ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا؟ هو السؤال الذي سنناقشه في مقالنا لهذا اليوم، فالعثور على أفضل منصة لتبادل العملات الرقمية في بريطانيا يعتمد إلى حدٍ كبير على الهدف من التداول، ونوع العملات الرقمية المخطط تداولها، ويرتبط تحقيق الربح من عملية التداول على نوع العملات الرقمية التي ستُعقد الصفقات عليها، والتوقعات الصحيحة في هذه الصفقات، وتوقيت الصفقات بحد ذاتها. بالإضافة إلى ذلك تدعم كل منصات العملات الرقمية في بريطانيا تقريبًا العملات الرقمية الأكثر شيوعًا مثل البيتكوين، والإيثيريوم على سبيل المثال. ومعظم هذه المنصات تتيح لك فتح حسابًا تجريبيًا مجاني مما يتيح لك تعلم تداول العملات الرقمية بغض النظر عن نتائج التداول الخاصة بك. فنجاحك في التداول يعتمد إلى حدٍ كبير على مهاراتك في التداول. بما في ذلك التعامل مع التقلبات الحادة في الأصول الرقمية. فأن كنت من قاطني بريطانيا، ولفت نظرك ما سبق أدعوك أن تبقى معي لنتعرف سويةً على أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا. 

طرق تداول العملات الرقمية

هناك عدة طرق لتداول العملات الرقمية في بريطانيا، وهي:

  •  التداول عن طريق البورصة. 
  • التداولُ عبر وسيط. 
  • أو عن طريق العقود الآجلة. 
  • عن طريق الخيارات الثنائية. 
  • من خلال الاستثمار في الصناديق. 

إحصائيات تداول العملات الرقمية في بريطانيا 

  • بلغ عدد المستثمرين في العملات الرقمية في بريطانيا 9.8 مليون مستثمر في شباط 2023.
  • تستحوذ بتكوين على 60% من حصة سوق العملات الرقمية المشفرة في بريطانيا . 
  • سجلت منصة Coinbase  نحو 100000 مستخدم نشط يوميًا.
  • بلغت القيمة السوقية للبيتكوين 814 مليار جنيه استرليني.  
  • قبلت 500 شركة في أنحاء بريطانيا استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع. 
  • تشير الإحصائيات إلى إن 63% من العملات الرقمية المشفرة في بريطانيا يتم تداولها على منصة Coinbase. 
  • كما أشارت الإحصائيات إلى إن أعمار مالكي العملات المشفرة في بريطانيا تتراوح بين 18-35 عام. 

 أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا

من خلال عمليات البحث عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا برزت المنصات التالية كأفضل منصات تداول للعملات الرقمية للعام 2023. 

منصة Coinbase من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا

تعدُ منصة Coinbase من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا، والعالم تأسست عام 2012، ويبلغ عدد مستخدميها نحو 35 مليون مستخدم حول العالم، وتدعم هذه المنصة بيع، وشراء عدد كبير من العملات الرقمية مثل البيتكوين، و الإيثيريوم، واللايتكون، والبيتكوين كاش، والعملات المعدنية. كما تتميز هذه المنصة بسهولة عملية التداول، ودعم بطاقات الخصم، والتحويلات المصرفية. بالإضافة إلى ذلك يعدُ تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمنصة الأعلى تقييمًا. ومن ناحية أخرى يمكن للعميل جدولة عمليات الشراء اليومية، أو الأسبوعية، أو الشهرية. وتتحدد رسوم تداول العملات في منصة Coinbase من خلال عدة عوامل بما في ذلك طريقة الدفع ،وحجم الطلب، وظروف السوق.

منصة eToro من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا 

منصة eToro هي منصة متعددة الأصول تتيح الاستثمار في الأسهم، والأصول المشفرة، بالإضافة إلى تداول العقود مقابل الفروقات مع أكثر من 115 عملة مشفرة. كما أن إنشاء الحساب مجاني تمامًا، ويتلقى جميع المستخدمين المسجلين حسابًا تجريبيًا مجانيًا بقيمة 100000 دولار، والذي يمكن استخدامه لشراء العملات الرقمية، والأصول الأخرى، بالإضافة إلى ذلك لا تتقاضى المنصة أية رسوم إبداع، أو تداول، ويعدُ الدولار الأمريكي العملة الرئيسية للتداول على المنصة، لذلك سيتم تطبيق رسوم التحويل إذا قمت بالإيداع،  والسحب بالدولار، وتتطلب عملية السحب رسومًا قدرها 5 دولارات، والحد الأدنى للسحب هو 50 دولار.

منصة Revolut من أهم منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا 

هو تطبيق لإدارة الأموال الشخصية يسمح لك بالاستثمار في أكثر من 30 عملة رقمية مثل البيتكوين، والإيثيريوم بأقل من 1 دولار. كما يتيح هذا التطبيق تلقي الإشعارات عندما يصل التداول إلى الأسعار التي تريدها. والاستماع إلى أخر أخبار السوق بشكل مباشر داخل التطبيق، كذلك يتيح هذا التطبيق التخزين الاحتياطي، واستثمار الفرق في أي عملة رقمية من اختيارك حسب توفرها من المنصة. ويتقاضى هذا التطبيق رسومًا بقيمة 2.5% لمستخدمي Plus، وStandard، و1.5% لمستخدمي Premium.

منصة BitPanda من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا 

منصة BitPanda هي منصة استثمار متعددة الأصول يبلغ عدد مستخدميها حول العالم نحو 3 مليون مستخدم سهلة الاستخدام تتيح لك الاستثمار، أو التداول في الأسهم، والمعادن، وأكثر من 50 عملة رقمية مشفرة. كما تتيح هذه المنصة فتح حساب مجاني، ولكنها بحاجة إلى إيداع 25 يورو كحد أدنى عند بدء التداول، أو الاستثمار. كذلك تتيح هذه المنصة مبادلة العملات الرقمية بالأسهم، والمعادن الثمينة، وأصول Bitpanda الأخرى. وتتيح هذه المنصة الإيداع، والسحب بعملاتٍ متعددة بما في ذلك الجنيه الاسترليني، والفرنك السويسري، واليورو، والدولار الأمريكي. كما تتيح الحصول على بطاقة تشفير مجانية تستخدم لإنفاق العملات المشفرة تمامًا مثل العملات النقدية.

منصة Coinsmart من أهم منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا 

منصة Coinsmart من أهم منصات هي منصة تبادل العملات الرقمية المشفرة غفي بريطانيا بسيطة، وسهلة الاستخدام يمكن لأي أحد استخدمها في بيع، وشراء العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين، والإيثيريوم، واللايتكون. وغيرها من العملات الرقمية الأخرى بسرعة، وسهولة على الحاسوب، والهاتف المحمول. وتتضمن هذه المنصة رسومًا متعددة عند تداول العملات المشفرة كرسوم السحب، ورسوم التداول وما إلى ذلك.

منصة BC Bitcoin من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا

تعتبر منصة BC Bitcoin واحدة من أكثر منصات تداول العملات الرقمية شهرةً في بريطانيا، وهي شركة وساطة للعملات الرقمية تدعم مجموعة واسعة من العملات المعدنية، والرقمية المتميزة، وتقوم هذه المنصة ببيع، وشراء جميع العملات الرقمية الأساسية مع خدماتٍ متعددة للعملاء، وتحويل فوري إلى الحساب المصرفي، لأن المنصة موجودة في بريطانيا. كما تقدم المنصة خدمات التعدين، حيث تساعد الشركة عملائها الذين يرغبون بالتعدين من خلال توفير العملات الرقمية لترقية العضويات، والحسابات. وتتراوح حزم التعدين من 500 دولار إلى 5000 دولار.

منصة Crypto.com من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا

منصة Crypto.com هي منصة عملات رقمية كاملة الميزات تقدم لمستخدميها العديد من الخدمات مثل بيع، وشراء العملات الرقمية، وكسب فائدة على الأصول الرقمية بأسعار فائدة تصل حتى 10% على العملات المستقرة. كما يمكنك من خلال وضع CRO الأصلي الخاص بمنصة Crypto.com من كسب معدلات فائدة تصل حتى 14%. وتحتوي المنصة أيضًا على بطاقة خصم على جميع المشتريات التي تتم باستخدام البطاقة. نظرًا لأن بطاقة الخصم تعمل مع Visa، وبالتالي يمكنك استخدام البطاقة في أي مكان يتم فيه قبول بطاقة Visa. ويعدُ هذا خيارًأ رائعا لمن يتطلعون إلى استخدام محفظة عملاتهم الرقمية دون الحاجة إلى إنفاق أموال إضافية.

منصة bit2me من أهم منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا

منصة تقوم بالجمع بين استثماراتك المصرفية، والرقمية في مكانٍ واحد. أي يمكنك الاستثمار في تداول العملات الرقمية المشفرة من جهة، وإدارة حسابك المصرفي في الوقت نفسه. كما تتميز هذه المنصة في التسجيل بخطوات بسيطة، وخلال وقتٍ وجيز. بالإضافة إلى دعم العديد من طرق الدفع مثل SEPA، وTikebit، وMasterCard، وVisa. وتتيح المنصة أيضا شراء العديد من العملات الرقمية باستخدام الأموال في حسابك المصرفي، وتداول، ومبادلة العملات الرقمية. واستخدام بطاقة الخصم MasterCard Crypto المرتبطة بحسابك.

منصة Quick Bitcoin من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا

تتميز منصة Quick Bitcoin التي تتخذ من بريطانيا مقرًا لها بسرعة إنجاز المعاملات المالية الرقمية، والتي تتيح للعملاء شراء، وتداول العملات الرقمية بسهولة، وسرعة داخل بريطانيا، فمن خلال استخدام التحويلات البنكية القياسية في عملية التسجيل  تستغرق العملية بضع ساعات عمل لإتمام التسجيل، و البدء في إجراء عمليات بيع، أو شراء العملات الرقمية.

منصة CEX من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في بريطانيا

هي منصة أُنشئت عام 2013 في بريطانيا تتميز ببساطة، وسهولة الاستخدام، و إمكانية إجراء المعاملات المالية الرقمية في غضون دقائق قليلة. كما تتميز هذه المنصة بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، وإمكانية التسجيل باستخدام حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول أزواج العملات الرقمية بخطواتٍ سهلة. بينما تتمثل سلبيات هذا المنصة في الرسوم المرتفعة، بالإضافة إلى خدمة العملاء الرديئة. 

في الختام يؤكد هذا المقال على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها العملات الرقمية في الوقت الحالي في العالم، وبشكلٍ خاص في بريطانيا. بالإضافة إلى دخولها السوق العالمية، والتوجه العالمي إلى التوسع في استخدام هذه العملات بما فيها عمليات الدفع، والبيع، والشراء وغيرها.