مختلفاً بشكل فريد عن منافسيه، إلا أنه تمكن من إنشاء قاعدة مستخدمين أولية قوية. نما إنستغرام الآن ليصبح واحداً من أكثر منصات الوسائط الاجتماعية شعبية في العالم.

أعمال التجارية GitHub

قد يبدو معقداً لغير المبرمجين، ولكنه منذ نشأته، أصبح أداة قوية للغاية. يعتبر اليوم أكبر مصدر للتعليمات البرمجية في العالم.

أعمال التجارية Amazon

حتى الآن، تحاول الشركة تحقيق المزيد من النمو عن طريق تسليم بالبضاعة باستخدام الدرونز. ولكن عندما بدأت الشركة، كانت فكرتها هي بيع الكتب عبر الإنترنت فقط. في عام 1994، كان شراء الكتب عبر الإنترنت أمراً خطيراً. كيف يمكنك أن تضمن حصولك على ما دفعت مقابله؟ وإلى جانب ذلك، كانت هناك مكتبات في كل مدينة رئيسية. لماذا لا تشتري كتباً منهم؟ في غضون سنوات، أصبح أمازون واحداً من أكثر المواقع شعبية على الإنترنت وبدأ في التوسع لتقديم مختلف المنتجات.

  إنشاء وتفعيل حساب باي بال في السعودية وطريقة استخراج فيزا البنك الاهلي وربطها بحساب PayPal

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2983 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.