أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم للعمل الحر

كتابة : ٱلاء علي جيد
آخر تحديث : 26 يوليو 2022
أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم للعمل الحر

أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم للعمل الحر، انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة العمل الحر عبر الإنترنت، نظرًا لسهولته وشروطه البسيطة، مما يحقق دخلًا للفرد وفق مهاراته وخبراته وسرعته في إنجاز العمل بالدقة بالمطلوبة. لا سيما بعد انتشار جائحة كورونا، التي جعلت العديد من الأشخاص يبحثون عن مصدر آخر للدخل. كما أن أحد أهم مجالات العمل الحر هو التفريغ الصوتي، الذي يناسب أولئك الاشخاص الذين لديهم القدرة على فهم اللهجات المختلفة، أو فهم كلمات الأغاني والفيديوهات. ثم كتابتها في ملف وورد. بالإضافة إلى ذلك في حال كان الشخص متقنًا لعدة لهجات أو متمكن من الترجمة، فيمكنه أن يستغل هذا في أن يعمل بعدة لهجات وترجمتها وبالتالي يزيد من أرباحه. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا على كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم للعمل الحر.

أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم للعمل الحر

باتت فكرة العمل عبر الإنترنت أكثر شيوعًا بعد انتشار جائحة كورونا التي جعلت العديد من الأفراد يجلسون في المنازل دون عمل، وبالتالي فقد حاول هؤلاء الأفراد إيجاد مصدر بديل للدخل، وكانت منصات العمل الحر هي الخيار الأفضل. كما كان العمل في التفريغ الصوتي أحد الأعمال الحرة التي لاقت إقبالًا كبيرًا، لا سيما من قبل الأشخاص الذين لديهم القدرة على فهم عدة لهجات مختلفة. أو الترجمة من لغة لأخرى، سواء كان التفريغ لأغنية أو مقطع فيديو أو محاضرة.

بالإضافة إلى ذلك فإنه نتيجة الإقبال الكبير على هذا النوع من العمل الحر، كان هنالك العديد من المواقع والمنصات التي أتاحت فرص للعمل في هذا المجال، وفق سعر معين يتوقف على طول المقطع وحسن صياغته وتنسيقه. لذلك سنعرض لك قائمة أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم والتي يمكنك أن تتقدم لها في حال كانت لديك القدرة على مزاولة هذا العمل، وهذه المواقع هي:

  • Go transcript.
  • Rev.
  • Casting words.
  • Transcribe me.
  • Quick tate.
  • Speech pad.
  • Verbal ink.
  • Gmr transcription.
  • Speak write.
  • Tiger fish.
  • Genius.

شاهد أيضًا: أفضل مواقع الربح من التفريغ الصوتي الصادقة.

Go transcript أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم

  شرح موقع REV والربح من التفريغ الصوتي

يعد موقع Go transcript من أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم خاصًة للمبتدئين في هذا المجال، إذ أنه عند التقديم لهذا الموقع فإنه لا يطلب وجود أي خبرة سابقة في هذا المجال أو سرعة في الكتابة. كما يعطي هذا الموقع 0.60 دولار لكل دقيقة تتم ترجمتها سواء من مقطع صوتي أو فيديو.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك العمل في هذا الموقع من أي مكان  حول العالم، وتحديد الساعات التي ستعمل خلالها حسب وقت الفراغ الذي تملكه.

Go transcript أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم

Rev أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم

يتيح موقع Rev الذي يعتبر من أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم فرصة العمل للأشخاص المبتدئين والمحترفين. أو الأشخاص الذين لديهم مهارات لغوية مثل الترجمة والقدرة على فهم عدة لهجات مختلفة. كما قد يصل ربح الأشخاص الملتزمين بالعمل في هذا الموقع بشكل متواصل إلى حوالي 300 دولار شهريًا.

بالإضافة إلى ذلك فإنه عند التسجيل لبدء العمل في هذا الموقع فإنه يطلب منك إجراء اختبار بسيط، لمعرفة إمكانياتك وقدرتك على تسليم العمل بالسرعة والدقة المطلوبة.

Rev أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم

Casting words من أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم

يتميز موقع Casting words عن غيره من أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم في أنه يمنح درجة لكل مهمة ينجزها الفرد. ثم بعد أن يصل إلى مجموع معين من الدرجات تتم ترقيته ليحصل على أجر أعلى من الذي كان يحصل عليه في البداية وهو 0.50 دولار للدقيقة.

