السفر طريقة رائعة لاستكشاف العالم واكتساب خبرات جديدة. ومع اقتراب فصل الصيف تجد المسافر يسعى بشكلٍ كبير لإيجاد شركة طيران مناسبة لرحلاته من حيث الراحة والأمان والتكلفة أيضًا. ولهذا خصصنا مقالنا هذا لتعريفك على أفضل شركات الطيران في السويد. إذ تعتبر دولة السويد مقصدًا للكثير من السواح حول العالم، لذلك تجد فيها الكثير من شركات الطيران، والتي تتنافس فيما بينها لتكون الأفضل والأجود. ولكن هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تتذكرها قبل شراء تذكرة، والتي يأتي في مقدمتها موعد الحجز. حيث تتأثر تكلفة الرحلة بشكلٍ عام بموعد الحجز، فمن المؤكد أن سعر التذاكر سوف يزداد في أيام نهاية الأسبوع، وقبل موعد الرحلة بأيام قليلة. والآن دعنا ندخل إلى لب مقالنا ونعرفك بشكل مفصل عن أفضل شركات الطيران في السويد.

أفضل شركات الطيران في السويد

يملك بلد السويد اقتصادًا قويًا، يرتكز على عدة عوامل، ومن أهم هذه العوامل، الخطوط الجوية والنقل الجوي. والتي تعتبر من أهم أعمدة الاقتصاد في السويد. فقد أصبح السويد يضم ترسانة من أهم شركات الطيران في العالم. وسوف نقدم لك قائمة تضم أفضل شركات الطيران في السويد:

  • الخطوط الجوية الاسكندنافية في السويد
  • الخطوط الجوية النرويجية السويدية AOC AB في السويد.
  • شركة Air Leap للطيران في السويد.
  • وشركة West Air Sweden للطيران في السويد.
  • وأخيرًا شركة Braathens Regional Airlines للطيران في السويد.

"أفضل

الخطوط الجوية الاسكندنافية في السويد

وتعد أفضل شركات الطيران في السويد. تأسست كاتحاد لتجميع العمليات عبر المحيط الأطلسي لشركة الطيران السويدية Svensk Interkontinental Lufttrafik، وDet Norske Luftfartselskap النرويجية، وDet Danske Luftfartselskab الدنماركية. وهي معروفة باسم SAS وهو اختصار لاسم الشركة الكامل. وتعد شركة الطيران السويدي الشركة الرئيسية لهذه البلدان الثلاثة. ويعد نظام الخطوط الجوية الاسكندنافية، قسمًا من الشركة الكبرى SAS ومركزها مدينة سولنا، في السويد. كما تشمل شركة الطيران 180 طائرة، متوجهة إلى 90 وجهة. وشاغلة لعدد من المطارات الكبرى، وأهمها:

  • مطار كوبنهاغن-كاستروب: يعد المطار الرئيسي وأكبر مطارات الشركة، كما أنه متجه إلى 109 وجهات حول العالم.
  • كما يعد مطار ستوكهولم أرلاندا وهو مع مطار أوسلو، غاردرموين، ثاني أكبر مطار لـ SAS.
  • كما تملك الشركة مطارات أخرى أصغر في مطار بيرغن، ومطار فليسلاند، ومطار جوتيبورج، ومطار ستافنجر، ومطار سولا، ومطار تروندهايم.
  • تعمل شركة SAS على إيجار طائراتها.
  • قامت شركة SAS في 1 آب من عام 1946. ونورلين هو أول رئيس لشركة SAS في 17 سبتمبر 1946.
  • وأجريت أول رحلة دولية بين ستوكهولم ونيويورك، في غضون نصف عام.
  • وسجلت حينئذ SAS رقمًا قياسيًا جديدًا لنقل أثقل قطعة شحن جوي مفردة عبر المحيط الأطلسي على متن طائرة ركاب مجدولة، من خلال شحن لوحة كهربائية بوزن 1400 رطل من نيويورك إلى شركة Sandvik في السويد. ومن حينها تعتبر فخر وأفضل شركات الطيران في السويد.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في الكويت

