يستخدم الطيران للتنقل من دولة إلى أخرى. حيث يبحث المسافر إلى سلطنة عمان عن أفضل شركات الطيران في عمان والتي تقدم أفضل الخدمات. كما ترتفع نسبة المنافسة بين شركات الطيران من خلال الأسعار والخدمات وكذلك تقديم الطعام والشراب والعصائر وغيرها. وفيما يلي ومن خلال منصة تجارتنا سنخبركم عن أفضل شركات الطيران في عمان. وكذلك أهم خطوط الطيران التي تتعامل معها هذه الشركات لتؤمن للمواطن العماني أفضل وسائل الراحة والخدمة.

في الحقيقة تتنوع شركات الطيران في العالم من خلال تقديمها لخدماتها وكذلك رحلاتها. فهي شركات نقل جوية منها ينقل المسافرين إلى مختلف بلدان العالم ومنها الآخر ينقل البضائع. وتعتبر شركات الطيران في عمان شركات وطنية دولية. كما تعمل شركات الطيران على تقديم أفضل طاقم من الطيارين والمضيفين ليتعاملوا مع المسافرين ويقدموا لهم أفضل الخدمات. وللتعرف أكثر عن أفضل شركات الطيران في عمان يمكنك عزيزي القارئ متابعة سطورنا القادمة.

أفضل شركات الطيران في عمان

"أفضل

  • الطيران العماني من أفضل شركات الطيران في عمان.
  • طيران السلام من أفضل شركات الطيران في عمان.

الطيران العماني من أفضل شركات الطيران في عمان

"الطيران

يقع مقر شركة الطيران العماني إحدى شركات الطيران في عمان في مدينة مسقط. كما يوجد للشركة فرع آخر موجود في مطار صلالة. وتتميز شركة الطيران العماني بتقديم الخدمات المختلفة لما يزيد عن 25 وجهة وبالأخص في شمالي إفريقيا وأوروبا وكذلك أسيا. وتتمثل هذه الخدمات بالنقل الجوي الآمن والملاحة الجوية بالإضافة إلى تميزها بالدقة في مواعيد رحلاتها.  ولا يجب أن ننسى أن شركة الطيران العماني تعتبر عضوًا من أعضاء “الاتحاد العربي للنقل الجوي”.

حيث بدأت هذه الشركة رحلاتها الجوية منذ عام 1993 وذلك من خلال إتحاد شركتي “طيران الخليج للطائرات الخفيفة” وكذلك “الشركة العمانية للخدمات الدولية”. لتتكون منهما شركة الطيران العماني. كما يرجع للحكومة نسبة أكثر من 99%  من أسهمها  وكذلك تعمل الشركة على توسيع مساحات الأماكن التي تصل إليها من خلال وضع وتنفيذ خطط متعددة. وتعتمد في رحلاتها على برنامج المسافر الدائم “السندباد”. وتتميز شركة الطيران العماني بطاقم فائق الخبرة ومدرب ليصل لأعلى المستويات. حيث يعتبر هذا الأمر أحد الأسباب التي مكنت شركة الطيران العماني من الحصول على كثير من الجوائز خلال مسيرة عملها كأحد أفضل شركات الطيران في عمان.

شاهد أيضًا: ما هي أكبر الشركات العائلية في سلطنة عمان

برنامج السندباد لشركة الطيران العماني

بدأ العمل بهذا البرنامج منذ عام 2007 وذلك عن طريق ثلاثة من الطبقات التي تعمل شركة الطيران العماني على إدارتها والتحكم بها بطريقة مباشرة وتتمثل هذه الطبقات بما يلي:

  • السندباد الأزرق أو سندباد الفضة.
  • والثاني السندباد الذهبية
  • وكذلك سندباد ديها.

