أفضل شركات الشحن البحري في الخليج

كتابة : محمد سلمه
آخر تحديث : 1 سبتمبر 2021
أفضل شركات الشحن البحري في الخليج

أحدث النقل البحري أثرًا كبيرًا حول العالم لما له من أهمية كبيرة في شحن البضائع وامتد هذا التأثير حتى يومنا هذا. حيث تتم اليوم معظم المعاملات التجارية بين مختلف قارات العالم بواسطة الشحن البحري. من جهةٍ ثانية، تتمتع كل دولة وقارة بأهميتها الخاصة في الشحن البحري عبر موقعها الجغرافي. فهناك بعض الدول التي تتحكم بالطرق البحرية وبالتالي تؤثر على الشحن البحري عبر مناطقها. ليس ببعيد عن هذا الموضوع نتحول للحديث عن شركات الشحن البحري حول العالم. يعتبر الشحن البحري اليوم أحد أهم وسائل نقل البضائع والمؤن بين قارات العالم. في سياق متصل تلعب شركات الشحن البحري دورها في هذا الأمر واليوم سنتحدث عن منطقة الخليج بالتحديد لنتعرف على أفضل شركات الشحن البحري في الخليج.

أنظمة الشحن البحري

قبل الخوض في عالم الشحن البحري في الخليج وأكبر شركات النقل البحري هناك سنتعرف أولًا على أنظمة الشحن البحري:

الشحن البحري الكلي

الشحن الكلي أو كما يعرف بحمولة الحاوية الكاملة. يناسب هذا النوع من الشحن العملاء الراغبين بشحن كميات كبيرة من البضائع والحمولة. مبدأ هذا النوع من الشحن هو أنه تُشحن كافة بضائع الزبون ضمن حاوية كاملة تكون مخصصة فقط لشحناته. يعد هذا النظام الأفضل والأسرع عالميًا بين الأنظمة الأخرى.

الشحن البحري الجزئي

الشحن الجزئي أو الشحن بحمولات صغيرة مُجمعة هو نظام تقوم فكرته على شحن بضائع الزبون ضمن جزء من حاوية ما (أو كما تعرف بالكونتينرcontainer). حيث تتضمن الحاوية شحنات و بضائع لعملاء آخرين وذلك بهدف تخفيف تكاليف الشحن وتوزيعها على أكثر من زبون.

أفضل شركات الشحن البحري في الخليج

هنالك العديد من شركات النقل البحري اللوجستي والخطوط الملاحية العاملة في منطقة الخليج والسعودية ومنها العالمية والأخرى عربية، وسنبدأ بالحديث عنها تباعًا:

شركة ميرسك Maersk lines للشحن البحري في الخليج

شركة ميرسك العالمية هي أكبر خط ملاحي بحري في العالم. للشركة تاريخ طويل وحافل يمتد لأكثر من 100 عام. تعمل الشركة في 130 دولة ويتبع لها مكاتب عديدة ومقرات في جميع بلدان العالم.
يمكنك الاتصال بهم علي الرقم : 00966122837900، وعنوان المكتب التابع لهم في السعودية هو: 6767 طريق المدينة المنورة، حي الفيصلية، مدينة جدة.

خطوط hapag-lioyd للشحن البحري في الخليج

تعتبر هذه الشركة أكبر الخطوط الملاحية البحرية في ألمانيا وخامس أكبر ناقلي الحاويات في العالم. تأسست هذه الشركة العملاقة قبل 51 عامًا، تحديدًا في عام 1970. في سياقٍ متصل يبلغ تعداد أسطول هذه الشركة 250 سفينةٍ حديثةٍ مع 11.8 مليون حاوية نمطية بسعة عشرين قدمًا. أما عن القوة البشرية، فتملك الشركة حوالي 13400 موظفًا موزعين على 394 مكتبًا متواجدين ضمن 130 دولة.

للاتصال بالمكتب في جدة: 00966122632828، أما العنوان: مبنى كانو، الكيلو 7، طريق المدينة المنورة، مدينة جدة .