بالإضافة إلى ذلك يطلب هذا الموقع عند التسجيل به بعض المعلومات الشخصية. من أهمها رابط صفحة الفرد الشخصية على فيسبوك وبريده الإلكتروني، ليتم إعلامه في حال قبل للعمل في الموقع.

casting words

Transcribe me من أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم

إن موقع Transcribe me يعطي أجرًا مرتفعًا للساعة، إذ يمنح للساعة الواحدة من 15 إلى 25 دولار، مما يجعله من أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم. لأن الأفراد الذين يلتزمون بتسليم العمل بسرعة ودقة قد يصل دخلهم الشهري منه إلى 2000 دولار.

كما أن التسجيل في هذا الموقع مجاني بشكل مطلق أي أنك لن تدفع أي رسم عندما تسجل به للمرة الأولى. ولكن يجب أن تخضع لاختبار بسيط لتحديد قدراتك ومهاراتك ، ويمكنك منذ البداية تحديد الساعات التي تكون متفرغًا للعمل خلالها.

Transcribe me

شركة Quick tate للتفريغ الصوتي

تتعامل شركة Quick tate  مع شركات عملاقة مثل كوكا كولا وفورد. إذ يمكنك أن تجد لديها فرصة تفريغ صوتي للمكالمات والبريد الصوتي أو الخطابات وهو ما يجعلها مختلفة عن مثيلاتها في هذا المجال. كما تمنح هذه الشركة أجرًا عاليًا للدقيقة الواحدة يصل حتى 2 دولار. ولكنها تتطلب شروطًا معينة مثل القدة على الترجمة والخبرة السابقة في العمل في هذا المجال. بالإضافة إلى السرعة والدقة في إنجاز العمل.

  مواقع عربية للربح من التفريغ الصوتي

Quick tate

موقع Speech pad للتفريغ الصوتي

يطلب موقع Speech pad أن يكون الفرد قادرًا على كتابة 40 كلمة خلال الدقيقة الواحدة، مما يجعل هذا الموقع غير مناسبًا للمبتدئين في المجال. كما يتم إجراء اختبار المقدرة على الكتابة والاستماع للمتقدمين لهذا الموقع. ثم في حال تجاوز الاختبار بنجاح يتم منح 0.25 دولار لكل دقيقة. ولكن هذا الأجر يرتفع مع الوقت ليصل 1 دولار للدقيقة عند التأكد من مهارة الفرد ودقته وسرعته، بالإضافة إلى أنه يمكن العمل به من أي مكان في العالم.

شاهد أيضًا: الربح من الإنترنت في روسيا مواقع لربح المال من الإنترنت مضمونة.

موقع Verbal ink للتفريغ الصوتي

يشترط هذا الموقع من بين من أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم أن يكون المتقدم للعمل فيه مواطنًا أمريكيًا. بالإضافة إلى أنه مناسب للمحترفين لأنه يطلب وجود خبرة سابقة في المجال والقدرة على الترجمة والتنضيد. كما تعد شروط هذا الموقع صعبة نسبيًا بالمقارنة مع باقي المواقع ويشترط الخضوع لاختبار قبل البدء بالعمل.

موقع Gmr transcription للتفريغ الصوتي

يقبل موقع Gmr transcription المتقدمين للعمل من كافة أنحاء العالم، إذ يطلب من المتقدم إرسال سيرته الذاتية وعنوان بريده الإلكتروني ليتم إرسال تفاصيل اختبار القبول إليه. ثم إجراء الاختبار الذي يتضمن تفريغ ملف صوتي لمعرفة القدرة على الصياغة والترجمة والدقة في نقل كافة الكلمات والتعابير.

كما يمنح هذا الموقع الأجر بحسب طول المقطع الصوتي وصعوبته ودقة العمل المنجز وخلوه من الأخطاء.

شاهد أيضًا: الربح من الإنترنت في الصين مواقع لربح المال من الإنترنت مضمونة.

موقع Speak write للتفريغ الصوتي

يقدم موقع Speak write خدمات التفريغ الصوتي منذ عام 1997 لأكثر من 65 ألف عميل في كافة أرجاء العالم. ولكنه لا يقبل سوى المتقدمين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. كما يكسب الأشخاص الملتزمون بالعمل في هذا الموقع حوالي 300 دولار شهريًا.

موقع Tiger fish للتفريغ الصوتي

يعتبر موقع Tiger fish من أشهر وأفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم منذ أكثر من عقدين. ولكنه لا يقبل سوى المواطنين الأمريكيين بعد إجراء اختبار لمعرفة القدرة على الكتابة والاستماع دون إغفال أي كلمة.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يمنح أجر 0.75 دولار لكل كلمة في تسجيل صوتي أو مقطع فيديو.

شاهد أيضًا: موقع الكلمات المفتاحية keyword tool.

في الختام نكون قد قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بموضوع أفضل مواقع التفريغ الصوتي حول العالم للعمل الحر. لذلك إذا كنت ترغب في دخول هذا المجال والعمل به فإنك ستجد المعلومات الكافية في مقالنا هذا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

658 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.