وقد استخدمت شركة الطيران العماني هذا البرنامج مع العديد من شركات الطيران التي عملت على عقد اتفاقيات معها سميت بالرمز المشترك ومن أهم المعلومات عن شركة الطيران العماني ما يلي:

طيران السلام كأفضل شركات الطيران في عمان

"طيران

في الواقع تعتبر شركة الطيران السلام واحدة من أفضل شركات الطيران في عمان. حيث تأخذ المرتبة الأولى في عمان بتقديمها للأسعار المنخفضة. وقد جرى تأسيسها عام 2016 وبدأت رحلاتها في عام 2017. ومن أهم مطاراتها صلالة الدولي وكذلك مسقط الدولي. وقد سميت بالسلام لتساعد المسافر خلال رحلته بالتمتع بالمناظر الخلابة. كما تمتلك شركة طيران السلام ثماني طائرات وتتميز بتعدد رحلاتها محليًا وخارجيًا ومن أهم المعلومات عنها:

  • رمز إياتا: OV
  • مقرها: سلطنة عمان\مطار صلالة الدولي وكذلك مطار مسقط
  • أسطولها: 8
  • تأسيسها: 2016
  • شعارها: ببساطة من عمان

شاهد أيضًا: أفضل شركات الشحن البحري في الأردن 

 الخطوط الجوية في عمان

 الخطوط الجوية في عمان

الخطوط الجوية في عمان

تتعدد الخطوط الجوية التي تتعامل معها شركات الطيران في عمان ومن أهم هذه الخطوط نذكر:

  • طيران الهند
  • الطيران الباكستانية
  • الخطوط القطرية
  • طيران بنغلادش
  • العربية للطيران
  • طيران انديجو
  • غواير
  • فلاي دبي
  • الخطوط الجوية الدولية التايلندية
  • الخطوط الكويتية

خطوط طيران الهند من أفضل الخطوط في عمان

تعتبر شركة الهند الخطوط الجوية أحد أفضل وأكثر الشركات التي تنطلق رحلاتها إلى عمان وبقية دول الخليج العربي. ولا تقتصر رحلاتها في الوطن العربي على ذلك فقط وإنما أيضًا هناك رحلات لها إلى الجزائر ومنطقة أسيا وكثير من دول العالم المختلفة. حيث تصل وجهاتها إلى ما يزيد عن 95 وجهة تنطلق إليها كما تمتلك الشركة أسطولًا يضم أكثر من70 طائرة وقد تأسست عام  1932. كما تمتلك شعارًا “قصرك في السماء” ولها مسيرة طويلة وحافلة في التطورات والنجاحات على مر السنين. بالإضافة إلى أنها حصلت على كثير من الجوائز ومن أهمها: جائزة الخدمات الناشئة في العالم. وكذلك جائزة ذهبية “لاستطلاع ريدرز دايجستتراستد براندوكان ذلك عام 2010.

خطوط الطيران الباكستانية من أفضل خطوط الطيران في عمان

تتميز الخطوط الباكستانية بأنها أداة النقل الوطنية الأساسية في الباكستان. والذي يوجد مقرها الرئيسي في مطار جناح الدولي في كراشتي. كما تضم أكثر من 30 طائرة تنطلق لأكثر من 50  محطة أخرى محليًا وعالميًا. وقد تأسست هذه الشركة عام 1946 حيث اعتبر هذا اليوم احتفالًا عظيمًا للباكستان وبمثابة ميلادها.

شاهد أيضًا: سعر شحن حاوية 40 قدم من عمان كيفية حجز الحاوية 

الخطوط القطرية أحد أفضل خطوط الطيران في عمان

تعد الخطوط الجوية القطرية الخطوط المميزة والمنفردة بتصنيف الخمس نجوم من Skytrax. حيث توجد في الدوحة كما تعمل على تسيير رحلاتها المتنوعة من مركزها الرئيسي والموجود في مطار “حمد الدولي”. وتضم هذه الشركة أكثر من 200 طائرة تتجه لمختلف الدول العربية والأوروبية. إذ لها أكثر من 150 وجهة ومكان تنطلق إليه كان تأسيسها عام 1994. وتتميز بسرعتها والراحة والخدمة المقدمة من قبل طاقم الطائرة بالإضافة إلى التدريب المكثف الذي يجري لهذا الفريق وقد حصلت على الكثير من الجوائز.

شاهد أيضًا: أفضل مواقع البحث عن عمل في عمان

طيران بنغلادش أحد أفضل خطوط الطيران في عمان

كان تأسيس طيران بنجلاديش عام 1972 وهي خطوط بيمان بنغلاديش. وتعتبر الناقل الأساسي والوطني لبنغلاديش حيث توجد في دكا إذ تتجه رحلاتها إلى 24 اتجاه.

  • 16 جهة عالمية
  • 8 جهات محلية

تميزت خطوط الطيران في بنغلاديش برحلاتها المتنوعة وتقديمها للكثير من الخدمات.

العربية للطيران أحد أفضل خطوط الطيران في عمان

وهي واحدة من شركات الطيران الموجودة في الإمارات العربية المتحدة والمتميز بتكلفته المنخفضة. وتوجد في مطار الشارقة الدولي والذي تأخذه مقرًا ومركزًا لإتمام مختلف عملياتها. حيث تأسست هذه الشركة عام 2003 وتنطلق رحلاتها لأكثر من 120 وجهة وتضم 44 طائرة. كما حصلت على كثير من الجوائز ومن أهمها كان حصولها على “أفضل شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط”.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية في عمان أفضل منصات التداول عمان

طيران انديجو أحد أفضل خطوط الطيران في عمان

وهي أحد شركات الطيران الموجودة في الهند بالإضافة إلى أنها تعتبر أكثر شركة منخفضة التكاليف توجد في الهند. وكذلك تتميز بسرعتها ودقتها في المواعيد. حيث كان شعار طيران انديجو هو”تقديم أفضل سعر مع رحلات طيران تقلع في الوقت المحدد”. ويضم طيران انديجو 66 طائرة تتجه لأكثر من 33 وجهة محلية ودولي.

جواير Go Air أحد أفضل خطوط الطيران في عمان

يوجد طيران جواير Go Air في الهند في مدينة مومباي. حيث تتميز بأسعارها المنخفضة ورحلاتها المميزة والخدمات المتنوعة التي تقدمها. كما تنطلق لأكثر من 28 وجهة وتضم في اسطولها 24 طائرة.

فلاي دبي أحد أفضل خطوط الطيران في عمان

وهي شركة طيران وطنية توجد في الإمارات العربية المتحدة وقد كان تأسيسها عام 2008. حيث تتميز بأسعارها المنخفضة التكاليف يوجد مقرها الرئيسي في مطار دبي الدولي. كما تتخذه مركزًا لإتمام عملياتها وكانت أول رحلة تجريبية للشركة عام 2009. حيث انطلقت إلى بيروت تأتي في المركز الثاني بأسعارها المنخفضة بعد العربية للطيران.

الخطوط الجوية التاليندية أحد أفضل خطوط الطيران في عمان

توجد في العاصمة التايلندية “بانكوك” وتعتبر أهم الشركات في تايلند. وهي الشركة الوطنية للطيران فيها كما تعمل عى تقديم الكثير من الخدمات وتمتلك أكثر من 70 وجهة تنطلق إليها. كما لا يجب أن ننسى أنها من أهم الأعضاء والمؤسسين في تحالف ستار.

الخطوط الجوية الكويتية أحد أفضل خطوط الطيران في عمان

في الواقع يقع المقر الرئيسي لشركة الطيران الوطنية الكويتية في العاصمة الكويت. تقدم الكثير من الخدمات وتنطلق رحلاتها لأكثر من 36 وجهة ما بين عربية وأجنبية. كما وتضم أكثر من 18 طائرة في اسطولها وكان تأسيسها عام 1954. بالإضافة إلى ذلك فقدحصلت على العديد من الجوائز وكان من أهمها: شهادة تقدير عالمية مقدمة لها من قبل “رابطة سلامة الطيران”. وكذلك العديد من الجوائز الأخرى والمميزة.

وفي الختام نكون بينا أفضل شركات الطيران في عمان والخطوط الجوية التي تتعامل معها هذه الشركات وأهم المعلومات عنها. نتمنى أن نكون قدمنا الفائدة للجميع من خلال تقديم  أهم المعلومات عن هذه الشركات.