أفضل طريقة ديكور جبس مجالس باجمل الطرق

كتابة : ليال اسطى
آخر تحديث : 7 فبراير 2021
أفضل طريقة ديكور جبس مجالس باجمل الطرق

أفضل طريقة ديكور جبس مجالس باجمل الطرق .. تعدّ المجالس العربية واجهة المنزل فهي المكان الذي يُستقبل الضيوف فيه، لذا يحظى هذا الركن من المنزل بعناية خاصة لكل تفاصيله بدءاً من اختيار موقع المجلس وانتهاءً باقتناء أثاثه؛ يبحث الجميع عن ديكورات مميزة ومريحة في نفس الوقت، في هذا المقال سنقدّم لكم عدّة نصائح لاختيار ديكور الجبس الأنسب لغرفة المجلس الخاصة بكم.

 تحديد نمط التصميم المراد

لا بد أن تحدّد نمط التصميم الذي تريده في البداية، قبل أن تطلب من المصمم مشاركة أفكاره معك، هناك نمطين أساسيين لتصاميم المجالس العربية:

  1. النمط الكلاسيكي أو العربّي التقليدي في تصميم المجالس:

يتميز المجلس التقليدي بتصميم قريب من الروح العربيّة، تغلب عليه الجلسات الأرضية مع وسائد مزخرفة بنقوش عربيّة وبدويّة كما يُستخدم فيه ألوان مريحة للنظر قريبة من البيئة الصحراوية عموماً، ينتشر هذا النوع من التصاميم في الخليج العربي بشكل كبير.

  • النمط المودرن أو الحديث لتصميم المجالس:

قد يودّ البعض الابتعاد عن النمط الكلاسيكي مع الحفاظ على الهوية العربية للمجالس وذلك من خلال اختيار أثاث مودرن بلون موحدّ مع سجادة مزخرفة بطابع شرقي، أو عن طريق إضافة قطع أثاث خشبيّة مزينة بنقوش عصريّة مستلهمة من روح الزخارف العربية.

اقراء ايضا:  تأسيس محل بيع أدوات بلاستيكية في ألمانيا

انتقاء ديكور الجبس المناسب للمجالس

بعد اعتماد نمط الديكور الذي تريده أصبح من السهل الآن اختيار جبس مناسب للسقف:

  1. استخدام الجبس الأبيض إلى جانب النقشات العربية:

يعتبر هذا النوع مناسباً لنمط الديكور الحديث؛ يضفي اللون الأبيض للجبس شعوراً بالاتّساع كما يزيد من إضاءة المكان بسبب قدرته على عكس الضوء، وتضيف النقشات والزخارف العربية في زوايا الأسقف فخامة وجمال مما يعطي مظهراً حديثاً ممزوجاً بالأصالة القديمة للمجلس.

  • خلط الموزاييك والفسيفساء مع ديكورات الجبس.

يُستخدم هذا النمط لديكورات الأسقف والجدران معاً، يمكنك رسم أقواس معمارية على الجدران باستخدام الموزاييك الشرقي الشهير وزخرفة الأعمدة باستخدام اللون الذهبي أو الزجاج الملون، كما بإمكانك وضع ألواح الجبس الأبيض في الأسقف وفق أشكال هندسية كالمستطيلات المتكررة، مع التأكيد على الموزاييك في الزوايا، وللإضاءة ننصح بوضع ثريا شرقية قديمة وفوانيس على الجدران ليكتمل النمط الكلاسيكي العربي الفخم.

  • التصميم البسيط والحديث للجبس

قد لا تكون محبّاً للزخارف الشرقية والتفاصيل الملونة والسجاد المطرز، يبحث البعض عن تصميم عصري وسهل التنفيذ للمجالس، إن كنت من هؤلاء الأشخاص، فننصحك بالابتعاد عن المجالس الأرضية واختيار كنب منخفضة ومريحة وذات ألوان موحدة، بالإضافة إلى استخدام الجبس الأبيض المطرز باللون الذهبي أو الأزرق الهادئ على شكل إطار أو منحنيات بسيطة، واعتماد إضاءة مخفية عوضاً عن الثريات أو الفوانيس الكلاسيكية.

اقراء ايضا:  ضرائب السلع في بلجيكا

نصائح عامة لديكور المجالس

  1. احرص على أن يكون ديكور المجلس مشابه لديكور غرفة الطعام المجاورة له، فلا يجوز استخدام نمطين مختلفين (كلاسيكي ومودرن) في تصميم هذين الفراغين معاً.
  2. يجب أن يكون سقف المجلس مرتفعاً لإضفاء فخامة ووقار للجلسة، خصوصاً بعد تزيين السقف بألواح الجبس.
  3. أرضية المجلس يجب أن تكون متناسبة مع نمط التصميم، يمكنك استخدام الرخام أو البورسلان بالإضافة لفرش الأرضيات بالسجاد الفاخر بالطبع.
  4. اختر أثاثاً أو فرشاً مريحاً وذي جودة عالية مثل أقمشة الكتّان والشمواه، يُنصح بالابتعاد عن الكنب المصنوعة من الجلد فإنها ملائمة للمكاتب بشكل أكبر.

 للمجالس موقع مميز في قلب أيّ منزل عربي فهي تعكس ذوق مالكي المنزل وتعكس كرمهم، لذا من الضروري مراعاة كل ما ذكر في المقال من أجل أن يكون ديكور مجلسك مميزاً وفخماً.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

142 مشاهدة
التالي
بنك التنمية المحلية قروض وكشف حساب معلومات عامة
السابق
أهم المنتجات القطرية الصناعية صناعة قطر
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *