لم يعد إيجاد وظيفة في تونس بالأمر الصعب، كل ما عليك هو الاطلاع على أفضل مواقع البحث عن عمل في تونس. ولكن، من الضروري أن تكون على دراية تامةٍ باللغة الفرنسية وأن تكون متحدثًا بها. إذ تتميز بعض الموقع الإلكترونية المتخصصة بتوفير فرص العمل بتوفير الوظائف وتحميل السير الذاتية باللغة الفرنسية. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج الباحثون عن عمل في أيامنا الحالية إلى موقعٍ يزيد من فرصهم في العثور على وظيفةٍ مناسبةٍ لهم. ولكن، لن يضيعوا وقتهم مع إعلانات الوظائف القديمة أو التي لا تجدي نفعًا وتساعدهم في إيجاد فرصة العمل الأنسب، ولا سيما مع معدل البطالة المتزايد في تونس. علاوةً على ذلك، ينشر أصحاب الأعمال وغيرهم من الباحثين عن مؤهلات وكوادر لتوظيفها فرص عملٍ في مواقع مميزة ومعروفة، فهي استراتيجية يتبعها محترفو الموارد البشرية والقائمون على التوظيف في الشركات لتوظيف الأفضل والأكثر خبرةً. ونتيجةً لذلك، اخترنا لكم في هذا المقال من تجارتنا أفضل وأبرز مواقع البحث عن عمل في تونس.

أفضل مواقع البحث عن عمل في تونس

نقدم لك عزيزي القارئ قائمةً تضم أفضل مواقع البحث عن عمل في تونس وهي:

شاهد أيضًا: أفضل مواقع البحث عن عمل في الجزائر.

موقع Tanitjobs للبحث عن عمل في تونس

تأسس موقع Tanitjobs في عام 2006م، وهو مجلس التوظيف العام الرائد في تونس وأيضا أفضل بوابة وموقع بحث عن عمل في تونس. علاوة على ذلك، تخصص Tanitjobs مساحة لموظفي التوظيف الذين يبحثون عن ملفات تعريف عالية الأداء في قطاعات نشاطهم. ولكن، ينبغي للباحث عن عمل في هذا الموقع إنشاء حساب على LinkedIn أو Facebook أو عنوان بريد إلكتروني. كما أنه للتقدم إلى عروض العمل يجب ملء السيرة الذاتية عبر الإنترنت بنسبة 90٪. بالإضافة إلى ذلك، بالإمكان البحث عن فرص عمل في هذا الموقع موقع حسب:

  • التوظيف حسب المدينة.
  • العمل بالمهنة.

موقع Tanitjobs من أفضل مواقع البحث عن عمل في تونس

موقع Keejob للبحث عن عمل في تونس

تأسس موقع Keejob في عام 2009م، وهو أحد أفضل مواقع البحث عن وظيفة في تونس. كما أنه في متناول الجميع، ويتسم بكونه أداة وبوابة متميزة في مجال التوظيف في تونس، نظرًا لكونه يجمع بين وسيط واحد مبتكر وعالي الأداء من ناحية الخريجين الشباب والباحثين عن عمل ذوي الخيرة والجودة، ومن ناحية أخرى الشركات ومحترفي التوظيف. ولكن هو موقع متوفر باللغة الفرنسية، لذا ينبغي أن تكون على اطلاع بهذه اللغة، ومن المعلوم أن سكان تونس يتكلمونها بطلاقةٍ. بالإضافة إلى ذلك ينبغي على الباحث عن وظيفة في هذا الموقع إنشاء حساب إما على LinkedIn أو Facebook أو Google، وتحميل سيرته الذاتية. كما ويتيح Keejob الوظائف في 20 قسم متنوع في أسفل الموقع.

keejob من أفضل مواقع البحث عن عمل في تونس

موقع بيت.كوم للبحث عن وظائف في تونس

تأسس موقع بيت كوم في عام 2000م وأصبح أحد أفضل مواقع البحث عن عمل في الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال إفريقيا ومنها تونس. كما ويتميز الموقع بتوفيره 3 لغات هي العربية والإنكليزية والفرنسية، ويعمل موقع بيت كوم مع آلاف الشركات الصغيرة منها، والمتعددة الجنسيات الكبيرة، والكيانات الحكومية أيضا، وبالتالي ما يساعدها في جذب وتوظيف كثيرين ولا سيما من أصحاب الخبرة والمؤهلين في قطاعاتٍ كثيرةٍ. بالإضافة إلى ذلك يتيح موقع بيت إنشاء سيرة ذاتية احترافية مع توفيره فرص العمل في تونس حسب:

  • المدينة.
  • قطاع الشركة.
  • المستوى المهني.
  • نوع التوظيف.

ولكم من المثير معرفة أنّ تحميل السيرة الذاتية والوظائف المتاحة في تونس في هذا الموقع هي باللغة الفرنسية، ولا تتوفر باللغة العربية.