شركة الفارس لشحن البضائع في الخليج

من الشركات العاملة في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة. تقدم هذه الشركة أفضل حلول شحن البضائع عبر البحر انطلاقًا من ميناء جبل علي في مدينة دبي و ميناء خليفة في إمارة أبوظبي و ميناء الشارقة بالاضافة الى العديد من موانئ الامارات الأخرى.

  كيف تبدأ تجارة فساتين زفاف من تركيا

توفر شركة الفارس أقصى درجات النقل مرونةً مع الاحتفاظ بكلفة نقل محدودة تتناسب مع رغبات العملاء سواء كانت للحاويات الكاملة أو الشحنات المجزئة. تعتبر شركة الفارس لخدمات الشحن من الشركات المتخصصة في الشحن البحري من وإلى معظم الموانئ باستخدام أسطول من سفن الخطوط الملاحية العالمية. تتولى الشركة كافة الأمور الفنية والقانونية المتعلقة بالشحن، ولا تكلف عملاءها القيام بأي أعباء.

عنوان الشركة: دبي شارع المنامة – رأس الخور الصناعية الأولى.

للاتصال: 00971507259940.

شركة بي بي سي لخدمات الشحن الدولي في الخليج

تقدم شركة بي بي سي خدمات الشحن البحري بما فيها التصدير واستيراد البضائع، بالإضافة للتسليم في الميناء. أما بالنسبة لأسعار الشحن ونظرًا لكمية البضائع الكثيرة المشحونة من قبل الشركة يمكن للعميل التفاوض للحصول على أفضل الأسعار.

  حلول الشحن البحري حول العالم

تقدم الشركة خدماتها إلى موانئ عدة دول حول العالم مثل: دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها  السعودية والبحرين وعمان والكويت، بالإضافة للعراق وسوريا والأردن ولبنان، والمغرب والسودان وليبيا. تمتد خدمات الشركة لعدة دول أخرى خارج الوطن العربي وهي: أفريقيا وتركيا وغيرها من الدول والمناطق حول العالم بما مجموعه حوالي 200 وجهة حول العالم.
عنوان الشركة: منطقة القصيص الصناعية 3 – دبي – الإمارات العربية المتحدة.
رقم الاتصال بالشركة: 0545678110.

شركة الراشد للشحن البحري في الخليج

تعد هذه الشركة أولى الشركات التجارية التي أسست في دولة الكويت عام 1911. توفر الشركة لعملائها كافة خيارات شحن البضائع عبر المحيطات. تشمل خدمات الشركة:

  • الشحن المباشر.
  • الشحن المدمج للبضائع من وإلى جهات عديدة حول العالم، وذلك بتنافسية ووتيرة عالية.
  • خدمات الشحن بالحاوية الكاملة (FCL ) وخدمات الشحن بجزء من الحاوية/الشحن الجزئي (LCL).
  • خدمات نقل البضائع بالحاويات.
  • كما يوجد أيضًا خدمات سفن الدحرجة (RoRo).
  • خدمات ناقلات البضائع السائبة (Break Bulk).
  • ناقلات النفط، وناقلات الماشية.
  • عبارات نقل ‫الركاب‬.

كما هو واضح يعتبر سجل الشركة الراشد حافلًا بالعديد من الأنشطة والخدمات البحرية واللوجستية. كما يضاف للخدمات السابقة خدمات النقل من السفينة للرصيف، والنقل من وإلى منطقة التخليص الجمركي. خدمات الشحن. كما تحرص الشركة على تحقيق التوازن والتوفيق بين تكلفة النقل والإطار الزمني الذي يتناسب مع العملاء.

عنوان الشركة: مجمع الراشد | الدور التاسع. شارع فهد السالم | صندوق بريد: 20241، الصفاة – 13063، الكويت
للاتصال: 2801/ 22912800 965+.

قدمنا فيما سبق أشهر شركات النقل البحري في الخليج العربي مع ما تقدمه من خدمات نقل بحرية ولوجستية، ففي حال أردت نقل البضائع أو أي شيء آخر ماعليك سوى اختيار الشركة والتواصل معها عبر الأرقام الموضحة في مقالنا هذا.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

308 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *