أفضل شركات الفوركس 2023 . كيف تقارن وسطاء الفوركس وتجد الأفضل لك كمتداول في سوق الصرف؟ لنساعدك في الإجابة على هذا التساؤل، أعددنا لك قائمة بأفضل شركات الفوركس 2023، آخذين في الاعتبار مجموعة واسعة من العوامل، التي تتضمن الرسوم وفروق الأسعار، منصات التداول، خيارات الرسوم البيانية والتحليل وإلى ما ذلك.

ما هو الفوركس؟

الفوركس، المعروف أيضًا باسم الصرف الأجنبي أو تداول العملات الأجنبية، هو تحويل عملة إلى أخرى. وتعتبر سوق الفوركس واحدة من أكثر الأسواق تداولًا في العالم، بمتوسط حجم تداول يومي يبلغ 5 تريليون دولار.

أفضل شركات الفوركس 2023

IG Markets من أفضل شركات الفوركس 2023

أفضل شركات الفوركس

تأسست IG في عام 1974، وهي مطروحة للتداول العام، وتعتبر وسيطًا آمنًا (منخفض المخاطر) لتداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. تصنف IG على أنها الوسيط الأكثر ثقة في فوركس وعقود الفروقات في مراجعة 2023.

كما حصلت IG على المركز الثالث في منصات التداول والمركز الثاني في مجال البحث، والمرتبة الأفضل في فئتها
لعرض الاستثمارات (أكثر من 19000 أداة قابلة للتداول)، والعمولات والرسوم، والتعليم، والتداول عبر الهاتف المحمول، والتداول الاحترافي، وتداول العملات المشفرة.

Saxo Bank من أفضل شركات الفوركس 2023

أفضل شركات الفوركس

تأسس Saxo Bank  في عام 1992، وهي تمثل بنك الكتروني يدير عدة بنوك منظمة ومرخصة، مما يجعلها وسيطًا آمنًا (منخفض المخاطر) لتداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات.

وتعتبر Saxo Bank وسيطاً حصرياً، ويتطلب حدًا أدنى للإيداع 10000 دولار أمريكي (500 جنيه إسترليني
للمملكة المتحدة، 3000 دولار سنغافوري لسنغافورة، و 3000 دولار أمريكي لأستراليا).

بغض النظر عن الحد الأدنى للإيداع، فإن تجربة عميل Saxo Bank بأكملها مميزة، إلى جانب الوصول إلى تداول 40.000 أداة مالية. كما توفر منصة Saxo Bank الرئيسية ( SaxoTraderGo ) كل ما يحتاجه المتداولون للتنقل في السوق. وتدعم Saxo Bank  عدداً من اللغات التي تتضمن العربية.

CMC Markets من أفضل شركات الفوركس 2023

أفضل شركات الفوركس
أفضل شركات الفوركس

تأسست CMC Markets في عام 1989، وتعد أيضاً وسيطًا آمنًا (منخفض المخاطر) لتداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات.

تعتبرCMC Markets  شركة رائدة في مجال التداول منخفض التكلفة، حيث تقدم تكاليف تداول للفوركس أقل بشكل ملموس من متوسط الصناعة.

تأتي منصة CMC Markets للجيل القادم مع مجموعة كبيرة من الأدوات القابلة للتداول بما يقرب من 10000 أداة. فهي توفر تجربة مستخدم رائعة وأدوات متقدمة وأبحاث سوقية شاملة وتطبيق جوال ممتاز.

Interactive Brokers من أفضل شركات الفوركس 2023

تأسس شركة Interactive Brokers في عام 1977، وهي مدرجة علنًا (NASDAQ: IBKR) وتعد أيضاً وسيطًا آمنًا (منخفض المخاطر) لتداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات.

ولو أن استخدام منصتها  Interactive Brokers Trader Workstation (TWS)   يعتبر معقداً للغاية بالنسبة للمتداولين المبتدأين، إلا أنها توفر مجموعة متنوعة من أدوات التداول المتقدمة التي سيقدرها التجار والمحترفون المخضرمون. وبنفس الوقت، باستخدام الهاتف المحمول، يأتي تطبيق IBKR Mobile  محملاً بالميزات ولكنه يفتقر إلى تجربة مبسطة لمتداولي الفوركس كل يوم.

تتيح Interactive Brokers للعملاء التداول في مجموعة واسعة من الأسواق المالية العالمية، من الأسهم والخيارات إلى العقود الآجلة والفوركس الفوري. كمحصلة، يمكن للمتداولين الوصول إلى 125 مركزًا للسوق في 31 دولة.

TD Ameritrade من أفضل شركات الفوركس 2023

Online Stock Trading, Investing, Online Brokerage | TD Ameritrade

تأسست TD Ameritrade في عام 1975، وهي مطروحة للتداول العام (NASDAQ: AMTD) وتعد أيضاً وسيطًا آمنًا (منخفض المخاطر) لتداول العملات الأجنبية. ويقتصر تداول العملات الأجنبية فيها  على المقيمين في الولايات المتحدة فقط (باستثناء أوهايو وأريزونا).

بفضل منصة Thinkorswim للتداول التي توفرهاTD Ameritrade ، احتلت TD Ameritrade  المرتبة الأفضل في فئتها للمنصات والأدوات وتداول الهاتف المحمول ونقاط البحث والثقة.

إضافة لما سبق، يوجد العديد من شركات الفوركس القوية في مجالها والتي تأتي في الترتيب بعد الشركات التي ذكرناها سابقاً وتتضمن: City Index، XTB، FOREX و eToro.

فإذا كنت تسعى للعمل في مجال التداول في الأسواق العالمية، سيشكل هذا المقال داعماً أساسياً لك في التعرف إلى أفضل شركات الفوركس التي يمكنك الاستفادة منها.