أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022

كتابة : موسى مرهج مرهج خبير
آخر تحديث : 15 يوليو 2022
أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022

 مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022 هو موضوع مقالنا لهذا اليوم، فقد اقترن ظهور مواقع التعدين السحابي في مكان عملية التعدين التقليدية، والتي كانت الطريقة السائدة في الحصول على العملات الرقمية منذُ يناير 2009. إلا أن هذه العملية أصبحت تستهلك الكثير من الوقت، والأموال، وذلك بسبب التكلفة المرتفعة لأجهزة التعدين، وغيرها من الأسباب. مما مهد لظهور التعدين السحابي، والذي يوصف بأنه الحل الأمثل لتعدين العملات الرقمية، وتحقيق الربح منها.
هذا، وتعتبر هذه التقنية العالمية رخيصةً، وسهلةً لكل من المحترفين، والمبتدئين على حدٍ سواء. فكل ما أنت بحاجة إليه هو جهاز كمبيوتر متوسط الصفات، واتصال بالإنترنت، ومحفظة رقمية. إلا أن أهم ما يؤخذ على هذه المواقع هو موثوقية هذه المواقع، فعندما تقرر الاستثمار في التعدين السحابي عليك اختيار مواقع التعدين السحابي الأكثر أمانًا، وموثوقيةً، ولهذه الغاية أعد هذا المقال لذكر أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022، ولكن في البداية لنتعرف على بعض المعلومات عن مفهوم التعدين السحابي للعملات الرقمية.

تعريف التعدين السحابي

مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية يطلق عليه باللغة الإنكليزية Cloud Mining، وهو عبارة عن خدمة إلكترونية تجري عبر الإنترنت، وتتميز بعدم الحاجة لدفع أي رسوم، أو تكاليف. فيمكن تأجير مساحة نضع بها ما نريد على الإنترنت تسمى بالتخزين السحابي، ومن خلال هذه الخاصية لا نحتاج لشراء أجهزة حقيقية لحفظ ما نحتاج مثل الأقراص الثابتة. فيمكن من خلال التعدين السحابي أن نشتري ما يسمى بقوة الحوسبة، أو Hash Power لكي تستخدم في تعدين العملات الرقمية، والربح منها، وهذه الأرباح تكون طبقًا لقوة الحوسبة التي يشتريها المستخدم، وتجري هذه العملية من خلال شركة سحابية للتعدين بحيث تعمل كوسيط. فتنشئ هذه الشركات أجهزة تعدين، وحوسبة كبيرًة يمكنها تعدين العملات الرقمية المشفرة، ويمكن أن تشارك بها بجزءٍ من المال.

الأمور الواجب معرفتها قبل البدء في عملية التعدين الحسابي

  • التأكد من مصداقية الشركة التي تعمل في التعدين الحسابي. 
  • بالإضافة إلى معرفة مدة العقود التي سوف تشتريها مع التأكد من الأرباح التي سوف تعود عليك، وهل هي جيدة. 
  • أيضا معرفة الهاش الخاص بالعملة التي تريد تعدينها، حيث كلما ازدادت صعوبة التعدين قلت الأرباح.
  موقع تعدين مجاني للعملات الرقمية 2022

الأدوات الواجب توفرها قبل البدء في التعدين الحسابي

  • محفظة العملة التي تريد تعدينها. 
  • بالإضافة إلى امتلاك بطاقة ائتمانية. 
  • وحساب الأرباح المتوقعة. 
  • امتلاك عملة رقمية. 

مزايا التعدين السحابي للعملات الرقمية

  • ليست هناك حاجة لشراء المعدات (لا تحتاج إلى بناء هاردوير قوي). 
  • تستطيع تحديد ربحك من عملية التعدين بشكلٍ كبير، وبذلك لن تحتاج لعمليات حسابية لمعرفة ربحك، وخصم التكلفة.
  • يمكنك العمل مع أكثر من شركة، وبعقود تعدين مختلفةً.
  • يمكن اختيار نوع العملة التي تريد تعدينها مثل البتكوين، أو غيرها.
  • تستطيع اختيار مجمع التعدين Mining Pool الذي تعتقد أنه سوف يحقق لك ربحًا أعلى.
  • لا يجب عليك إعداد برامج، وأدوات التعدين بنفسك، فهناك من يفعل ذلك.
  • لا يدفع المستخدم رسوم استهلاك المعدات. 
  • تعتبر طريقةً جيدةً للاستثمار مع صعود العملات الرقمية.

سلبيات التعدين السحابي للعملات الرقمية

  • لا يمكن إغفال عنصر المخاطرة.
  • عدم امتلاك أجهزة التعدين، فأنت فقط مستأجر.
  • لا يمكن للعميل التحكم في العملية التعدينية، فهو لا يمتلك الأجهزة التي تستخدم في التعدين.
  • الحاجة إلى استثمار مالي جيد، حتى تستطيع الحصول على أرباح جيدة من عملية التعدين السحابي للعملات الرقمية.

أنواع التعدين السحابي للعملات الرقمية

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من عقود التعدين السحابي التي تقدمها مواقع، وشركات التعدين، وهي:

  • تأجير قوة التعدين أو Leased Hashing Power: وهو النوع الأكثر شيوعًا، واستخدامًا نظرًا لسهولة التعامل معه، والمميز في هذا النوع أنك غير مسؤول عن أي شيء. فالشركة هي من تجهز الأجهزة، وتنصب أدوات التعدين، وأنت تدفع فقط قيمة العقد، وتسحب الأرباح. بمعنى أنك لن تكون بحاجة إلى امتلاك أي خلفية تقنية عن عملية التعدين.
  • التعدين المستضاف أو Hosted Mining: وهنا يستأجر المستخدم جهازًا، أو عدة أجهزة من أجهزة التعدين لدى الشركة، وبالتالي يكون هذا النوع أكثر كلفةً من سابقه. لكنه أكثر ربحًا.
  • التعدين المستضاف الافتراضي أو Virtual Hosted Mining: وهو عبارة عن تأجير المستخدم لخوادم افتراضية Virtual Servers، وتنصيب برامج، وأدوات التعدين عليها، واستخدامها كما يريد. إلا أن ما يعيب هذه الطريقة هي حاجتها إلى معرفة مسبقة في التعامل مع الخوادم الافتراضية، وأدوات التعدين، بالإضافة إلى إنها من الممكن أقل ربحًا من الطرق السابقة.

أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022

منصة Shamining من أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية

من أشهر مواقع التعدين السحابي تأسست في عام 2018 في لندن، وتتميز هذه المنصة بخدمات التعدين عالية الجودة. والأسعار المناسبة باستخدام الأساليب الأكثر فعاليةً، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى أي خبرة تقنية، أو معدات، ويبدأ الاشتراك بدءًا من 250 دولارًا. كما يوجد نوعان من التعدين متوفران في هذه المنصة هما العقود الخفيفة، أو عقود المبتدئين، والعقود المتخصصة، أو عقود المحترفين.

  أفضل مواقع تعدين العملات الرقمية التعدين السحابي والمشترك

أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022

منصة Ecos من أهم مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية

تعدُ هذه المنصة واحدةً من منصات التعدين السحابي القانونية التي يبلغ عدد مستثمريها نحو 85,500 مستثمر في العملات الرقمية من كل أنحاء العالم. وتتميز هذه المنصة بالبساطة، وسهولة الاستخدام بالنسبة للمبتدئين، والمحترفين على حدٍ سواء بأسعارٍ مناسبة مع توفر ميزة السحب اليومي السريع. كما تتراوح مدة العقود بين 12-50 شهرًا، وتبدأ الأسعار من 149 دولارًا.

أفضل مواقع العدين السحابي للعملات الرقمية 2022

موقع CCG Mining من أشهر مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية

مشروع مقدم لخدمات التعدين السحابي مقره لندن أطلق في عام 2016، وله مكاتب تمثله في خمس بلدان حول العالم هي المملكة المتحدة، وروسيا، وبولندا، والنمسا، وجمهورية التشيك، بالإضافة إلى لاتفيا. ومن أهم ميزاته سياسة التسعير المناسبة (العقد المصغر، وعرض المبتدئ، وعرض المحترف). بالإضافة إلى ذلك يتيح هذا الموقع الاشتراك ببرنامج الأفلييت الذي يوفر العديد من الفوائد للمستخدم مثل السحوبات الإضافية الدورية، والدفع الفوري المباشر لمحفظة البيتكوين، وغيرها.

أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022

موقع CryptoUniverse من أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية

من أكبر مقدمي خدمات التعدين السحابي تقدم خدماتها بخيارات إيجار، وفترات ما بين 180، أو 360، أو 540 يومًا، واستثمارات تبدأ من 48.5 دولارًا. كما تقدم العديد من أشكال عقود التعدين السحابي لكل من الخبراء، والمبتدئين على حدٍ سواء (عرض البرومو، والمبتدئ، والمحترف، والحصري).

أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022

موقع BeMine من أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية

شركة توفر خدمات التعدين السحابي الموثوقة، والعالية الاستقرار تأسست في موسكو في عام 2018. وتتميز هذه الشركة بسرعة، وسهولة سحب الأموال. بالإضافة إلى عدم اقتطاع مبالغ مالية كعمولة عند إضافة المبالغ المالية إلى حساب المستخدم. وتحتاج من أجل البدء في عملية التعدين السحابي في هذه الشركة إلى الإيداع في محفظة العملات الرقمية خاصتك من خلال نظام الدفع المالي الرقمي، أو باستخدام الفيزا، أو الماستر كارد.

أفضل مواقع التعدين السحابي للعملات الرقمية 2022 

في النهاية، يبرز المقال الدور الذي يلعبه التعدين السحابي في عملية التعدين، وتوفيره للوقت، والجهد، بالإضافة إلى التوفير في التكلفة المادية. كما أنه سهل الاستخدام، ولكنه بالتأكيد لا يخلو من العيوب.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4500 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.