لكل من يسأل عن أفضل فنادق في أبوظبي، ندرج مقالنا للتعريف بهذه العاصمة السياحية وأفضل منتجعاتها و فنادقها.
تعتبر الفنادق من أهم المنشآت الداعمة للقطاع السياحي، ويعتبر تنوعها و كثرة خدماتها و مساهمتها في راحة الزائرين من أهم عوامل جذب السياح و بالتالي تحسين القطاع السياحي و ما يتبعه من رفد للقطاع المالي للدولة.
تتميز إمارة أبوظبي بتوافر العديد من الفنادق الفخمة ذات المزايا و الخدمات المتنوعة.

تعريف بإمارة أبوظبي

هي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، تقع على جزيرة ملاصقة للبر الرئيسي ومطلة على الخليج العربي. تتميز بالطراز المعماري الحديث و مراكز التسوق و المولات الكثيرة إضافة إلى المساجد المميزة كمسجد الشيخ زايد الكبير.
تضم هذه المدينة أعلى نسبة أثرياء في العالم، وتعتبر من أكثر المدن المفضلة للعيش في العالم. وتعتبر مدينةً سياحيةً بامتياز تتميز بالفنادق و المنشآت السياحية المميزة و الفاخرة و التي تقدم للمقيمين و الزوار تجربة إقامة فريدة في المدينة.

المزايا التي تقدمها الفنادق

تعرف الفنادق بأنها الأماكن أو المنشآت التي توفر الإقامة والمبيت للزوار، وتقدم لهم كافة وسائل الراحة والترفيه. حيث تقدم العديد من الميزات والخدمات نذكر منها:

  • الإطعام: حيث تحتوي الفنادق على مطاعم متميزة ومتنوعة تضم العديد من المطابخ العالمية، و تزداد جودة أطعمتها وتنوعها بزيادة فخامة وعراقة الفندق.
  • غرف المبيت: وتتنوع بين غرف عادية و مزدوجة وصولًا إلى الأجنحة الملكية التي تتميز فنادق أبوظبي بتوافرها فيها.
  • قاعات الاجتماعات: لإقامة الندوات و المحاضرات، وكذلك المؤتمرات.
  • صالات الأفراح: لإقامة الحفلات و المناسبات الاجتماعية ضمن الفندق.
  • الصالات الرياضية و أماكن الاستشفاء كالسبا و الجاكوزي و الساونا، وذلك لضمان حصول الزوار على أفضل الخدمات الصحية.

أفضل فنادق في أبوظبي:

تتوافر العديد من الفنادق ذات الخمس نجوم في مدينة أبوظبي، تضيف لرحلة الزائر المزيد من البهجة و توفر له العديد من الخدمات التي تسهل إقامته و تشعره بالفخامة والروعة نذكر منها:

فندق راديسون بلو

يقع على جزيرة ياس أبوظبي ببعد لا يتعدى السبع دقائق بالسيارة عن مطار أبوظبي الدولي.
يمتلك موقعًا رائعًا ومميزًا. كما يقدم عروضًا وتسهيلات مغرية للزوار على مدار العام. ويمتاز بإطلالات جميلة و حمامات سباحة للاستجمام و الاستمتاع.

فندق قصر الإمارات

يقع على كورنيش أبوظبي، ويحتوي مسابح وصالة ألعاب رياضية. بالإضافة إلى ذلك يتوافر فيه محلًا لتأجير معدات الرياضات المائية، ويوفر للزوار عروض الغوص و الركمجة الشراعية.

فندق الراحة بيتش

يعتبر هذا الفندق عنوان الراحة والفخامة، ويتميز بحسن الضيافة والخدمات المتميزة، ويضم شاطئًا نظيفًا وهادئًا للسباحة، إضافة إلى العديد من المسابح الداخلية و مسبحًا للأطفال مصحوبًا بالألعاب.
يميز الفندق وجود مركز تسوق ملاصق له يحتوي كل مستلزمات الزائر وأيضًا يوفر عليه العناء.

فندق رويال روز

يعد من بين فنادق أبوظبي الممتازة. يقع قرب مركز المدينة في شارع الشيخ زايد، ذو تقييم خمس نجوم مبني على طراز القصور الفرنسية القديمة.
يحتوي تصاميم مطلية بالذهب و ثريات مزخرفة فاخرة، ويضم غرفًا فاخرة، و أجنحةً فخمةً و جناحًا ملكيًا. بالإضافة إلى ذلك يشمل العديد من المطاعم. والمنتجعات الصحية المنفصلة للجنسين، إضافةً إلى حوض سباحة عالٍ على سطح الفندق.

فندق سانت ريجيس أبوظبي

يقع على كورنيش أبوظبي، وهو يضاهي أفضل الفنادق، كذلك يحتوي حمامات للسباحة وخدمات أخرى.
تتميز كل غرفة من غرف الفندق الـ 283 إضافةً إلى الأجنحة المميزة بشرفات ذات إطلالة رائعة على كورنيش أبوظبي الجذاب.

فندق فور سيزونز أبوظبي

يقع في جزيرة الماريا، ويتميز هذا الفندق بتصنيفه ذو الخمس نجوم. كما يمتاز بارتفاعه الشاهق، ويضم غرفًا أنيقةً و أجنحة مطلة على الخليج العربي. إضافة إلى مطاعم راقيةٍ ومنتجع صحي.

فندق و منتجع شانغريلا أبوظبي

تصنيفه 5 نجوم، يقع في قرية البري و هو من أفضل فنادق أبوظبي.
يتميز بموقعه القريب من شاطئ البحر وأيضًا واجهته البيضاء و الذهبية، يوفر غرفًا فاخرةً فرشت بمفروشات أنيقة عصرية، ويقدم أيضًا مركزًا للاستجمام ومسابح خارجية.
يميز هذا الفندق وجود جدول مائي حيث يستطيع الزائر التنقل فيه بواسطة الجندول.

فندق بارك روتانا أبوظبي

يجمع هذا الفندق بين الإقامة العصرية و المطاعم المتنوعة، وكذلك أحدث مرافق الاجتماعات. ويحتل موقعًا مناسبًا بالقرب من أهم المعالم السياحية لمدينة أبوظبي، ليكون الوجهة المثالية للسياح و المسافرين للعمل في المدينة.

 

في النهاية نقول إن تنوع فنادق أبوظبي و تعدد خدماتها يقدم للزائر تجربة فريدة ومتنوعة، غنية ومليئة بالدهشة.