أفضل شركات الطيران في تونس

كتابة : لجين عجايا
آخر تحديث : 15 أبريل 2022
أفضل شركات الطيران في تونس

أفضل شركات الطيران في تونس من الأمور الهامة التي يجب عليك معرفتها. وذلك في حال أردت السفر، أو شحن البضائع جويًا من أو إلى تونس. لطالما كان النقل الجوي له أهمية كبرى في كل أنحاء العالم، وخاصةً من الناحية الاقتصادية. حيث أن وجود شركات نقل جوية في أي دولة، تزيد من حركة السفر والسياحة فيها. بالإضافة إلى ذلك تزيد من حركة الاستيراد والتصدير السريع جويًا والتي تعتبر من أسرع وسائل الشحن. لذلك في مقالنا هذا سنتحدث بشكل عام عن أفضل شركات الطيران في تونس وأهمها، والتي صنفت من ضمن قائمة أكثر شركات النقل أماناً وسلامةً إلى جانب شركات الطيران في الأردن والسعودية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك سنتناول الحديث عن أنواع الطائرات الموجودة فيها. فإذا كنت مهتمًا بهذا الموضوع تابعنا.

أفضل شركات الطيران في تونس

طبعًا تونس هي دولة عربية إسلامية، وعضوًا هامًا في عدد كبير من المنظمات العالمية. كما أنها تحتوي على العديد من المناطق والأماكن الجميلة والفريدة من نوعها، والتي تعتبر مقصدًا رئيسيًا للسياح. كما يجدر الذكر بأن عائدات السياحة تغطي ما يقارب 50% من عجزها التجاري. لذلك كانت تونس بحاجة لشركات طيران آمنة لتنقل الناس منها وإليها. نذكر من أهم هذه الشركات ما يلي:

شركة قرطاج من أفضل شركات الطيران في تونس

تعتبر شركة قرطاج من أهم وأكبر الشركات في تونس، وقد تم إنشائها في عام 2001. وبعد ذلك في عام 2009 تم دمجها مع شركة الطيران الجديد. حيث تعود ملكيتها إلى رجل الأعمال التونسي بلحسن الطرابلسي. كما أن شركة قرطاج تابعة لمجموعة كرطاقو التابعة بدورها إلى بلحسن الطرابلسي. وتقع هذه الشركة شمال شرق تونس، وتضم محتطان، وتوفر لك خدمات وقوف السيارات بتكلفة منخفضة. بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الرحلات التي تنطلق من وإلى هذا المطار. لذلك لجأت قرطاج إلى استئجار وشراء طائرات إضافية إلى جانب طائراتها الأساسية لتغطية كافة رحلاتها.

  قائمة أرخص وجهات السفر في العالم لعام 2022

شركة الطيران الجديد من أفضل شركات الطيران في تونس

وهي شركة تونسية تابعة للقطاع الخاص، وتأسست في 6 تشرين الأول عام 1989 تحت اسم طيران الحرية التابع لشركة فرنسية. كما تملك مطار رئيسي ألا وهو مطار المنسيتر الحبيب بو رقيبة الدولي. بالإضافة إلى ذلك تملك مطارات ثانوية وهي مطار قرطاج، مطار جربة جرجيس، مطار النفيضة الحمامات. كما يجدر الذكر بأن هذه الشركة تضم حوالي 13 طائرة من نوع إيرباص إيه 320. بالإضافة إلى أنها تسافر إلى ما يقارب 26 وجهة حول العالم.

أفضل شركات الطيران في تونس
أفضل شركات الطيران في تونس

شركة تونيزافيا من أفضل شركات الطيران في تونس

تونيزافيا اسمها الأساسي هو الشركة التونسية للنقل والخدمات الجوية، وسميت اختصارًا توينزافيا. وهي من أهم شركات الشحن الجوي العارض تأسست عام 1974، ويقع مقرها الرئيسي في مطار قرطاج الدولي في العاصمة تونس. كما يضم أسطولها حوالي 3 طائرات و 5 مروحيات خاصة، وذلك من أجل تغطية كافة الرحلات العامة والخاصة والاضطرارية. بالإضافة إلى ذلك تنجز تونيزافيا عدة مهام ألا وهي :

  • خدمات الدعم الجوي للشركات والمؤسسات النفطية.
  • بالإضافة إلى ذلك تغطي كافة الخدمات الجوية.
  • كما يقع على عاتقها تقديم كافة المساعدات داخل المطار.
  • خدمات الشحن الجوي، والإسعافات الطبية.
  • بالإضافة إلى ذلك النقل الجوي لكافة الأعمال والتخصصات.

شركة الخطوط التونسية السريعة

شركة الخطوط السريعة فيما قبل كانت تدعى الطيران السابع. كما كانت تدعى أيضًا بالخطوط الدولية، والخطوط الداخلية. أما الآن فاسمها الخطوط التونسية السريعة وهي شركة تونسية تأسست عام 1991، وهي تابعة للشركة الوطنية للخطوط التونسية. ولكنها استقلت عنها اقتصاديًا في عام 1992. كما كانت جميع رحلاتها تقتصر على السفر والنقل داخليًا. ولكن بعد حصولها على إذن العمل في كافة أنحاء العالم عام 2000، وسعت رقعة عملها فأصبحت تضم حوالي 10 مطارات دولية في مالطا وإيطاليا. كما أصبحت هذه الشركة هي صلة الوصل بين تونس ومطارات جربة، توزر، قفصة، صفاقس، المنسيتر، طبرقة، قابس. كما يجدر الذكر بأنها تضم حوالي 4 طائرات من نوع إيه تي آر 72 التي تحوي حوالي 70 مقعدًا.

  أفضل شركات الطيران في البحرين

شركة الخطوط التونسية من أفضل شركات الطيران في تونس

وهي شركة وطنية تونسية تأسست في 21 تشرين الأول عام 1948. وقد كان اسمها سابقًا الخطوط الجوية التونسية، أما الآن فتغيرت إلى الخطوط التونسية. كما يجدر الذكر بأنه هناك عدة شركات تابعةً لها مثل طيران السابع، موريتانيا للطيران، وشركة خطوط الباسيفيك الجوية. بالإضافة إلى ذلك هي عضوًا هامًا في تحالف شركات الطيران العربية منذ عام 2006. وعلاوةً على ذلك تضم إسطولًا مكونًا من 30 طائرة من نوع :

  • بوينغ 737_600
  • وطائرة إيرباص إيه 320_211.
  • وإيرباص إيه 114_319.

كما أنها من أفضل شركات الطيران التي تقدم خدمات نقلها إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

شركة سيفاكس أيرلاينز

وهي شركة خاصة للطيران في تونس، وقد تم تأسيسها في آذار عام 2012، من قبل رجل الأعمال ومدير شركة تلنات محمد فريخة. كما يقع مقرها الأساسي في تونس، وتملك مطار رئيسي وحيد وهو مطار صفاقس طينة. بالإضافة إلى ذلك تضم عدة مطارات ثانوية منها مطار قرطاج، مطار جربة جرجيس الدولي. كما تقدم خدمات نقلها إلى أكثر من 14 وجهة حول العالم، ويتكون اسطولها من طائرتين من نوع بومبارديية CRJ900.

شركةإكسبراس إيركارغو

وهي شركة مختصة بخدمات الشحن الجوي في تونس، وقد تأسست في عام 2015 على يد أنيس الرياحي. حيث تختص هذه الشركة في مجال النقل والشحن الجوي من وإلى تونس. كما يتكون اسطولها من طائرتين من نوع بوينغ QC300_737، وبوينغ F300_737.

شركة ياسمين من أفضل شركات الطيران في تونس

وهي من أهم وأفضل شركات الطيران في تونس شركة تونسية تأسست عام 2011 على يد علي ابن عمارة، وأمان ابن عمارة. ولكن لم يبدأ عملها ونشاطها إلا بعد أن حصلت على كافة الأذونات والتراخيص التي تسمح لها بمزاولة العمل، وذلك في عام 2019. ويضم اسطولها طائرتين مزودتين ب 76 مقعدًا، من نوع إمبراير إي 170.

أفضل شركات الطيران في تونس
أفضل شركات الطيران في تونس

وفي نهاية مقالنا أفضل شركات الطيران في تونس نأمل أن نكون قد وفرنا لكم المعلومات الكافية حول أهم الشركات والمطارات في تونس.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

296 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.