الوظائف في موقع بيت.كوم تونس

الوظائف في موقع بيت.كوم تونس

موقع Optioncarriere للبحث عن وظائف في تونس

موقع Optioncarriere هو أحد مواقع البحث عن الوظائف في تونس، إذ يسمح بالبحث الشامل والدقيق والسريع عن عروض العمل المتاحة في آلاف المواقع. نتيجةً لذلك، فإنّ هذا المحرك قادر على تصفح مواقع متعددة وتحديد جميع العروض المقدمة للرجوع إليها. كما ويتميز بواجهته بسيطة التصميم والفعالة، وهي تسمح بإعادة توجيه الزوار  مباشرةً إلى أفضل فرص العمل. وبالتالي اكتساب الكفاءة في بحثهم عن الوظائف. بالإضافة إلى ذلك يعرض موقع Optioncarriere الوظائف حسب:

  • وظائف حسب الموقع أي المدينة.
  • وظائف بالكلمات الرئيسية.
  • عمليات البحث الشعبية.

موقع Optioncarriere

شاهد أيضا: أفضل مواقع البحث عن عمل في البحرين.

موقع LinkedIn للبحث عن وظائف في تونس

يعدُّ موقع LinkedIn أكبر شبكة احترافية في العالم على الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك، بإمكان الجميع استخدامها لإيجاد الوظيفة المناسبة أو التدريب، وأيضا تعلم مهارات النجاح في الحياة المهنية، نظرًا لكونه موقعًا متاحًا للجميع. كما وبإمكان أي شخص الوصول إلى LinkedIn من خلال:

  • تطبيق الهاتف المحمول LinkedIn.
  • تجربة الويب للجوال.
  • سطح المكتب.
  •  تطبيق LinkedIn Lite للأجهزة المحمولة.

ولكن ينبغي على أي باحث عن فرصة عمل في تونس بدايةً إنشاء ملف التعريف الخاص به، ثم البحث عن الوظيفة التي تناسبه.

موقع Linkedin للبحث عن عمل في تونس

موقع وظايف للبحث عن وظائف في تونس

يوفر موقع وظايف كأحد أبرز محركات البحث عن وظائف في 19 دولة عربية ومنها تونس فرص عمل لكل باحث عنها في 12 قسم في كل المدن التونسية. بالإضافة إلى ذلك، يتيح هذا الموقع وظائفًا للمقيمين في تونس، وأيضا إعلانات التوظيف من أصحاب الأعمال. كما وتجد الإشارة، إلى تعاون موقع وظايف مع موقع بيت كوم لتوفير فرص عمل للزائرين والمتقدمين الباحثين عن الوظائف في تونس. ولكن، ينبغي على الباحث عن عمل إنشاء سيرة ذاتية خاصة بها وتحميلها على الموقع لتتمكن الشركات من الاطلاع عليها.

موقع وظايف في تونس

موقع وظائف كوم للبحث عن عمل في تونس

تستطيع البحث عن عمل في تونس بالدخول إلى موقع وظائف كوم وإيجاد الوظيفة التي تناسبك، وذلك بالبحث في واجهة الموقع في 16 قسم متاحًا فيه. علاوةً على ذلك هو أحد أفضل بوابات البحث عن وظائف في 18 دولة عربية ومنها تونس، وفي دولٍ أخرى متعددة. كما ويتيح موقع وظائف كوم نشر الإعلانات الخاصة بالتوظيف. وبالتالي بإمكانك أن تجد في هذا الموقع ما يناسبك من وظائفك بالدخول إليه والبحث، ثم تحميل سيرتك الذاتية.

موقع وظائف كوم

موقع السوق المفتوح للبحث عن وظائف في تونس

يعد موقع السوق المفتوح بوابة بحث لعرض الوظائف كقسم من أقسام الموقع التي يبلغ عددها 19 قسم متنوعًا متاحًا لنشر الإعلانات المختصة في بيع المنتجات والخدمات الإعلانية والتسويقية في 19 دولة عربية ومنها تونس. بالإضافة إلى ذلك، تتيح منصة السوق المفتوح استخدام تطبيقها الخاص بها عبر الأجهزة الذكية من نظام IOS، ونظام أندرويد في تونس كغيرها من الدول العربية.

موقع السوق المفتوح

نعود في نهاية هذا المقال عن أفضل مواقع البحث عن عمل في تونس لنؤكد لك عزيزي القارئ على أهمية إنشاء سيرة ذاتية عند بحثك عن وظيفةٍ في تونس وفي أي دولةٍ أخرى، نظرًا لأهميتها في خلق المزيد من فرص العمل. بالإضافة إلى ذلك، ضرورة الاطلاع على أبرز هذه المواقع المتخصصة بإيجاد ما يناسبك من وظائف.