أفضل فنادق غرناطة اسبانيا

آخر تحديث : 15 يوليو 2021
أفضل فنادق غرناطة اسبانيا

تعد مدينة غرناطة الاسبانية من أشهر المدن السياحية وأكثرها زيارة، حيث أنها تجمع بين التاريخين العربي والغربي، وقد أعطاها هذا المزيج طابعًا من الرقي والدفء والجمال، لا يمكننا أن نراه أو نشعر به إلا في هذه المدينة الجميلة، لذلك وتشجيعًا على السياحة في غرناطة. سنقدم في هذا المقال بعض المعلومات عن أفضل فنادق غرناطة اسبانيا.

مدينة غرناطة

تقع مدينة غرناطة جنوب دولة إسبانيا، حيث تحتل سفوح جبال سيبيرا نيفادا، عند التقاء نهربيرو بنهر دارو والشنيل. وتبلغ مساحتها 88.02 كم2. وترتفع المدينة عن مستوى سطح البحر حوالي 738م. يقدر إجمالي عدد السكان فيها ما يقارب 240.099 نسمة، ويعمل أغلب سكانها بالزراعة، وكذلك في مجال السياحة.

وقد حصلت غرناطة على المرتبة الثالثة عشر كأكبر مدينة حضرية تضمها دولة إسبانيا، إلا أن جزءًا كبيرًا من سكانها لا يحملون الجنسية الاسبانية، حيث تبلغ نسبتهم 3.3%.

السياحة في غرناطة

تعتبر مدينة غرناطة من أروع المعالم التاريخية والثقافية في إسبانيا، فقد كانت تمثل تاريخًا عريقًا لبلاد الأندلس. كما تزخر المدينة بالعديد من المعالم السياحية والأثرية، وتتميز بعماراتها الفنية وشوارعها المميزة. كذلك تمتلك مدينة غرناطة طابعًا عربيًا غربيًا أضاف على مهرجاناتها واحتفالاتها المزيد من السحر والتألق، وجعل منها المدينة الأجمل للسياحة، وتعتبر كاتدرائية غرناطة من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح، حيث تتميز بتصميمها الفريد من نوعه، والذي يجمع الطراز القوطي وطراز عصر النهضة.

  ما هي افضل الدول للاستثمار التجاري

كذلك يعتبر حي البيَازين من أشهر المعالم السياحية في غرناطة وهو أقدم أحياء المدينة، حيث يتألف من شوارع ضيقة مبلطة بالحصى، تحيط بجانبيه المباني البيضاء المبنية على طراز العمارة الأندلسي والتي تفوح منها روائح الياسمين. ولكن يبقى لقصر الحمراء النصيب الأكبر من تعداد السياح، حيث يحتل المرتبة الأولى في السياحة في إسبانيا، نظرًا لعمارته على الطراز العربي العريق المميز بساحاته الواسعة و نوافيره الضخمة واللوحات الفسيفسائية، بالإضافة إلى الأشجار ونباتات الزينة الموزعة في أنحاء القصر بطريقة منسقة وجميلة.

أفضل فنادق غرناطة اسبانيا

فندق ساراي الإسباني

يقع الفندق بجوار مركز مؤتمرات مدينة غرناطة وسط المدينة. ويبعد مسافة 150 متر فقط عن موقف حافلات المطار، كما يقع على بعد أقل من كيلومترين من قصر الحمرا ومنطقة Albaycin. يتميز الفندق بوجود مسبح موسمي في الهواء الطلق مع تراسات وحدائق جذابة. كما يتميز فندق Saray بتصميم فني أندلسي أنيق مع فسيفساء وقناطر ونافورات نموذجية، وتحتوي كل غرفة من الغرف الأنيقة على بار وحمام خاص.

فندق سيركوتيل غران لونا دي غرانادا الإسبانية

يقع الفندق على بعد 3 كم من قصر الحمراء. وتقع محطة قطار غرناطة وجامعة المدينة على مسافة كيلومتر واحد من الفندق. ويضم مسبحًا داخليًا، ومسبحًا خارجيًا موسميًا. وتتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الإقامة. يتميز السبا الخاص بفندق سيركوتيل غران لونا دي غرانادا بحوض استحمام ساخن وحمام تركي وساونا وخدمات المساج. كما تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على مسبح داخلي وملعب تنس صغير وجيم مجانًا.

  ما هي افضل الدول للاستثمار التجاري

فندق ايروستارز غران فيا في اسبانيا

يعتبر من أفضل فنادق غرناطة اسبانيا، حيث يقع على بعد 100 متر فقط من كاتدرائية غرناطة وأقل من 10 دقائق سيرًا على الأقدام من حي ألبايتسن. ويوفر منطقة سبا تضم حمامًا تركيًا وغرف مساج ومجموعة متنوعة من العلاجات. وتتميز الغرف الواسعة بديكور عصري. كما يتمتع التراس الواقع على السطح بإطلالات خلابة على المدينة، بما في ذلك قصر الحمراء والكاتدرائية وسييرا نيفادا.

فندق يوروستارز كاتدرال الاسبانية

يقع الفندق على مسافة 70 متر من كاتدرائية غرناطة وعلى بعد 1 كم من قصر الحمراء وجنة العريف. كما تقع كنيسة رويال تشابل على بعد 100 متر من الفندق، في حين يبعد بلازا نويفا مسافة 300 متر، ويقع مطار فيديريكو غارسيا لوركا غرناطة-خاين على بعد 16 كم من مكان الإقامة.

فندق بارسيلو غرناطة كونغريس في اسبانيا

يقع الفندق ضمن مسافة أمتار فقط من شارع كالي ريكوجيداس و500 متر من مركز قصر الكونغريس للمؤتمرات، كما يوفر مكان الإقامة  10 غرف يمكن للضيوف استئجارها للاجتماعات أو الفعاليات المختلفة. يتميز سبا الفندق بإطلالات على جبل سييرا نيفادا وقصر الحمراء. كذلك يتميز الفندق بوجود قسم خاص للعلاجات الفيزيائية.

في نهاية المقال، وبعد أن تعرفنا على بعض المعالم الأثرية والسياحية في مدينة غرناطة، نجد أن لهذه المدينة دور كبير في جذب السياح وإنعاش الاقتصاد الاسباني، لذلك فقد سعت الحكومة الاسبانية إلى العناية بالقطاع السياحي فيها وإنشاء أفضل فنادق غرناطة اسبانيا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

52 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *