أفضل شركات الطيران الناشئة في العالم هو ما سنتحدث عنه اليوم في منصة تجارتنا. فبالتأكيد يبحث الراغبون بالسفر عن أفضل شركات الطيران الناشئة في العالم للسفر بها، وذلك لما تتميز بها من أسعار منخفضة، وعروض خاصة. بالإضافة إلى أسطول الطائرات الحديث والآمن، والخدمة المتميزة على متنها، وخصوصًا في بداية عملها كشركة ساعيًة للشهرة. حيث تبدأ بتقديم أرقى الخدمات وتوفير كافة سبل الراحة من مقاعد مريحة، ووجبات خفيفة، وشراب، واهتمام بالمسافر. وأيضًا توفير سبل الحجز المسبق بأريحية. مثل امكانية الحجز عن طريق الإنترنت، أو إمكانية الحجز لأكثر من شخص وما إلى ذلك. تابع معنا لمعرفة المزيد حول شركات الطيران الناشئة، وأفضل شركات الطيران، بالإضافة إلى أننا سنتطرق قليلًا إلى موضوع الاستثمار في شركات الطيران، في حال فكرت أردت جني المال أثناء اختيارك احدى تلك الشركات.

شركات الطيران

هي شركات تم تأسيسها من أجل عمليات النقل الجوي للمسافرين أو للبضائع، وتوجد منها شركات خاصة وعامة ومحلية وعالمية والتي تكون مسجلة في منظمة الإياتا العالمية ومنظمة إيكاو.
شركات الطيران هي منفذ واسع للاستثمارات، حيث يتم شراء الطيارات والمطارات ومدرجات الهبوط، وأجهزة الملاحة الجوية بما في ذلك أسعار الصيانة والوقود.

كما يوجد نوع من شركات الطيران يسمى شركات الرحلات العرضية، والتي تقدم خدماتها لوكالات الأسفار أو أي جهة أخرى تطلب خدمات شركة الرحلات العرضية بأي شكل، وتتميز بأسعارها الرخيصة ذلك لأنه مخصص للسفر بشكل جماعي، أي في الرحلات السياحية الجماعية.

أفضل شركات الطيران الناشئة في العالم

الشركات الناشئة هي مؤسسة ذات تاريخ عمل قصير أي أنها غالبًا ما تكون حديثة الإنشاء، أو أنها قديمة جدًا وتم إعادة تمهيدها وتجديدها وإعادتها للعمل من جديد، أو أن تكون في طور النمو. إليكم فيما يلي أفضل شركات الطيران الناشئة في العالم وهي:

شركة طيران بونزا

تتميز هذه الشركة بانخفاض أسعارها، والتي أعلن مؤخرًا عن نيتها في الطيران ضمن 25 مسارًا إلى 16 وجهة حول أستراليا وهذا ما وصفته بأنه أكبر إعلان إطلاق في أستراليا.

أفضل شركات الطيران الناشئة في العالم

شركة الطيران فلاي بوب

هي شركة طيران بريطانية تتميز بأسعارها المنخفضة والطويلة المدى، تقدم خدمات طيران مباشرة ومستمرة بدون توقف، حيث تهدف إلى إنشاء شركة توفر رحلات طيران منخفضة التكاليف، ودائمة في المملكة المتحدة، والمدن الثانية في الهند لتلبية طلب المسافرين في الرحلات، وتوسيع قطاعي الساحة والأعمال.

شركة طيران كاليدونيا

هي شركة طيران فرنسية وشركة الطيران المحلية لجزيرة كاليدونيا، تتميز بالرفاهية والخدمات التي تقدمها للمسافرين. كما أنها تطلق رحلات محلية إلى جزيرة الصنوبر، وجزيرة الولاء بكاليدونيا الجديدة من مقرها الرئيسي بمطار نوميا ماجينتا الدولي. كما توفر خدمات الشحن الجوي، وإمكانية الحجز لمجموعة أشخاص، بالإضافة إلى نظام مقاعد مريح للغاية.

شركة فيرجن أميركا

هي شركة طيران أمريكية خاصة تقع في مدينة بولينغامي في كاليفورنيا. تتميز بتكلفة منخفضة للسفر، وتقدم خدمات السفر وغيرها إلى تسعة وجهات داخل الولايات المتحدة، على متن أسطول من الطائرات يبلغ عدده 29 طائرة.

أفضل شركات الطيران الناشئة في العالم

شركة كورنينغ غمب

هي شركة طيران ألمانية تمتلكها مجموعة لوفتهانزا، وهي شركة طيران منخفضة التكاليف وتهدف إلى التوسع ضمن أوسع نطاق. وإنشاء قاعدة تابعة للشركة خارج ألمانيا، في مطار فيينا الدولي وزيادة أسطول من الطائرات حتى يصل إلى مائة طائرة.

فويلنغ ايرلينس

هي شركة إسبانية تتميز بانخفاض تكاليف السفر بها، تخدم الشركة مواقع في جميع أنحاء أوروبا، وإفريقيا، وآسيا
بدأت الشركة بطائرتين فقط أما اليوم فتمتلك حوالي 100 طائرة. وهي ثاني أكبر شركة نقل إسبانية وتخطط اليوم إلى عملية توسع كبيرة.

أفضل شركات الطيران الناشئة في العالم

أشهر شركات الطيران في العالم

سنستعرض وإياكم قائمة بأفضل شركات الطيران في العالم للعام 2023 ضمن أحدث تصنيف وهم:

  • الخطوط الجوية السنغافورية.
  • طيران نيوزيلندا.
  • الخطوط الجوية الإماراتية.
  • خطوط كانتاس الجوية.
  • الخطوط الجوية البريطانية.
  • شرطة الطيران الألمانية لوفتهانزا.
  • الخطوط الجوية اليابانية.
  • الخطوط الملكية الهولندية.
  • خطوط هاواي الجوية.
  • خطوط فيرجن أستراليا.
  • شركة الاتحاد للطيران.
  • إيفا للطيران.
  • الخطوط الجوية القطرية.
  •  خطوط فين إير الجوية.
  • خطوط ألاسكا الجوية.

الاستثمار في الخطوط الجوية

في ظل جائحة كورونا وقعت شركات الطيران الناشئة في خسارات قدرت بمليارات الدولارات، مما أثر بشكل كبير على اقتصاد البلاد. لذلك تم تلقيح جميع السكان، حيث وصلت نسبة الملقحين في الولايات المتحدة إلى 41%، ولكن مؤشرات الأسهم كانت قد انخفضت وتوقفت فيما بعد مما زاد في التقلبات عمومًا.
ولكن فيما بعد تلك الجائحة وذلك التوقف في الأسهم، هل مكن أن ترتفع أسهم الشركات وهل فعلا تستحق الاستثمار؟

يستعين على المستثمر في هذه الحالة أن يقرر فيما إذا كان مستعدًا للمخاطرة والاستمرار في دعم الشركة، أو ما إذا كان قد حان الوقت للمطالبة بالالتزامات، مع عدم وجود فرصة لإعادة الهيكلة. هذا ما يشكل خطرًا على شركات الطيران، بقدر ما هو خطير على دائنيها. مما قد يوقع الشركة في مشكلة انخفاض الإيرادات، لذلك نذكر لكم أفضل أسهم شركات الطيران العالمية والعربية:

  • أسهم شركة cgorus aviation.
  • أسهُم شركة skywest.
  • أسهم شركة exchange income.
  • أسهُم شركة southwest.

هل الاستثمار في الخطوط الجوية آمن

لا نستطيع الجزم بأمان تلك الاستثمارات، فالسوق اليوم في حالة من عدم اليقين، وخاصة في عدم معرفة متى سيتراجع، نتيجة فايروس كورونا. مع ذلك تعتبر أسعار شركات الطيران الناشئة عمومًا في أدنى مستوياتها، مع التراجع الذي بدأ مؤخرًا. وهذا ما يجعلها مناسبة للمستثمرين الراغبين بالشراء بأسعار رخيصة، وبيعها عند الارتفاع، ولكن هذا الارتفاع من المستحيل التنبؤ به في الفترة القادمة.
ولكن تلك القائمة التي ذكرناها أعلاه، تُنبئ وتُبشر نوعًا ما بأنها ستكون أفضل وأقوى في عام 2023، لذا ينصح بعض الخبراء بالتروي قليلًا. حتى يصبح السوق أمام المستثمرين واضحًا، ليتم التقرير فيما إذا كان الاستثمار آمنًا أم لا.

في ختام مقالنا عن أفضل شركات الطيران الناشئة في العالم. نتمنى أن يكون مقالنا مفيدًا للباحثين عن أفضل شركات السفر، أما بالنسبة للاستثمار في الخطوط الجوية فهو موضوع متقلب ومتغير بناءً على سوق أسهم تلك الشركات. يمكنك متابعة أسعار الأسهم في البورصة العالمية، وقراءة المزيد حول الاستثمارات فيها.