للتعرف إلى أفضل شركات الشحن البحري في مصر، وإلى تلك الخدمات اللوجستية التي تقدمها شركات الشحن البحري في سبيل تعزيز خدمات الشحن، والخدمات البحرية. فتابع معنا المقال التالي. حيث تعنى شركات الشحن البحري المصرية بتنسيق أمور شحن البضائع وتغليفها وتسليمها بكل موثوقية وأمان.

وبفضل قرب جمهورية مصر العربية من قناة السويس البحرية. فإن مصر تعتبر مركزًا رئيسيًا للشحن البحري، ومن الدول المعنية بتنسيق خدمات الشحن الدولي. حيث تسمح قناة السويس الواقعة في شمال شرق مصر، والتي تربط ما بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر للسفن بأن تبحر بين قارتي أوروبا وآسيا.

ولذلك، فإن الشحن البحري في مصر يحظى بأهمية كبيرة، ويعتبر من وسائل الشحن الأهم والأقدم في البلاد. والتي تعتمد بشكل رئيسي على نقل البضائع بمختلف حمولاتها الخفيفة والثقيلة، وإلى مختلف بلدان العالم. على عكس معظم شركات الشحن البحرية التابعة للدول المجاورة.

كما وتقدم شركات الشحن البحرية خدمات فحص البضائع قبل تحميلها بغية تحديد نوعها، وأعدادها وأوزانها وأحجامها. الأمر الذي يساعد في اختيار الرحلات البحرية الملائمة مع النظام الملائم لها لعمليات شحن البضائع. والآن تابعوا معنا المقال للتعرف إلى أهم شركات الشحن البحري المصرية وأفضلها.

شركة maresk للشحن البحري في مصر

وتعد شركة MARESK من أهم شركات الشحن البحري في مصر والتي تأسست في عام 1998. إذ تحظى هذه الشركة بتاريخ طويل في الشحن البحري لما يقارب 100 عام. كما وتتمتع بوجودها القوي وبخدماتها المقدمة لأكثر من 130 دولة حول العالم. هذا وتتواجد فيما يقارب 330 ميناء، وتملك حوالي 80000 موظف يشارك في عمليات إدارة سلسلة التوريد البحري.

شركة evge Egypt للشحن البحري في مصر

من أقدم شركات الشحن البحري المصرية التي تأسست في عام 1974، والتي تتبع للقطاع الخاص في البلاد. حيث حصلت هذه الشركة على ترخيص للعمل كوكيلة للسفن البحرية في مختلف أنحاء العالم، وذلك منذ عام 1998. كما وتعتبر من الشركات الخدمية البحرية في مصر، والتي تقدم العديد من الخدمات كفحص الحاويات وإعادة توجيهها والتحكم فيها. كما وتملك شبكة من المقاولين الذين يقدمون خدمات التخليص والشاحنات، ويعملون على تقديم تسهيلات العبور من خلال قناة السويس، بالإضافة لكادر من الموظفين النشطين القادرين على تغطية كافة الخدمات البحرية.

شركة gulf agency للشحن البحري في مصر

والتي تأسست منذ عام 1956 بتوقيع اتفاقية بين رجل الأعمال السويدي “BENGIT LINDWALL”، واثنين من رجال الأعمال الكويتيتن لبناء هذه الشركة التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الشحن. بالإضافة للخدمات اللوجستية، والخدمات البحرية المتكاملة. واليوم، تشكل شركة Gulf agency كيانًا كبيرًا يعمل به ما يقارب 9000 شخص، ويملك حوالي 300 مكتب موزع في مختلف أنحاء العالم.

شركة martrans للشحن البحري في مصر

تأسست شركة martrans في عام 1975 لتكون من أهم الشركات المملوكة للحكومة، والعاملة في مجال استيراد وتصدير البضائع المنقولة من قبل الشركات المملوكة للدولة المصرية، وكذلك للشركات الخاصة.

هذا وتتميز الشركة بفريق خبير من المهنيين العاملين، والخبيرين بأحدث التقنيات التي وظفتها الشركة في مجال الشحن. كما وتملك الشركة شبكة كبيرة من الوكلاء المنتشرين في مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، فهي تملك فروعًا تغطي خدمات خمسة موانئ رئيسية في مصر وهي موانئ الإسكندرية والسويس وسفاجا ودمياط وبورسعيد.

شركة hamburg sud للشحن البحري في مصر

تشتهر هذه الشركة بخبرتها العظيمة، فهي تحظى بأكثر من 145 عامًا من الخبرة في مجال الشحن البحري، وتعمل مع أكثر من 250 مكتب شحن موزع في مختلف أنحاء العالم. كما وتسعى إلى تقديم الخدمات اللوجستية من الباب إلى الباب، وإلى توفير النقل البحري على مستوى النطاقات الدولية.

علاوةً على ذلك، فإن شركة hamburg sud تشارك في شحن البضائع الخطرة بفضل خبرتها السابقة في مجال الشحن، وتوفر خدمات عديدة لخدمة البضائع الجافة، ولكافة خدمات الشحن الأخرى.

شركة National navigation للشحن البحري في مصر

والتي تأسست في عام 1981 لتكون من الشركات الرائدة في شحن البضائع الجافة، والقادرة على تغطية أكبر موانئ العالم. وأكثر ما يميز هذه الشركة هو سعيها لتطوير الأسطول التجاري المصري، وتقديمها لخدمات الشحن البحري، وتغذية الحاويات، وخدمة وكالات الشحن.

بالإضافة لما سبق، فإن الشركة تملك أسطولًا بحريًا مكونًا من 13 سفينة قادرة على حمل حمولات ثقيلة ضخمة تبلغ حوالي 900 ألف طن. الأمر الذي يجعلها من الشركات الرائدة في مجال الملاحة البحرية.

شركة triumph للشحن البحري في مصر

وتعتبر شركة triumph  من شركات الشحن البحري التي تأسست في عام 2004 لتعمل كوكالة شحن، ولتقدم العديد من الخدمات الإضافية والداعمة لمجال الشحن البحري كخدمات التخليص الجمركي ودعم الإمدادات البحرية والتجريف.

هذا وتسعى الشركة إلى توفير العبور عبر قناة السويس، وتعمل في مجال تأجير المعدات الثقيلة. ويساعدها في ذلك امتلاكها لسفينتين من طراز roro قادرتين على رفع حمولات تصل أوزانها لحوالي 6000 طن.

شركة pactra international Egypt للشحن البحري في مصر

تأسست هذه الشركة في عام 2014 لتكون من الشركات المملوكة ذاتيًا، والتي تقدم خدمات الشحن البحري في جميع أنحاء العالم. كما وتوفر هذه الشركة خدمات خاصة كخدمات الخط الساخن التي تعمل على مدار الساعة مع نظام لوجستي مخصص لكل عميل من عملاء الشركة.

ومن أهم ميزات هذه الشركة اهتمامها بتوظيف نخبة من المؤهلين والخبراء الذين يعملون على فحص البضائع بغرض التأكد من صحتها وجودتها وخلوها من أي ضرر أثناء التخليص الجمركي لها.

شركة smart logestic get للشحن البحري في مصر

والتي تعتبر من أهم الشركات المتخصصة في تقديم خدمات الشحن البحري في مصر من نقل البضائع بمختلف أوزانها، وفحصها، وتوصيلها لمختلف البلدان سواء كانت بعيدة عن مصر أم مجاورة لها.

وتقدم هذه الشركة العديد من الخدمات الرائدة في مجال أنظمة الشحن البحري كالشحن الكلي الذي يهدف لشحن كميات كبيرة من البضائع في كونتر كامل مخصص لكل عميل، والشحن الجزئي الذي يشحن في جزء من الكونتر، ونظام الحاويات.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى أفضل شركات الشحن البحري في مصر. يتبين لنا مدى تنوع شركات الشحن البحري المصرية، ومدى تعدد الخدمات البحرية التي تقدمها تلك الشركات في سبيل دعم البلاد وريادتها في مجال الشحن البحري.