الخطوط الجوية الاسكندنافية

الخطوط الجوية النرويجية السويدية AOC AB

وهي واحدة من أفضل شَركات الطّيران في السّويد. كما تعد شركة طيران سويدية وفرعًا مستقلًا تمامًا عن شركة Norwegian Air Shuttle. وتشمل شركة الطيران السويدية طائرات من نوع بوينج 737-800 وجميعها مسجلة في السويد. كما يبلغ حجم أسطولها 24 طائرة.
حيث تقدمت في يوليو 2018، شركة الخطوط الجوية النرويجية بطلب إلى وكالة النقل السويدية للحصول على شهادة المشغل الجوي السويدي. وفي 20 نوفمبر 2018، استلمت شركة الطيران، التي تم تأسيسها قانونيًا باسم الخطوط الجوية النرويجية السويدية، أول طائرة لها.
وبدأت شركة الطيران السويدية تشغيل بعض الرحلات قصيرة المدى في أوسلو جاردرموين وستوكهولم أرلاندا نيابة عن الشركة الأم.
كما كان من المقرر أن تتولى شركة الطيران السويدية، التي كانت تحمل طائرات بوينج 787-9 المسجلة في أسطولها، تشغيل العديد من الرحلات الطويلة المدى المتمركزة في روما فيوميتشينو خلال موسم صيف 2023. ولكن تم تعليق عمليات المسافات الطويلة بين الشركة الأم والشركات الشقيقة المرتبطة بها في مارس 2023 نتيجة لوباء COVID-19 وتأثيره على الطيران. وفي يناير 2023، أعلنت شركة الطيران النرويجية السويدية أنه سيتم إنهاء جميع رحلات المسافات الطويلة، من أجل التركيز على شبكة خطوطها قصيرة المدى الأوروبية.

شاهد أيضًا: أفضل شركات الطيران في قطر

"أفضل

شركة Air Leap للطيران في السويد

وهو الاسم التجاري لشركة الطيران الافتراضية النرويجية Air Leap AS، وشركة الطيران السويدية Air Leap Aviation AB. تأسست الشركة السويدية Air Leap على يد نفس مالكي شركة الطيران FlyViking بعد توقفها عن العمل. وفي 19 أكتوبر 2018، منحت وكالة النقل السويدية شركة Air Leap شهادة المشغل الجوي (AOC).
كما تمت أول رحلة طيران تحت إشراف AOC الجديدة في 21 أكتوبر 2018 من ستوكهولم-أرلاندا إلى ماريهامن. وفي 24 يناير 2023، أوقفت الشركة عملياتها وقدمت طلبًا لإعادة التنظيم، مشيرة إلى مشكلات مالية نتيجة لنقص المساعدة الحكومية بسبب جائحة COVID-19.

شاهد ايضًا: شركات الطيران في تونس

"أفضل

شركة West Air Sweden للطيران في السويد

تعد من أفضل شَركات الطّيران في السّويد في مجال الشحن. وهي تعمل تحت اسم West Atlantic ، هي شركة طيران للشحن مقرها في جوتنبرج، السويد. كما أنها تدير خدمات الشحن المستأجرة المجدولة والمخصصة لشركة FedEx وDHL وTNT وUPS. كما تم التعاقد على تسيير رحلات بريدية 6 ليال في الأسبوع بالنيابة عن مكتب البريد السويدي والبريد الملكي.
قاعدتها الرئيسية هي مطار مالمو (MMX). فمنذ عام 2011، كانت شركة الطيران جزءًا من West Atlantic Group مع شركة طيران الشحن البريطانية Atlantic Airlines، وكلاهما يتاجر بشركة West Atlantic ومقرها الرئيسي في السويد.

شاهد أيضًا: شركات الطيران في البحرين

شركة West Air Sweden

شركة Braathens Regional Airlines للطيران في السويد

تعد مع شركة SAS من أفضل شركات الطيران في السويد. وهي شركة طيران سويدية مملوكة للنرويج تأسست في عام 2016. مقرها في استكهولم، السويد. كما أنها واحدة من أكبر شَركات الطّيران المحلية في السّويد. ومع ذلك، فإن المشغلين الفعليين لجميع رحلاتها هم شركتا Braathens Regional Airways، وBraathens Regional Aviation. علقت BRA جميع العمليات في 6 أبريل 2023 وسط جائحة COVID-19. فبدأت بتأجير محدود في 1 أكتوبر 2023.
تأسست BRA Braathens Regional Airlines في عام 2016. وليس لديها أي طائرات خاصة بها. لذلك فهي تستخدم طائرات شركات Braathens Regional Airways، وBraathens Regional Aviation.
وفي أوائل أبريل 2023، علقت BRA جميع الرحلات الجوية بين 6 أبريل و31 مايو، استجابة لانخفاض حاد في الطلب، وتوصية الحكومة السويدية ووكالة الصحة العامة، بعدم السفر في جميع أنحاء البلاد. كما فصلت شركة الطيران السويدية جميع موظفيها البالغ عددهم 600 باستثناء 20 موظفًا.

"أفضل

وفي النهاية إذا كنت من محبي السفر إلى السويد، فتلك كانت قائمة أفضل شركات الطيران في السويد، وما عليك الآن إلا أن تجربها بنفسك.