أفضل شركات تحصيل الديون في ألمانيا، التي تعمل في مجال جباية الالتزامات المالية المترتبة لقاء إجراء بعض الإصلاحات المنزلية، أو الفواتير المسجلة حيال الشراء من المتاجر الإلكترونية عبر شبكة الويب، عند عدم سداد تلك الفواتير، والتي ربما تم تأكيد المطالبة برسالة ثانية في حال عدم الالتزام بالرسالة الأولى. من شركات تحصيل الديون تتضمن التهديد باللجوء إلى القانون في حال عدم التسديد. حيث تفضي هذه الإجراءات إلى وضع اليد على الأجور ومصادرتها، مما يؤدي إلى نظرة سلبية في السجل لدى مكتب الائتمان براءة الذمة schufa. وفي مقالتنا هذه سنتعرف على المعلومات حول أفضل شركات تحصيل الديون. ومتى يتم تفويض وكالة تحصيل الديون، وما العمل في حال تلقي رسالة تحصيل، إضافة إلى التمييز بين رسالة وكالة تحصيل الديون أصلية كانت أم مزورة، لمعرفة قيمة تكاليف التحصيل بما فيه الحصول على المساعد والمشورة لمعرفة أفضل شركات تحصيل الديون في ألمانيا.

أفضل شركات تحصيل الديون في ألمانيا

غالبًا ما يتم جباية الديون المترتبة على الفواتير المفتوحة من قِبل وكالة تحصيل الديون المدعوة inkasso. المفوضة بالعمل في تحصيل الديون من طرف شركة من الشركات العاملة في ألمانيا، بموجب طلب لتحصيل المبالغ المترتبة على عملائها. حيث أن شركة inkasso تتلقى أجورًا لقاء عملها هذا تدعى هذه الرسوم تكاليف التحصيل inkasso koster، وتعتبر إنكاسو أفضل شركات تحصيل الديون في ألمانيا.

ما هي وكالة تحصيل الديون inkasso في ألمانيا

مما لا شك فيه أن الحكومة الألمانية حريصة كل الحرص على حقوق مواطنيها، وتعمل على رعاية مصالحهم وتنظيم العلاقة بين المستهلك، وصاحب الإنتاج، ومقدم الخدمات. وكانت وكالة inkasso ثمرة هذا الحرص، حيث باتت  الوكيل المعتمد في تحصيل الديون لصالح الشركات من العملاء المتنصلين من سداد ذممهم المالية. بعد تقديم طلب من تلك الشركة ترغب فيه تحصيل ديونها من أحد الزبائن، لتأخره عن دفع الديون المترتبة عليه.

متى يتم تفويض وكالة تحصيل الديون في ألمانيا

عند الشراء لأي سلعة بموجب فاتورة فأنه يتم ذكر تاريخ استحقاق التسديد، الذي يكون في كثير من الأحيان بعد أسبوعين وقد تتعدى ذلك إلى شهر كامل. وفي حال عدم السداد خلال الزمن المحدد في الفاتورة يعتبر المكلف متخلفًا وتتخذ بحقه الإجراءات تباعًا بدءًا من تذكير المكلف وتنتهي بتفويض شركة تحصيل الديون، مما يعرض المكلف للمسائلة المالية. حيث يستطيع العثور على موقع مركز المستهلك في مناطق شتى. مع الإشارة إلى أن المكلف في حال لم يتجاوز زمن التسديد، فهو غير ملزم بدفع رسوم التذكير وكذلك رسوم التحصيل. هنا يترتب عليه فقط دفع قيمة الفاتورة، مع توضيح ذلك برسالة لوكالة التحصيل وفق النموذج المعتمد لمركز مشورة المستهلك الإلكتروني. الذي يمكنه الوصول إليه بعد الضغط على أيقونة inkasso-check starten، ومن ثم ملئ البيانات المناسبة وبعد تلقي رسالة بهذا الخصوص يرسلها إلى شركة تحصيل الديون في ألمانيا.

كيف تعمل وكالة تحصيل الديون

أنظر أيضا: أنواع الشركات في المانيا الاشكال القانونية للشركات في ألمانيا

كيف تعمل وكالة تحصيل الديون في ألمانيا

بعد تفويض وكالة تحصيل الديون، يكون أول إجراءاتها المتبعة إرسال تنبيه إلى المكلف بالفاتورة، حيث تطالبه بموجبه بدفع المستحقات المالية المترتبة عليه. بالإضافة إلى الرسوم المستحقة على التذكير وتكاليف الجباية والتحصيل الخاص بوكالة التحصيل. والتي ستلجأ إلى القضاء في حال عدم الانصياع لتلك المطالب، وإلى أن تتخذ المحكمة القرار المناسب لن يتخذ بحق المكلف أي إجراء.

