أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2022

آخر تحديث : 1 ديسمبر 2021
أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2022

ما هو التسويق بالعمولة؟ وماهي أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2022؟ في الواقع يتهافت الكثير من الناس والشركات لعرض سلعهم وخدماتهم لأكبر شريحة في العالم لتسويقها، وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح، وهذا ما دفع التسويق بالعمولة إلى تصدّر هذا المجال. كما سنرى المزيد من التزايد في أعداد المسوقين خصيصًا أن معظم الشباب وربّات المنزل بحاجة لعمل إضافي من داخل بيوتهم. ولذلك يعدّ التسويق بالعمولة خيارًا جيّدًا لهم، فهو ليس بحاجة لرأس المال، وباستطاعة حتّى المبتدئين الدخول في هذا المضمار لجني المال، عن طريق الترويج أو التسويق. لأنّه ببساطة في كل عملية من عمليات البيع والشراء يحصل المسوّق على عمولته، أو نسبته بحسب الاتفاق مع الشركة المسوّقة التي يعمل لصالحها.

ومن المؤكّد أنّ التسويق بالعمولة لم يقف عند هذا المستوى من الأهميّة، بل سنراه يدخل بقوّة إلى كافّة الدول، بما في ذلك بلداننا العربية. إذ بدأت تظهر شركات التسويق بالعمولة تباعًا خصوصًا السعودية ومصر والإمارات. ونستطيع اليوم القول إنّ التسويق بالعمولة أو كما يسمّى AFFILIATE MARKETING من أفضل طرائق الربح من الإنترنت. وانطلاقًا من هذا سنستعرض في هذا المقال أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2022 على الصعيد العربي والعالمي.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة 2022

انطلاقًا من أهميّة التسويق بالعمولة كمصدر دخلٍ جيّدٍ لكثيرٍ من الأشخاص، وازدياد أهميّته، مع ازياد اهتمام الناس للعمل على الإنترنت. جمعنا قائمةً بأفضل مواقع التسويق بالعمولة 2022، والتي تمتلك الكثير من المميّزات، التي تجعلها محطّ ثقة العملاء، والمسوّقين.

شاهد أيضًا: وسائل التسويق بالعمولة الأفلييتAffiliate Marketing

موقع أمازون أفلييت Amazon Affiliate للتسويق بالعمولة

أمازون أفلييت، الموقع الأكثر شهرة بالعالم، حيث يقدّم كلّ ما يبحث عنه الناس، علاوةً على ذلك، فهو الموقع الوحيد الذي يستطيع أن يوصل المنتجات بأقصر مدةٍ ممكنةٍ إلى أي مكانٍ في العالم. كما أنه يعتبر علامةً تجاريةً عالميةً، ويمكن الوثوق به. وبناءً على ذلك فهو يعدّ أنسب موقع للمبتدئين، وللأشخاص الذين يريدون احتراف التسويق. والأهمّ من ذلك، أنّه يقدم عمولةً على جميع المنتجات التي يتم شرائها من الرابط الذي يضعه المسوّق، فعلى سبيل المثال: لو قمت بتسويق رابط للشاشات الذكيّة، وقام العميل بالنقر على الرابط، ولكنه اشترى بدلاً من ذلك كاميرا أو غيرها من السلع، فسوف تتمكن من الحصول على عمولة. وبالتّالي يستطيع المسوّق الحصول على عمولته فقط لأنه استطاع إحضار الزبون عن طريق الرابط الذي وضعه. لكن للأسف نسبة العمولة في هذا الموقع أقل من المواقع الأخرى. ويمكن الدخول إلى موقع أمازون أفلييت من هنا.

