يعد تعدين العملات الرقمية المشفرة عمليةً ثقيلةً بالنسبة لجهاز الكمبيوتر، حيث تتطلب العملية تشغيل كرت الشاشة لفترات طويلة من الوقت مع أداء عالٍ. لذلك يجب انتقاء أفضل كرت شاشة للتعدين 2023 خاصةً عند التفكير في سحب الطاقة وتعرفة الكهرباء.

إن اختيار أفضل كرت شاشة لتعدين العملات الرقمية ليس أمرًا بسيطًا. وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التسوق للحصول على أفضل كرت شاشة للتعدين. حيث إن العامل الأكثر أهميةً للتعدين المشفر هو الكفاءة، فأنت تريد أداء تعدين أو ما يسمى معدل تجزئة مرتفعًا بأقل قدر ممكن من الكهرباء. على سبيل المثال: يعتبر كرت NVIDIA GeForce 3060 Ti ممتازًا لتعدين العملات المشفرة وبسعر معقول للعمل دون مشكلة. أما إذا كنت تريد شيئًا أرخص قليلًا دون التضحية بالكثير في الأداء، فيمكنك اختيار NVIDIA GeForce RTX 2070. وهناك عدد لا يحصَ من وحدات معالجة الرسومات الأخرى التي تستحق الدراسة.

صفات كرت الشاشة الجيد لتعدين العملات الرقمية 2023

يتطلب تعدين العملات الرقمية مثل البتكوين متطلبات خاصةً لكرت الشاشة المستخدم مقارنةً مع متطلبات الألعاب. ولكل كرت ميزات خاصة به من حيث الأداء أو السعر. ومن المعروف أن العمل بمفردك وتعدين العملات المشفرة بواسطة كرت الشاشة أمر صعب، ولذلك يجب أن تحسن الاختيار قبل الشراء لضمان الربح وليس خسارة سعر كرت الشاشة وعدم الاستفادة منه.

NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti أفضل كرت شاشة للتعدين 2023

إن NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti هو من أفضل كروت الشاشة للتعدين. بسعر 399 دولارًا وهو مناسب لأجهزة الكمبيوتر ذات الميزانية المحدودة. مع معدل تجزئة يبلغ حوالي 60 ميجا هيرتز/ثانية. ويسهل 200 واط TDP من إدارة ناتج الحرارة فلديه استهلاك متوسط للطاقة، فضلًا عن الاستمتاع بمستوى عالٍ من الكفاءة. مع ذاكرة 8 جيجا بايت رام من نوع GDDR6.

AMD Radeon RX 5700 XT أفضل كرت شاشة للتعدين 2023

إذا كنت ترغب في بدء تعدين البتكوين فإن RX 5700 XT خيار جدير بالاهتمام. حيث تصنع AMD بعض كروت الشاشة الممتازة مثل RX 5700 XT. على الرغم من أنها ليست جيدةً تمامًا مثل أفضل اختيار RTX 3060 Ti، إلا أن هذه البطاقة ستظل قادرةً على العمل بكفاءة جيدة مع معدل تجزئة يبلغ 54 ميجاهرتز/ثانية وهو معدل مقبول للتعدين. مع 8 جيجابايت من الذاكرة بنوع GDDR6. واستهلاك طاقة متوسط 225 واط. ومن سلبيات هذا الكرت عدم الاستقرار.

NVIDIA GeForce RTX 2070 أفضل كرت شاشة للتعدين 2023 من حيث القيمة

قد يكون NVIDIA GeForce RTX 2070 من الجيل السابق من البطاقات، لكنه لا يزال كرت شاشة ممتازًا للألعاب وتعدين التشفير. من الممكن تحقيق معدل تجزئة يبلغ 36 ميجاهرتز/ثانية، وهو أمر ليس سيئًا للغاية بالنظر إلى التكلفة المنخفضة لهذا الكرت، فضلاً عن استهلاك الطاقة المنخفض 225 واط. بالإضافة إلى ذلك فهو يقدم ذاكرة بحجم 8 جيجا بايت من نوع GDDR6.

أفضل جزء هو أنه إذا اخترت إيقاف التعدين، فيمكن لكرت الشاشة هذا إعادة بيعه بسعر يسترد استثمارك الأولي. ولكن إذا كنت تريد تصميم جهاز كمبيوتر خاص بالألعاب فيمكنك استخدام هذا الكرت. بالإضافة إلى ذلك يمكنك المضي قدمًا في إعداد التعدين وإضافة التبريد المائي باستخدام الكتل.

NVIDIA GeForce RTX 3090 أفضل كرت شاشة للتعدين 2023

يعد  NVIDIA GeForce RTX 3090 أقوى كرت شاشة من سلسلة RTX 30 من NVIDIA حتى الآن. إنه يحتوي على كل ما تحتاجه لإنشاء موقع تعدين قوي. حيث يبلغ معدل تجزئة 121 ميجاهرتز/ ثانية، و 24 جيجابايت من ذاكرة GDDR6X VRAM، وأكثر من 10000 نواة CUDA للألعاب. ولكن تكون السلبيات هي السعر المرتفع والاستهلاك الكبير في الطاقة الكهربائية 350 واط، وعدم الاستقرار.

AMD Radeon RX 580 أفضل كرت شاشة للتعدين 2023

إذا لم يكن لديك الكثير من الميزانية لتصرفها في شراء كرت شاشة مرتفع الثمن ومناسب لتعدين العملات المشفرة فلا تخف. لأن هناك بعض البطاقات الرائعة المتوفرة بسعر منخفض مثل Radeon RX 580. وهي عبارة عن كرت شاشة قديم، لكنها لا تزال قادرة على الوصول إلى 28 ميجا هرتز/ ثانية، مع 8GB GDDR5 VRAM مما يحقق ربحًا جيدًا. ستحتاج إلى بضعة أشهر لسداد تكلفة البطاقة، ولكن بعد ذلك ستحصل على القليل من الدخل. وتكمن السلبيات في: معدل عائد أقل، وسحب طاقة أعلى مقارنةً مع أداء التعدين.

NVIDIA GeForce GTX 1660 SUPER أفضل كرت شاشة للتعدين 2023

إنك لا تحتاج إلى أقوى كرت شاشة لعمل القليل من العملات المشفرة، وNVIDIA GTX 1660 SUPER هو مثال جيد على ذلك. حيث يمتلك 6 جيجابايت من ذاكرة GDDR6 VRAM السريعة، وTDP تبلغ 125 واط فقط، ويمكنه تحقيق معدل تجزئة يصل إلى 26 ميجاهرتز/ ثانية، وكل ذلك بسعر منخفض. وتكون السلبيات هي معدل عائد قليل. ستجد هذا النوع في أسفل مخطط الأرباح للتعدين ولكنها جيدة إذا كنت تعيش في منطقة بها تكاليف كهرباء عالية.

وفي الختام نقول إن شراء أفضل كرت شاشة للتعدين 2023 أمر دقيق ويحتاج الكثير من التفاصيل لضمان نجاح العمل. وكما هو معروف فإن التعدين المنفرد ليس سهلًا لذلك يحتاج متطلبات خاصة من كرت الشاشة.