ما العمل في حال تلقي رسالة تحصيل

في البدء يتوج قراءة التبليغ بتمعن، للتحقق من دقة المعلومات الواردة في التبليغ. فيما لو أن المشتريات قد تمت فعلًا، أو أن أجور تلك الخدمة لم تدفع بعد. وفي حال أن المكلف لم يتذكر الدفع، وجب عليه المحاسبة على الإخطار وفق المبلغ المذكور. مع التأكد من أن أمر التحصيل له ما يعزيه. طبعًا إذا اتضح للمكلف أن في الموضوع التباس من حيث مصداقية التبليغ، كونه في كثير من الأحيان تكون التبليغات وهمية من جانب شركة التحصيل التي قد تقدم ادعاءات غير حقيقية. يترتب عيه إخطار وكالة التحصيل عن مظلوميته بكتابة رسالة وفق النموذج المعتمد من مركز المستهلك، الذي ينجز بالضغط على inkasso-check stchen. بحيث يتأكد من مصداقية المطالبة. لتصله رسالة وهو بدوره يرسلها إلى الشركة المكلفة تحصيل الديون في ألمانيا. وفي حال عدم التحقق من صحة الإجراء من قبل المكلف يمكنه التواصل مع مركز الاستشارات للمستهلك،

شاهد أيضا: كيف أجمع الديون من العملاء

كيف يمكن تمييز رسالة وكالة تحصيل الديون الأصلية والمزورة

أحيانًا يتم إرسال خطابات وهمية الغاية منها تحصيل أموال بطريقة غير مشروعة، مما يقتضي الدراية والانتباه من قبل المكلف إلى تضمين الخطاب المعلومات الأتية:

  • اسم الشركة صاحبة المديونية.
  • تفصيل المعلومات الخاصة بالمشتريات أو الخدمات المقدمة من الشركة.
  • والأهم من ذلك كله تاريخ استحقاق دفع الفاتورة.
  • أن تكون الوكالة المكلفة بالتحصيل التي ترسل الخطاب مسجلة إذ يمكن التحقق من ذلك عبر سجل الخدمات القانونية مجانًا من العنوان التالي: rechtsdienstleistungsregister. حيث يمكن أن يساعد مركز نصائح المستهلك في ذلك عبر موقعه: verbraucgerzentrale.de.

قيمة تكاليف التحصيل

أقرأ أيضا: مهارات تحصيل الديون

قيمة تكاليف التحصيل للديون في ألمانيا

وهذا ما يعتمد على قيمة الفاتورة المقدمة ومجال عمل شركة التحصيل. وفي كل الأحوال لا ينبغي على وكالة التحصيل بالمطالبة بمبالغ كبيرة، تزيد عن أتعاب المحامي في حال قيامه بنفس الوظيفة. حيث يمكن الاستكشاف والتحقق من التحصيل من خلال موقع مركز استشارات المستهلك inkasso-check. الذي يوفر إمكانية التحقق من مبررات تكاليف التحصيل، فيما إذا كان ضمن المعقول. وقد شرعت الحكومة الفيدرالية الألمانية. قانون يتم العمل بموجبه على تنظيم عمل وكالة تحصيل الديون في ألمانيا وتحديد التكاليف المناطة بكل تحصيل. حيث دخل في إطار التنفيذ عام 2023. حيث انخفضت تكاليف تحصيل الديون بموجبه.

أين يمكن الحصول على المساعدة والمشورة

عند الحاجة إلى المساعدة والمشورة يمكنك أن تجدها ضمن مراكز استشارات المستهلك الموزعة في أنحاء الأراضي الألمانية، مع باقة من الخدمات في ما يقارب 200 مركز استشاري. كما توفر تلك المراكز كل المعلومات الضرورية والحديثة لنصح الزبائن في كل ما يفيد. حيث يعمل في تلك المراكز ما يزيد عن ألف موظف. مع العلم أن تلك المراكز هيئات استشارية غير ربحية تعتمد في تمويلها على أموال القطاع العام في البلديات والمقاطعات الألمانية. بالإضافة إلى دخل خاص تؤمنه من الاستشارات.

ماهي وظيفة مرك حماية المستهلك في ألمانيا

كما أسلفنا أعلاه أن المركز خدمي غير ربحي وظيفته تقديم النصائح والمشورة للمستهلك وفق البرنامج التالي:

  • متابعة التجاوزات القانونية من خلال الإعلانات المضللة، أو الأسس التعاقدية غير المقبولة عبر الإخطارات والشكاوى القضائية.
  • تمثل رغبات ومصالح المستهلك على كافة المستويات.
  • كما تعمل على إيصال القضايا التي تهم المستهلك إلى الرأي العام عبر وسائل الإعلام.
  • إقامة المعارض وكل ماله صلة بالمستهلك.
  • العمل على نشر العلم ضمن كافة الأعمار.

وفي الختام. لا بد من التذكير أن وكالة تحصيل الديون في ألمانيا، لا يمكنها العمل إلا بعد الحصول على إذن رسمي بالاعتماد على القانون rdg بخصوص الخدمات القانونية. مع العلم أن شركات تحصيل الديون الموثوقة. هي أعضاء ضمن مجموعات ضخمة تخدم مصالح البلاد بشكل أكبر كالاتحاد الفيدرالي الذي يجمع شركات تحصيل المديونية في ألمانيا BDIU. وبهذا وصلنا إلى نهاية مقالتنا، أفضل شركات تحصيل الديون في ألمانيا، بأمل أن نكون حققنا لكم الفائدة.