  خدمة عملاء أمازون في الأردن amazon phone number

شاهد أيضًا: ما هو برنامج التسويق بالعمولة “أمازون” وكيف تشترك به

موقع شركة Rakuten للتسويق بالعمولة

وهي شركة يابانيّة، يطلق عليها اسم أمازون اليابان، فهي متخصصة منذ عدّة سنوات في مجال التجارة الإلكترونية. كما تمتلك هذه الشركة الكثير من الاستثمارات عبر الإنترنت، ولديها ألاف الموظفين. ونظرًا لمبيعاتها السنويّة التي تبلغ حوالي 31 مليار دولارًا أميركيًا. ولأنّها تعتبر من أكثر الشركات التي ينصح بزيارة مواقعها، لأنها تتضمّن عددًا كبيرًا من الماركات، فإنّ التسويق الخاص بها واسع. كما أنّه يعتبر بسيطًا، بفضل لوحة التّحكم التي يمتلكها موقع الشركة، ولا تتطلّب الكثير من الخبرة. هذه المصداقيّة التي تتمتّع بها الشركة، وامتلاكها قاعدة عملاءٍ كبيرة، جعل موقعها من أفضل مواقع التسويق بالعمولة. ويمكن الدخول إلى موقع Rakuten من هنا.

موقع شركة ClickBank للتسويق بالعمولة

وبالطبع لا نستطيع التحدّث عن مواقع التسويق بالعمولة دون ذكر موقع click Bank. ذلك الموقع الذي يعدّ من أفضل مواقع التسويق بالعمولة2022. إذ وصلت قيمة المبيعات الخاصّة بهذا الموقع إلى 200 مليون دولار أميركي في العام الواحد، نظرًا للتنوع الهائل في منتجاته، فهو يعرض حوالي 21562 من قوائم المنتجات.  كما أنك تستطيع التّسجيل في هذا الموقع بدقائق قليلة، لأنّ التسجيل فيه لا يحتاج لكثير من الإجراءات. إضافةً لذلك، فهو يتعامل مع 140 عميل في 190 دولة حول العالم. ونستطيع القول إنّه من أوائل المرشّحين في مجال التسويق بالعمولة. ومن أهم ميزاته أن نسبة العمولة فيه مرتفعةٌ جدًا، وقد تصل إلى 75% وهي نسبة مرتفعةٌ وجيدةٌ جدًا بالمقارنة مع مواقع التسويق بالعمولة الأخرى. ويمكن الدخول إلى موقع ClickBank من هنا.

  مشروع تجارة التطبيقات

موقع شركة CJ للتسويق بالعمولة

يعتبر موقع شركة CJ من أقدم شركات التسويق بالعمولة، إذ تحظى هذه الشركة بمكانةٍ مرموقةٍ، وثقةٍ كبيرةٍ، بالنسبة لكثير من العلامات التّجارية على مستوى العالم. وتعدّ هذه الميزة مهمةً جدًا، حيث توفّر على المسوقّين الكثير من العمل الشاق. ولكن تطلب هذه الشركة، عددًا من الشروط والقوانين الصارمة، ليستطيع المسوّقين الاشتراك بها، لأنها تريد المحافظة على ثقة الموردين فيها منذ سنوات. ومع أنّها تقوم بقبول جميع المسجّلين لديها، لكن تكمُن الصعوبة بالحصول على موافقة أحد المعلنين للترويج لمنتجاته، خاصةً إن كان المُشترك جديدًا. مع ذلك يستحقّ هذا الموقع المحاولة، فهو من أفضل مواقع التسويق بالعمولة ثقةً وأهميّة. ويمكن الدخول إلى موقع CJ من هنا.

موقع سوق كوم للتسويق بالعمولة

بالعودة إلى البلدان العربيّة، يعدّ موقع سوق كوم من أفضل المواقع للتسويق بالعمولة 2022 في السعودية ومصر والإمارات. إذ أنّه، يحظى بشعبيةٍ لدى كثيرٍ من العملاء، حيث يوفّر جميع المستلزمات من ملابس وأجهزةٍ إلكترونيةٍ وهواتف وبأفضل الأسعار والتخفيضات. كما أنّه من السهل التعامل معه لسهولة استخدامه. لذلك يُنصح المسوقيّن، وتحديدًا المبتدئين البدء مع هذا الموقع، فهو من أفضل مواقع التسويق بالعمولة، وأكثرها شهرةً، خاصّة في هذه الدول العربية. ويمكن الدخول إلى موقع سوق كوم من هنا.

في النهاية، يتطلّب التسويق بالعمولة، إضافةً إلى اختيار أفضل مواقع التسويق بالعمولة، قليلًا من الجهد والصبر، لتحقيق نتيجةٍ جيّدة. لذا إن كنت ترغب بالعمل في هذا المجال، فإنّ هذه المواقع ستكون مفيدةً جدًا لك.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

395 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *