أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا 2023 هي ما سوف نتحدث عنه اليوم في هذه المقالة. كما نعلم، فإن الطاقة الكهربائية أمست جزءًا هامًا جدًا في حياتنا اليومية، نظرًا للأمور التي يمكننا فعلها بسهولةٍ تامة بالاعتماد على الكهرباء. من ناحية اخرى، تم تصنيف ألمانيا ضمن قائمة أكبر الدول تصديرًا للكهرباء حول العالم منذ عام 2010. كما أنها مؤخرًا احتفلت بمرور 32 عامًا بدون انقطاعٍ للكهرباء عن أي بيتٍ أو شارعٍ أو مصنعٍ أو عمود ولو لدقيقة. بناء على ذلك، سوف نتحدث في هذا المقال عن السر الكامن وراء عدم انقطاع التيار الكهربائي في ألمانيا. وبالتالي سوف نتحدث عن أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا لعام 2023 مع شرحٍ عن كل شركة. ثم سوف نتناول أطراف الحديث حول بعض الأمور الأخرى كطريقة التسجيل في شركات الكهرباء في ألمانيا وتكلفة الكهرباء فيها. لذلك، إن كنت مهتمًا بالموضوع الذي نقدمه في هذه المقالة، فتابع معنا القراءة.

أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا 2023

في الواقع، إن ألمانيا تملك ما يزيد عن 1100 شركة كهرباء عامة وخاصة والتي بدورها تزوّد كافة المناطق بالطاقة الكهربائية. وعلى الرغم من ذلك، هذه الشركات جميعًا تتزوّد بالطاقة الكهربائية من الشركات الكبيرة في ألمانيا والتي تسمّى بـ “عمالقة الطاقة”. وبالتالي فإن ألمانيا كاملةً تتزوّد بالطاقة الكهربائية آليًا بفضل هذه الشركات الأربعة وهي E.ON، وRWE وEnBW وVattenfall. علاوة على ذلك، تعتبر هذه الشركات هي الأغلى في ألمانيا، ولا تقوم بتقديم أية عروضٍ للمستخدمين (ما عدا E.ON). بناء على ذلك، هيا بنا نتعرف على أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا 2023:

  • شركة E.ON.
  • شركة NEW Energie Strom.
  • شَركة LichtBlick.

اقرأ أيضًا: أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في ألمانيا 2023.

شركة E.ON من أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا 2023

شركة E.ON من أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا 2023

حيث يقع مقرها في مدينة إيسن في ألمانيا، وتم اشتقاق اسمها من كلمة يونانية aeon وتعني العمر. بينما تم تأسيسها في عام 2000، وباتت اليوم تملك فروعًا في أكثر من ثلاثين دولة، وتملك موقعًا على الويب يمكنكم دخوله من خلال النقر هنا. كما تقوم هذه الشركة بإعطاء المكافآت القيّمة للزبائن الجديدين، وتضمن ثبات السعر لهم طول مدة سريان العقد. علاوة على ذلك، فهي تتيح إمكانية إلغاء العقد عند الرغبة، وتمنح إمكانية التحكم بالحسابات من خلال الإنترنت. كما تتميز بخدمة زبائن ممتازة، ويمكن استلام العقد بالبوست.

شركة NEW Energie Strom للكهرباء في ألمانيا

شركة NEW Energie Strom في ألمانيا

في الحقيقة، إن كلمة NEW في اسم هذه الشركة تعني Niederrhein Energie und Wasser. كما تعتبر شركة حديثة إذ تم تأسيسها عام 2012، ويقع مقرها في مدينة مونشنغلادباخ، ومن هنا يمكنكم الوصول إلى الموقع الرسمي لها. من ناحية، تقدم هذه الشركة تعرفة رخيصة للكهرباء، وهدية للزبائن الجديدين تصل حتى 525 يورو. كما تضمن ثبات الأسعار لمدة سنتين، وتقدم باقة متنوعة لتناسب جميع الاستخدامات. من ناحية أخرى، يمكن إدارة الحسابات من خلال شبكة الإنترنت. كما أنها تمتلك أفضل خدمة زبائن على الإطلاق، وإجراءات التسجيل فيها سريعة للغاية.

شركة LichtBlick من أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا

شركة LichtBlick من أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا

بينما تقع هذه الشركة في مدينة هامبورغ، وتأسست عام 1998 في شهر ديسمبر. كما صنفت كواحدةٍ من أكبر عشرين شركة كهرباءٍ ألمانية، وموقعها على الويب هنا. في الواقع، تقدم هذه الشركة 100 يورو للزبائن الجديدين. كما تقدم أرخص أسعار كهرباء في ألمانيا كلها، حيث تعطي كهرباء لكلٍ من المنازل والسيارات، ويمكن إدارة الحسابات فيها online. من ناحية أخرى، يتم الاشتراك فيها دون الحاجة لرقم العداد، ويمكن دفع الفواتير عن طريق التحويل أو السحب. كما تتيح إمكانية تغيير القسط الشهري.

التسجيل في شركات الكهرباء في ألمانيا 2023

من الجدير بالذكر أن كافة شركات الكهرباء في ألمانيا تتنافس فيما بينها، وذلك من أجل اكتساب أكبر عددٍ من الزبائن. بينما تتم عمليات المنافسة من خلال تقديم العروض الرخيصة وشبه المجانية لجذب الزبائن. وعندما ترغب في تغيير الشركة المزوّدة الحالية، فكل ما عليك فعله هو تقديم طلب تسجيل في شركةٍ أخرى، وهي سوف تتكفل بإلغاء عقدك مع الشركة السابقة.

من ناحية أخرى، فإن التسجيل في شركات الكهرباء في ألمانيا، أو تغيير الشركة فهو من أبسط الأمور التي يمكن القيام بها.  بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية التسجيل تأخذ بضع دقائق فقط، وتتم عن طريق شبكة الإنترنت. بناء على ذلك، فكل ما تحتاج إليه هو البحث عن اسم الشركة المناسبة والتسجيل فيها online.

شاهد أيضًا: شركات الشحن الداخلي في ألمانيا.

خطوات التسجيل في شركات الكهرباء في ألمانيا عن طريق الانترنت

هنا سوف نقدم لكم خطوات التسجيل في شركات الكهرباء الألمانية عن طريق شبكة الإنترنت لعام 2023:

  1. مقارنة الأسعار: وذلك عن طريق إدخال رمز مدينتك البريدي وعدد الأشخاص الموجودين في المنزل أو قيمة الاستهلاك السنوي.
  2. اختيار العرض المناسب: حيث يتم فحص ما يزيد عن 22000 تعرفة وفقًا للمعاير التي قدمتها، ليتم تقديم العرض الأفضل لك.
  3. التسجيل في الشركة الجديدة: والمقصود بذلك هو الاتفاق على العقد الجديد وإبرامه عن طريق الإنترنت مباشرةً.

علاوة على ذلك، يجب علينا التنويه بأنه في حال أردت إلغاء العقد مع شركة الكهرباء الجديدة، فيمكنك ذلك ما لم يمر على الاتفاق على هذا العقد أسبوعين.

البيانات المطلوبة للتسجيل في شركات الكهرباء في ألمانيا

كما نعلم، من أجل التسجيل في شركة كهرباء سواء لأول مرة أو لا، فنحتاج إلى بعض البيانات، وهي:

  • بياناتك الشخصية.
  • رقم العدّاد.
  • آخر قراءة للعدّاد.
  • اسم المزوّد بالطاقة الكهربائية.
  • رقم الزبون.

التسجيل في شركة كهرباء ألمانية عند الانتقال إلى بيت جديد

في حال رغبتك في الانتقال إلى منزل جديد، فيفضّل التسجيل في شركة الكهرباء قبل الانتقال إليه. وبناء على ذلك، سيتم تزويدك بالتيار الكهربائي مباشرةً عند انتقالك إلى هذا المنزل الجديد. وبجميع الأحوال، إليك البيانات المطلوبة منك في هذه الحالة:

  • تاريخ الانتقال إلى المنزل الجديد.
  • رقم العدّاد.
  • آخر قراءة للعدّاد.

