تعتبر إمارة دبي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، و أكثر مدنها اكتظاظًا بالسكان، وهي تتميز بطابع معماري يتسم بالحداثة و المعاصرة، إضافةً إلى تنوع المرافق التجارية والسياحية والخدمية فيها. لذلك سنأخذكم في هذا المقال بجولة حول أفضل الفنادق في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

تعريف الفندق بالمفهوم السياحي

يعرف الفندق بأنه المنشأة أو المرفق الذي يوفر مسكنًا يقيم فيه الأفراد لفترة قصيرة مقابل أجر مادي. ويجب أن يكون مزودًا بأجهزة منزلية إضافةً إلى الأثاث المريح، وكذلك يجب توافر كافة وسائل الراحة والترفيه.
يضاف إلى تلك الخدمات وجود المطاعم و قاعات الاجتماعات و المؤتمرات، والصالات الرياضية، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتفنن الفنادق في تقديمها لجذب الزوارو إرضائهم. كخدمات تاجير السيارات، وتنظيف الثياب، ومراكز التجميل النسائية والرجالية، ومن الممكن توافر محلات للهدايا والمستلزمات داخل الفندق.
تقدم الفنادق خدماتها لقاطني البلاد بشكل عام عند تنقلهم بين المدن، وللزوار بشكل خاص.

أفضل فنادق في دبي

يوجد الكثير من الفنادق الراقية والفخمة والتي تعكس طبيعة المدينة الحديثة، نذكر أهم عشرة منها:

فندق برج العرب (جميرا):

يعتبر فندق برج العرب ذو النجوم السبعة من أرقى فنادق العالم. ويقع في إمارة دبي، حيث أنشئ على جزيرة اصطناعية بتصميم يشبه الشراع، و يتميز بإطلالة جميلة في مدينة الجميرا السياحية.
تأسس عام 1999، ويحتوي 3 طوابق تحت الأرض، إضافة إلى 60 طابقًا فوق الأرض. كما يضم أفخم جناح ملكي في العالم و تعتبر كلفة الإقامة فيه أعلى كلفة على مستوى فنادق العالم. بالإضافة إلى ذلك يضم العديد من المطاعم وناديًا رياضيًا وحمامات للعلاج، إضافةً إلى ملاعب الأسكواش و طابقًا كاملًا للأيروبيكس و اللياقة البدنية.

فندق جميرا القصر دبي

يقع في منطقة جميرا، وذو تصميم معماري مستوحًى من القصور الملكية الفاخرة.
يتميز الفندق بإطلالته البحرية الجميلة، حيث يقع على قمة الممرات المائية لمدينة جميرا دبي. ويحتوي حديقةً واسعةً مليئةً بأشجار النخيل، وهي ذات طبيعة خلابة.
للفندق موقع مميز قريب من المطار إضافةً إلى قربه من العديد من مراكز التسوق، والمعالم السياحية و الترفيهية بمدينة دبي.

فندق جميرا دار المصيف

يتميز هذا الفندق بمنازله الصيفية الفاخرة المستلهمة من الحياة العربية، تحيط به حديقة واسعة وهو يملك شاطئًا خاصًا برمال بيضاء ناعمة، ويوفر للزوار الكثير من المرافق الترفيهية ليضمن راحة الزائر وإمكانية استمتاعه بالترفيه والاستجمام، إضافةً بالقرب من المولات والمعالم السياحية والترفيهية الهامة في دبي.

فندق ون آند أونلي رويال ميراج

يحتوي هذا الفندق الفاخر على غرف و أجنحة فخمة إضافةً إلى 8 مطاعم تقدم تشكيلة من مأكولات البحر الأبيض المتوسط و أوروبا وبلدان آسيا، ومنتجع صحي و شاطئًا خاصًا. ويقع في شارع الملك سلمان بن عبد العزيز في دبي الإمارات العربية المتحدة.

فندق قيصر ريزورت

يقع فندق قيصر ريزورت على جزيرة بلو تاور وهي الجزيرة الأكثر رواجًا في دبي، ويعتبر الفندق ذو النجوم الخمسة مزيجًا فريدًا من الفن المعماري العربي و المرافق العصرية. كما يملك شاطئًا خاصًا برمال بيضاء نقية، توفر متعة السياحة و الاستجمام للزائر.

فندق جميرا النسيم

من الفنادق ذو الخمس نجوم يقع في منطقة أم سقيم و يطل على برج العرب في دبي، وهو يوفر شاطئًا خاصًا لسباحة النزلاء.
يحتوي مكانًا للاستجمام، ويتميز بإطلالة رائعة على حدائق الفندق الغناء، ويوفر تجربةً فريدةً للزائر وملاذًا عصريًا وأنيقًا على الشاطئ.

فندق مندرين أورينتال دبي

هو فندق ذو تصنيف من خمس نجوم، يقع في مدينة جميرة، ويوفر غرفًا فخمة و يضم حوض سباحة خارجي و منتجعًا صحيًا ومطعمًا.
يعتبر من أفخم الفنادق في دبي و هو ذو إطلالة رائعة على الخليج، ويعتبر من الفنادق الراقية و النابضة بالحياة.

منتجع بحيرة لاس فيغاس

صمم منتجع لاس فيغاس ذو النجوم الأربعة ليناسب كافة ضيوف مدينة دبي سواء كانوا من من السياح أو رجال الأعمال.
يقع في موقع الميناء قريبًا من برج العرب و جميرا بيتش شمال حديقة أم سقيم. ويحتوي على ألف غرفة وشقة فندقية، و10 فلل خاصة، إضافةً إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة.

فندق الريتز كارلتون (جميرة بيتش ريزيدنس )

صمم بأسلوب معماري يمزج أصالة الماضي و عصرية الحاضر، ويتميز بموقع جذاب على طول ممشى جميرا بيتش وسط دبي، وهو يملك غرفا فاخرة و أجنحة راقية و مطاعم تقدم مإكولات عالمية.

منتجع فورسيزونز داي دبي

هو منتجع فخم ذو تصنيف خمس نجوم ، يضم 10 مطاعم وبارات إضافةً إلى أنشطة تنس وركوب قوارب كاياك ونادي للأطفال.
يقع في شارع جميرا في دبي وهو يجمع بين الفخامة العربية الراقية و أماكن الإقامة الفارهة على شاطئ البحر.

في النهاية نذكر أن مدينة دبي تضم معالم ومنشآت سياحية كثيرة ذكر بعضها فقط ، تابعونا للتعرف على فنادق مدن أخرى في مقالات لاحقة.