العوامل الواجب اعتبارها للتسجيل بشركات الكهرباء الألمانية

وهي العوامل أو العروض التي تقدمها شركات الكهرباء في ألمانيا، والتي تساعدك في اختيار الأفضل دائمًا:

  • فترة ضمان السعر، أو preisgarantie: والتي تضمن ثبات السعر خلال فترة سريان العقد.
  • مدة العقد أو vertragslaufzeit، والتي تتراوح من سنة واحدة إلى سنتين كحدٍ أقصى.
  • فترة الإلغاء kundigungsfrist: تتراوح بين الأسبوعين والثلاثة أشهر قبل أن يتم تجديد العقد تلقائيًا.
  • تمديد العقد vertragsverlangerung: حيث تتم هذه العملية فقط في حال عم إلغاء الاشتراك في الشركة أو التسجيل في شركات أخرى. كما يتم التمديد لمدة تصل إلى اثني عشر شهرًا كحدٍ أقصى.
  • السعر المنخفض.

ما هي تكلفة الكهرباء في ألمانيا 2023

ما هي تكلفة الكهرباء في ألمانيا 2023

في الحقيقة، ووفقًا للوزارة المسؤولة عن الاقتصاد والطاقة في ألمانيا، لقد بلغ متوسط سعر استهلاك الأسر والشّركات الصغيرة للتيار الكهربائي حوالي 30.43 سنت لكل واحد كيلو واط على الساعة. أي ما يعادل 0.36 دولارًا أمريكيًا، والذي بدوره يعتبر أعلى سعرًا للكهرباء في العالم، مما يجعل ألمانيا تملك أعلى سعر للكهرباء في العالم. بينما يعود السبب في ارتفاع أسعار الكهرباء في ألمانيا إلى عددٍ من الضرائب (كضريبة EEG) ورسوم الشبكة.

اقرأ أيضًا: تأسيس شركة تصميم حدائق في ألمانيا.

بعض المصطلحات الألمانية للتسجيل في شركات الكهرباء

عند رغبتكم بالتسجيل في شركات الكهرباء في ألمانيا، فلا بد لكم من معرفة هذه المصطلحات. على سبيل المثال: لدينا مزود الكهرباء اسمه stromanbieter، واستهلاك الكهرباء يدعى stromverbrauch، وتكاليف الكهرباء stromkosten، والتعرفة stromtarif. بينما مصطلح تغيير الشركة فهو stromanbieterwechsel، وسعر الاستهلاك arbeitspreis، الرسوم الثابتة grundpreis. بالإضافة إلى ذلك، لينا القسط الشهري: abschlag، ورقم العداد zahlernummer.

شاهد أيضًا: شركات الاتصالات في ألمانيا.

نصائح هامة لتوفير الكهرباء

في الحقيقة، يمكننا توفير استهلاك الطاقة الكهربائية بشكلٍ جيد إذ اتبعنا الخطوات أو النصائح التالية:

  • إغلاق كافة الأجهزة الكهربائية التي لا تحتاج لاستخدامها.
  • محاولة الاعتماد قدر الإمكان على الإضاءة الطبيعية.
  • الابتعاد عن اللمبة ذات اللون الأحمر، نتيجةً لاستهلاكها الكثير من التيار.
  • الابتعاد عن وضع الأغذية الساخنة في البراد، بل يجب تبريدها أولًا.
  • عدم فتح الثلاجة لمدة طويلة.
  • فصل كافة الأجهزة الموصولة بالتيار الكهربائي عن الانتهاء من استخدامها، كشاحن الموبايل واللابتوب والتلفاز.
  • إغلاق كافة مصادر الحرارة التي تستنزف التيار رغم عدم استخدامها.

وبهذه الكلمات نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالتنا التي تحدثنا فيها واستفضنا بالشرح عن أفضل شركات الكهرباء في ألمانيا لعام 2023. علاوة على ذلك، فإنكم باتباع الخطوات التي ذكرناها لكم بخصوص التسجيل في الشركات، ستتأكدون من سهولة العملية. كما باتباعكم النصائح بخصوص ترشيد استهلاك الكهرباء، ستشهدون انخفاضًا في قيمة فواتيركم القادمة.